“حماس” تدين القصف الإسرائيلي على دمشق وطرطوس

camera iconرئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية (حركة حماس)

tag icon ع ع ع

أدانت حركة “حماس” الفلسطينية القصف الإسرائيلي على مناطق متفرقة من ريف دمشق وطرطوس.

وقالت حركة “حماس”، الأحد 14 من آب، في بيان حصلت وكالة “خبر” الفلسطينية على نسخة منه، إن “الاحتلال الصهيوني الإرهابي يوسع من عدوانه على شعبنا وأمتنا، فبعد جرائمه في قطاع غزة وتعمده قتل المدنيين، وعمليات الاغتيال في الضفة الغربية، والاقتحامات للمسجد الأقصى، يرتكب اليوم عدوانًا جديدًا عبر القصف الهمجي لأراضي سوريا الشقيقة”.

وأضاف البيان أن “هذا الإرهاب الصهيوني المتواصل والممتد في كل المنطقة، يجب أن يواجَه بموقف موحد من كل قوى الأمة في المنطقة، لمنعه من مواصلة عربدته، ووضع حد لعدوانه على أمتنا”.

من جانبها، أدانت القيادة المركزية لحزب “البعث العربي الاشتراكي” في لبنان القصف الإسرائيلي على سوريا، ودعت لبنان إلى تقديم شكوى لمجلس الأمن.

وجاء في بيان صادر اليوم، الاثنين 15 من آب، أن “البعث” لا يمكنه فصل الهجوم عن “مساندة المجموعات الإرهابية والتكفيرية التي ساعدتها الطائرات الصهيونية طوال فترة الحرب على سوريا، من خلال اعتداءاتها المتكررة على مراكز انتشار الجيش العربي السوري ومخازن سلاحه”، بحسب ما نقلته “الوكالة الوطنية للإعلام“.

وقال مصدر عسكري للوكالة السورية للأنباء (سانا)، الأحد 14 من آب، إنه “حوالي الساعة 20:50 من مساء الأحد، نفذ العدو الإسرائيلي عدوانًا جويًا برشقات من الصواريخ من اتجاه جنوب شرق بيروت، مستهدفًا بعض النقاط في ريف دمشق”.

وأضاف المصدر أن القصف الإسرائيلي تزامن مع قصف آخر من اتجاه البحر نحو بعض النقاط في محافظة طرطوس.

وكانت مراسلة “سانا” أكدت في وقت سابق سماع أصوات ثلاثة انفجارات كبيرة هزت طرطوس بعد الاستهداف الإسرائيلي.

من جهته، قال “المرصد السوري لحقوق الإنسان“، إن صاروخين استهدفا موقعًا عسكريًا في منطقة القطيفة بريف دمشق.

وأضاف المصدر أن الضربة الإسرائيلية استهدفت قاعدة دفاع جوي للجيش السوري في منطقة أبو عفصة، مؤكدًا أن المقاتلين المدعومين من إيران يوجدون عادة في القاعدة.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة