مظاهرة احتجاجًا على قطع المياه وارتفاع أسعار الكهرباء في راجو بحلب

متظاهرون أمام المجلس المحلي في مدينة راجو شمالي حلب للمطالبة بتحسين الخدمات- 25 آب 2022 (متداول شبكات محلية)

ع ع ع

شهدت مدينة راجو، التابعة لمدينة عفرين، شمالي حلب، مظاهرة لعشرات الأشخاص، احتجاجًا على سياسة “المجلس المحلي”، مطالبين بالعديد من الخدمات التي تحتاج إليها المنطقة.

وطالب المتظاهرون اليوم، الخميس 25 من آب، بعدم قطع المياه عن المدينة، وتوفير الخبز بسعر مخفّض، منددين بسياسة مسؤول مكتب المياه في المدينة، ومطالبين بتغيير كادر المجلس المحلي.

وأفاد مراسل عنب بلدي في ريف حلب، أن المتظاهرين طالبوا بإقالة رئيس المجلس المحلي في راجو، خليل حاج أوسو، لتقصيره في توفير أبسط مقومات الحياة في المدينة.

وتجمّع العشرات أمام الفرن الآلي في المدينة، وأمام المجلس المحلي، ورفعوا لافتات حملت شعارات مثل “راجو عطشى” و”المجلس المحلي فاشل”.

ويشتكي السكان قطع المياه المتكرر في المدينة والذي يستمر لأيام، وارتفاع أسعار الكهرباء، مقارنة بالوضع الاقتصادي المتردّي الذي تشهده مناطق شمال غربي سوريا، إذ تحتاج العائلة إلى ما يعادل أجرة عمل عشرة أيام، لتسديد تكاليف الكهرباء شهريًا.

وتشهد مناطق سيطرة “الحكومة السورية المؤقتة”، والتي تشمل ريفي حلب الشمالي والشرقي ومدينتي رأس العين وتل أبيض، مظاهرات عديدة رغم التنظيم الخدمي والإداري الذي تشهده المناطق، خاصة بعد سيطرة فصائل المعارضة عليها بدعم تركي.

وتعددت مطالب المتظاهرين في الاحتجاجات السابقة، كان أبرزها مشكلات ارتفاع أسعار التيار الكهربائي، ومطالبات برفع أجور المعلمين والكوادر الطبية.

ونظّمت الكوادر الطبية في مستشفيات الراعي والباب وجرابلس وعفرين بريف حلب، الأربعاء 24 من آب، وقفة احتجاجية للمطالبة بزيادة أجور العاملين في القطاع الصحي، أسوة بالأجور التي يتقاضاها الأطباء والموظفون الأتراك، والتي تزيد عن رواتبهم بنسبة 800%.

وعملت السلطات التركية على إدارة الحياة الاقتصادية والخدمية في المنطقة من خلال المجالس المحلية، وأسهمت مع السلطات المحلية في إحداث مواقع صناعية ومشاريع خدمية.

اقرأ أيضًا: الشمال يصرخ في وجه “دراكولا” الكهرباء

وتتكرر القرارات التي تصدرها المجالس المحلية في المنطقة بهدف تحسين الخدمات، وسط اتهامات تتعرض لها، منها فرض قرارات لا تتماشى مع الواقع المعيشي للسكان والنازحين، ومنها “التآمر مع شركات الكهرباء، لكسب أرباح على حساب السكان”.

متظاهر في مدينة راجو شمالي حلب يطالب بتحسين الخدمات وعدم قطع المياه – 25 آب 2022 (متداول شبكات محلية)

متظاهرون في مدينة راجو شمالي حلب للمطالبة بتحسين الخدمات- 25 آب 2022 (متداول شبكات محلية)



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة