الفرق الصاعدة تحرج الكبار في بداية دوري البريميرليج

فرحة لاعبي نوتينغهام فورست بالفوز على وست هام- 14 اب 2022 (Nottingham)

ع ع ع

بعد إنطلاق الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم لموسم 2022 ـ 2023، يوم 5 من شهر آب الحالي، أثبتت الأندية الصاعدة إلى دوري البريميرليج وجودها،وأحرجت الفرق الكبيرة خلال الجولتين الماضيتين.

هذه الفرق حققت نتائج جيدة، وخصوصًا فريق نوتينغهام فورست الذي يحتل المركز العاشر، برصيد ثلاث نقاط، من فوز وخسارة، وكذلك فريق بورتموث المركز 11 بثلاث نقاط، بعد فوز وخسارة، وأخيرًا فولهام بالمركز 13 برصيد نقطتين من تعادلين.

هذا النتائج تؤشر إلى أن حضور تلك الفرق في البريميرليج سيزعج الكبار، وكذلك سيرتفع مستوى الدوري الإنجليزي الذي يُعتبر من أقوى الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى.

نوتينغهام فورست يعود بعد غياب دام 23 سنة

بعد غياب 23 سنة، يعود فريق نوتينغهام فورست إلى الأضواء في البريميرليج الموسم الحالي، إثر إحتلاله المركز الرابع في دوري البطولة الإنجليزية، وفوزه في المباراة الفاصلة المؤهلة إلى الدوري الممتاز، ليظهر بقوة خلال الجولتين السابقتين.

وعلى الرغم من خسارته المباراة الأولى أمام نيوكاسل يونايتد 2×0، إلا ان فورست قدم مباراة جيدة، لكنه حقق الفوز في الجولة الثانية ضد وست هام يونايتد 1×0.

وقدم نوتينغهام فورست عرضًا كرويًا قويًا، حيث ذكّر جماهيره بالعصر الذهبي للفريق قبل ربع قرن من الآن.

يقود فريق نوتينغهام فورست المدرب الإنجليزي ستيف كوبر 42 سنة، والذي استلم تدريبه في الموسم الماضي، ويبدو أن كوبر متأثر جدًا بالخطة الدفاعية، كونه كان لاعبًا مدافعًا في الأندية والمنتخب الإنجليزي.

يلعب كوبر بخطة 3، 4، 2، 1، بينما أبرز لاعبيه جيسي لينجارد القادم من مانشستر يونايتد، والنيجيري تايوو أونبي، والبلجيكي أوريل مانجالا القادم من شتوتغارت الألماني، بالإضافة إلى الفرنسي لواك مبي سوج، ومن المتوقع أن يكون الفريق بمثابة الحصان الأسود في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتنتظر فريق نوتينغهام فورست، يوم السبت المقبل، 20 من آب، مواجهة مهمة ضمن الجولة الثالثة، وستجمعه مع فريق إيفرتون.

فولهام والعودة السريعة للبريميرليج

حقق فريق فولهام، الوافد الجديد لدوري البريميرليج، نتائج إيجابية في الجولتين الماضيتين، حيث لم يخسر فيهما، بل تعادل في الأولى مع ليفربول الوصيف 2×2، وكذلك مع وولفرهامبتون بدون أهداف في الجولة الثانية، وهو الفريق العائد سريعًا للدوري الإنجليزي الممتاز، بعدما هبط في الموسم ماقبل الماضي 2019 ـ 2020.

ويقود الفريق المدرب البرتغالي ماركو سيلفا 45 سنة، واستلم تدريبه في الموسم الماضي، كما سبق وأن كان مدربًا لفريق إيفرتون عام 2019.

ويمتاز المدرب البرتغالي بخطة لعب قريبة منها إلى الهجوم، وهي 4، 2، 3، 1، ويعتمد كاركو على خط الوسط في قيادة الهجوم والضغط على منطقة جزاء الخصم.

فيما أبرز لاعبيه فريق فولهام الهداف الصربي الكسندر ميتروفيتش، وتوم كيرني، والويلزي هاري ويلسون.

ومن المنتظر أن يلعب على أرضه وبين جمهوره يوم السبت المقبل، 20 من آب الحالي، ضد فريق برينتفورد.

بورتموث يعود بعد غياب موسمين

بدوره، فريق بورتموث أيضًا يعود إلى الدوري الإنجليزي الممتاز بعد غياب موسمين، عندما هبط إلى دوري الرابطة الإنجليزية في موسم 2019 ـ 2020، وذلك إثر احتلاله المركز الثاني في دوري الرابطة، صاعدًا إلى دوري البريميرليج ليقارع الكبار من جديد.

وحقق بورتموث نتيجة إيجابية بفوزه 2×0 في الجولة الأولى على أستون فيلا، إلا انه خسر في الجولة الثانية، أمام مانشستر سيتي “حامل اللقب” برباعية نظيفة.

فيما تنتظر بورتموث مواجهة صعبة في الجولة الثالثة، يوم السبت، 20 من آب، وستجمعه مع آرسنال أحد الفرق المقدمة في دوري البريميرليج.

ويقود الفريق المدرب الإنجليزي سكوت باركر الذي استلم تدريبه في الموسم الماضي، والقادم من فريق فولهام.

وهو يمتاز باللعب هجوميًا، وبالاعتماد على خط الوسط في مساندة الهجوم، ويلعب بخطة 3، 4، 2، 1، أي يهاجم برأس حربة واحد.

فيما أبرز لاعبي فريق بورتموث جوردان إيب ودومينيك سولانكي القادمان من فريق ليفربول، وجيفرسون ليرما، والويلزي كيفر مور.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة