غرامة مالية لمنظمة الصحة العالمية

إلغاء إعادة مباراة البرازيل والأرجنتين ضمن تصفيات المونديال

camera iconلاعبون وإداريون في المنتخب البرازيلي والأرجنتيني- 5 من أيلول 2021 (رويترز)

tag icon ع ع ع

نشر الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، الثلاثاء 16 من آب، بيانًا يوضح فيه الإجراءات التأديبية التي فُرضت عليه برفقة الاتحاد البرازيلي من قبل الاتحاد الدولي (فيفا).

وجاء في البيان عدم إعادة المباراة بين البرازيل والأرجنتين، التي توقفت في 5 من أيلول 2021، ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم.

ويدفع الاتحاد الأرجنتيني غرامة مالية قدرها 150 ألف فرنك سويسري (ما يعادل 157 ألفًا و860 دولارًا أمريكيًا)، وتعلّق نصفها لفترة اختبار مدتها سنتان.

ويتحمل الاتحاد البرازيلي والأرجنتيني المسؤولية عن الأحداث التي أدت إلى تعليق المباراة ، ويجب عليهما تحمل العقوبة المناسبة، بحسب البيان.

وذكر البيان أنه سيتم التبرع بنصف الغرامة المفروضة، ويدفع الاتحاد الأرجنتيني 25% من إجمالي الغرامة مباشرة إلى منظمة الصحة العالمية (WHO)، دعمًا لجهودها المستمرة لمكافحة فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19).

وفي 9 من أيار الماضي، قررت لجنة الاستئناف التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) إعادة المباراة بين البرازيل والأرجنتين، بعد النظر في الطعون المقدمة من اتحادات كرة القدم في البلدين.

وخفّضت اللجنة الغرامة المفروضة سابقًا على الاتحاد البرازيلي من 500 ألف فرنك سويسري إلى 250 ألف فرنك سويسري (ما يعادل 252 ألف دولار) نتيجة إلغاء المباراة.

وخفّضت الغرامة على الاتحاد الأرجنتيني من 250 ألف فرنك سويسري إلى 100 ألف فرنك سويسري (ما يعادل 100 ألف دولار)، لفشله في الامتثال لالتزاماته فيما يتعلق بالتحضير للمباراة ومشاركته فيها.

وتوقفت مباراة المنتخبين في 5 من أيلول 2021، بعد أن اقتحم ممثلون من السلطات الصحية البرازيلية الملعب بحجة انتهاك قواعد الحجر الصحي وإجراءات فيروس “كورونا”.

وكان الهدف من دخول السلطات الصحية حينها المطالبة بسحب ثلاثة لاعبين من التشكيلة الأساسية للمنتخب الأرجنتيني، نتيجة وجودهم في إنجلترا في الأيام الـ14 الأخيرة التي سبقت وصولهم إلى البرازيل، وبالتالي يجب إدخالهم الحجر الصحي.

وأثارت الحادثة جدلًا كبيرًا حين توقفت المباراة بعد حوالي خمس دقائق على انطلاقتها، إذ دخل حينها لاعبو الأرجنتين غرفة الملابس ولم يعودوا إلى أرض الملعب، ما أدى إلى توقف المباراة نهائيًا.

وتأهل المنتخبان إلى نهائيات كأس العالم في قطر 2022، مع تصدّر البرازيل ترتيب قارة أمريكا الجنوبية برصيد 45 نقطة، واحتلال الأرجنتين المركز الثاني برصيد 39 نقطة.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة