منتخب سوريا لكرة السلة يخرج من بطولة آسيا للشباب دون أي انتصار

لاعبا منتخب سوريا وقطر في بطولة آسيا للشباب بكرة السلة- 23 من آب 2022 (Fiba)

ع ع ع

خرج منتخب سوريا بكرة السلة خالي الوفاض من دور المجموعات، في بطولة آسيا للشباب المقامة في العاصمة الإيرانية طهران، دون تحقيق أي انتصار.

وخسر أمام منتخب قطر بفارق 17 نقطة بنتيجة 66 مقابل 83 نقطة، في مباراته الثالثة بدور المجموعات على صالة “Tehran Azadi” اليوم، الثلاثاء 23 من آب.

وبفارق 21 نقطة، خسر مباراته الثانية، الاثنين، أمام منتخب الصين تايبيه، بنتيجة 60 مقابل 81.

وافتتح مشواره في البطولة بخسارة ثقيلة أمام منتخب الفلبين بفارق 64 نقطة، بنتيجة 48 مقابل 112 نقطة في البطولة المقامة من 21 إلى 28 من آب الحالي.

ويشارك في البطولة عشرة منتخبات وُزعت على ثلاث مجموعات، يتأهل متصدر المجموعة والوصيف مباشرة إلى الدور ربع النهائي، ويرافقهما أفضل منتخبين في المركز الثالث.

وباتت النتائج السلبية سمة ملازمة لمنتخب سوريا في جميع المنافسات، وتكررت هذه النتائج على مدار سنوات.

وخرج منتخب سوريا لكرة السلة من بطولة أمم آسيا في إندونيسيا، بعد هزيمة ثقيلة أمام منتخب نيوزيلندا، بفارق 39 نقطة بنتيجة 58 مقابل 97، ضمن مباريات الملحق المؤهل إلى ربع نهائي البطولة، في 19 من تموز الماضي.

وخسر خلال مباريات مجموعته الثالثة حينها في مباراتين متتاليتين، أولاهما مع المنتخب الإيراني بنتيجة 67 نقطة مقابل 80، وخسر الثانية مع المنتخب الياباني بنتيجة 56 نقطة مقابل 117 بفارق 61 نقطة.

وتعتبر الرياضة في سوريا بعيدة عن أولويات النظام السوري، الذي يرى فيها مجرد أداة لتأكيد حضوره خارجيًا، حسب ملف أعدته عنب بلدي سابقًا، أشار إلى اتهامات بـ”الفساد والواسطة” للمنظومة الرياضية السورية.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة