خفر السواحل التركي ينقذ 25 مهاجرًا أعادتهم اليونان

camera iconخفر السواحل في تركيا ينقذ مهاجرين غير شرعيين دفعتهم اليونان قبالة ولاية إزمير- 11 من تشرين الأول 2021 (AA Photo)

tag icon ع ع ع

منصة “مارِس” التدريبية- آمنة عنتابلي

أنقذ خفر السواحل التركي 25 مهاجرًا غير شرعي، أعادتهم اليونان إلى المياه الإقليمية التركية اليوم، الجمعة 19 من آب.

وفي بيان نقلته وكالة “الأناضول” التركية، تلقت قيادة خفر السواحل التركية بلاغًا عن وجود مجموعة مهاجرين غير نظاميين داخل قارب مطاطي، قبالة سواحل ولاية آيدن، غربي تركيا.

وأضاف البيان أنه جرى نقل المهاجرين إلى إدارة الهجرة التركية لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.

وتشهد الحدود التركية- اليونانية تكرار عمليات ضبط المهاجرين غير النظاميين، الذين يأملون بالوصول إلى إحدى الدول الأوروبية بمختلف الطرق البرية أو البحرية.

وانتشلت فرق الإنقاذ التابعة لخفر السواحل التركي في ذات الولاية، الخميس، 123 مهاجرًا غير شرعي، دفعتهم السلطات اليونانية إلى العودة.

وفي 31 من آذار الماضي، أنقذت فرق خفر السواحل التركي 170 مهاجرًا غير شرعي عند سواحل ولاية موغلا، أجبرهم حرس الحدود اليوناني على العودة.

وكانت مديرية الأمن التركي في أنقرة أعلنت، في 10 من شباط الماضي، ضبط ألف و172 مهاجرًا غير شرعي، إلى جانب 419 مشتبهًا بضلوعهم في عمليات تهريب مهاجرين بصورة غير شرعية، خلال عام 2021.

وذكرت المديرية في بيان مصوّر صادر عنها، أن فرق مكافحة تهريب البشر التابعة للأمن التركي، نفذت 136 عملية خلال عام 2021، أسفرت عن ضبط هذا الرقم من المهاجرين غير الشرعيين، واعتُقل 31 شخصًا من أصل 419 مشتبهًا بضلوعهم في عمليات التهريب.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة