البرازيلي كايكي.. جناح صاعد في مانشستر سيتي

ع ع ع

ظهرت الموهبة البرازيلية الشابة كايكي دا سيلفا (19 سنة) كمهاجم صاعد حاليًا بالفريق الأول لدى مانشستر سيتي في البريميرليج، بعدما تمت ترقيته من فريق الشباب، نظرًا إلى إعجاب الإسباني بيب جوارديولا بأدائه ومستواه الجيد، ليسجل اسمه في التشكيلة الأساسية لمانشستر سيتي اعتبارًا من الموسم الحالي.

وحسب موقع “ترانسفير ماركت” للإحصائيات الرياضية، تبلغ القيمة السوقية للبرازيلي كايكي 14 مليون يورو، انضم لنادي مانشستر سيتي تحت 23 سنة في 31 من آب 2021، ويمتد عقده لغاية 30 من حزيران عام 2026، وهو قادم من نادي فلومينينس البرازيلي، حيث بدأ فيه مشواره الكروي، ومعه حقق كايكي بطولة الدوري البرازيلي تحت 17 سنة في موسم 2020.

ولد كايكي دا سيلفا بالبرازيل في 11 من حزيران عام 2003، طوله 175 سنتمترًا، ورقم القميص بالنادي 37.

يعلب كايكي بالقدم اليسرى في مركز الجناح الأيمن، ويمكن توظيفه أيضًا كجناح أيسر.

ويمتاز بالخفة والسرعة في المراوغات لاختراق دفاعات الخصوم، والتسديد بدقة في المرمى أو التمرير لزملائه، كما يمتاز بمساندة الفريق ببناء الهجمات من الخلف، وكان يُلقب في البرازيل بـ”نيمار الجديد”.

شارك البرازيلي كايكي دا سيلفا مع فريق مانشستر سيتي بالموسم الماضي في ثلاث مرات بالدوري وكأس الاتحاد الإنجليزي وكأس إنجلترا، بينما بلغ عدد المباريات التي لعبها كايكي في البرازيل وإنجلترا 51 مواجهة، وسجل من خلالها تسعة أهداف وصنع ست تمريرات حاسمة.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة