مدرب باريس سان جيرمان يريد ضم مهاجم إلى كوكبة النجوم

كريستوف جاليتيير مدرب نادي باريس سان جيرمان

ع ع ع

طلب المدرب الفرنسي كريستوف جاليتيير، مدرب باريس سان جيرمان، مهاجمًا صريحًا جديدًا، إلى جانب نجوم الفريق في خط المقدمة أمثال ميسي ميسي ونيمار ومبابي.

وقالت صحيفة “ماركا” الإسبانية اليوم، الجمعة 12 من آب، إن كريستوف جاليتيير، المدير الفني لفريق باريس سان جيرمان، يقول إن النادي يحتاج إلى مهاجم جديد، ويعمل على تعزيزات مهمة في هذا المجال.

وأكد أن غياب مهاجم الفريق الأرجنتيني ماورو ايكاردي عن التشكيلة في المباراة الافتتاحية بالدوري الفرنسي، ضد كليرمونت، كان خيارًا تكتيكيًا.

المهاجم الأرجنتيني على قائمة الانتقالات التي تضم نحو سبعة لاعبين من النادي الباريسي، وهو يبحث عن نادٍ آخر للانتقال إليه.

ويعاني إيكاردي في باريس منذ وصوله من إنتر ميلان عام 2020، ولم يسجل سوى 38 هدفًا من 92 مباراة لعبها مع الباريسي.

ومن المتوقع أن يلعب ميسي ومبابي ونيمار معًا لأول مرة هذا الموسم، وذلك يوم غد، السبت 13 من آب، ضد فريق مونبيليه في ملعب “بارك دي برينس”.

وأشارت صحيفة “ماركا” الإسبانية إلى أن النادي الباريسي يتجه لإبرام صفقة مع الإنجليزي ماركوس راشفورد، لاعب منتخب إنجلترا ونادي مانشستر يونايتد.

ينتهي عقد راشفورد في نهاية الموسم المقبل، وقد ينضم إلى نادي باريس سان جيرمان قريبًا، كما قالت الصحيفة الإسبانية.

ويعود ذلك إلى إصرار المدرب الفرنسي جاليتيير على الإسراع في إتمام الصفقة، قبل إغلاق الميركاتو الصيفي في 1 من أيلول المقبل، بحيث يضمن التحاقه بالفريق قبل انطلاق مباريات دوري أبطال أوروبا في 6 و7 من الشهر نفسه.

ويسعى النادي الباريسي لتحقيق الإنجاز الأول له في هذه البطولة، التي أجرى من أجلها الكثير من الصفقات المهمة، دون أن يحقق هذا الإنجاز حتى الآن.

من المدرب جاليتيير

وكان نادي باريس سان جيرمان الفرنسي أعلن عبر موقعه الرسمي، في 5 من تموز الماضي، عن تعيين جاليتيير مدربًا للفريق الأول لمدة موسمين حتى 30 من حزيران عام 2024، بديلًا عن المقال الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو.

وأضاف النادي أن المدافع السابق والبالغ من العمر 55 عامًا، هو الآن أحد أكثر المدربين شهرة وخبرة في كرة القدم الفرنسية.

وبمجرد انتهاء مسيرته الكروية، بدأ كريستوف جاليتيير مسيرته مدربًا، وعمل في البداية مساعدًا ثم مدربًا رئيسًا لدى نادي نانت إيتان خلال الفترة من 2009 إلى 2017، ثم انتقل لتدريب نادي ليل من 2017 إلى 2021، ثم تسلّم قيادة نادي نيس خلال موسم 2021- 2022.

من خلال مشوار الفرنسي كريستوف جاليتيير التدريبي الاحترافي، منذ أن بدأ بخوض تجربته في عالم التدريب عام 2009، اكتفى بإنجازات قليلة، مع العلم أنه لم يخض تجربة تدريبية خارج فرنسا.

حقق كريستوف جاليتيير كأس الرابطة الفرنسية مع سانت إيتان في موسم 2012- 2013، ومع نادي ليل أحرز لقب بطولة الدوري الفرنسي لموسم 2020- 2021، وأخيرًا مع فريق نيس أحرز المركز الوصيف في بطولة كأس فرنسا 2021- 2022، إثر خسارة المباراة النهائية 0×1 أمام فريق نانت.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة