ماركوس ألونسو قريبًا في القلعة الكتالونية

ماركوس ألونسو لاعب نادي برشلونة الإسباني (CHEMA REY)

ع ع ع

أصر الاسباني تشافي هيرنانديز، المدير الفني لفريق برشلونة، في مؤتمره الصحفي ضد رايو فاليكانو، على أن هناك المزيد من التعاقدات المطلوبة التي يجب الإسراع فيها حاليًا.

وذكرت صحيفة “ماركا” الإسبانية من خلال موقعها الرسمي، الثلاثاء 16 من آب، أن المدرب الإسباني يطلب المزيد من العمل على فريقه.

وقالت الصحيفة إن تشافي أوضح للإدارة الرياضية، أن تعزيز مراكز الظهير أمر حيوي، إذا كان الفريق يريد أن يحقق أي إنجاز هذا الموسم.

وأضافت الصحيفة أن الجهة اليسرى للبارسا لا تزال ضعيفة، وأن جوردي ألبا ليس بأفضل حالاته، وهذا ما يزعج مدرب الفريق ويجعله يطلب المزيد.

وتتجه أنظار تشافي نحو الإسباني ماركوس ألونسو (31 سنة) لاعب نادي تشيلسي، وقد حصل النادي الكتالوني على موافقته بالانتقال.

كما قالت الصحيفة الإسبانية إن نادي تشيلسي على استعداد للسماح له بالمغادرة، والأمر يتعلق فقط بإغلاق العملية، وإن على برشلونة إتمام الصفقة هذا الأسبوع، وإغلاق الصفقة بشكل نهائي مع البلوز.

مقابل ذلك، يبدي النادي الإنجليزي اهتمامًا ببعض لاعبي برشلونة، مثل سيرجينو دست، وفرينكي دي يونج، رغم أن النادي الإسباني لا يؤيد ضمهم بهذه الصفقة.

وختمت الصحيفة الإسبانية بأن الكتالونيين يأملون في الإسراع بتوقيع ماركوس ألونسو بصفقة انتقال نقية وبسيطة، وأنهم لا يتوقعون مشكلات مع الرقم، فالألماني توماس توخيل فتح بالفعل الباب أمام الظهير الإسباني للمغادرة.

وبحسب موقع “ترانسفير ماركت” للإحصائيات، تبلغ القيمة السوقية للاسباني ماركوس ألونسو 12 مليون يورو، وانضم لنادي البلوز في 31 من آب عام 2016.

فيما جدد ألونسو العقد في 24 من حزيران عام 2018، وسينتهي عقده بتاريخ 30 من حزيران عام 2023.

بدأ ماركوس ألونسو مشواره الكروي بالفرق السنية لنادي ريال مدريد خلال 2010، ثم انتقل إلى بولتون الإنجليزي خلال الفترة من 2010 إلى 2013.

كما انتقل إلى نادي فيورنتينا الإيطالي من 2013 إلى 2016، ثم انتقل لنادي تشيلسي من عام 2016 ولا يزال يلعب فيه حتى الآن.

وظهر الإسباني ماركوس ألونسو مع كل الأندية التي لعب فيها 413 مرة، وسجل 42 هدفًا وصنع 34 تمريرة حاسمة.

كما ظهر مع منتخب إسبانيا الأول تسع مرات، ومع منتخب تحت 19 سنة أربع مرات فقط.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة