الأرجنتيني ماتياس سوليه.. موهبة هجومية تلفت الانتباه في اليوفي

ع ع ع

يلتحق الأرجنتيني الشاب ماتياس سوليه (19 سنة) بكوكبة نجوم يوفنتوس، لتعزيز طموحات المدرب ماسميليانو أليغري في إعادة اليوفي إلى منصة التتويج في “الكالتشيو” الإيطالي.

ولد ماتياس سوليه في مدينة ما دل بلاتا الأرجنتينية في 15 من نيسان 2003، وهو يحمل الجنسية الإيطالية أيضًا، طوله 182 سنتمترًا، ويحمل الرقم 46 بقميص النادي، ويلعب بالقدم اليسرى.

يلعب سوليه كجناح أيمن بشكل أساسي، كما يمكن توظيفه في مركز خط الوسط المهاجم، أو المهاجم الوهمي، وهو ما يمنح المدرب خيارات أوسع بحسب خطة اللعب.

ولفت اللاعب انتباه المدرب أليغري، خلال مشاركته في فريق يوفنتوس تحت 23 سنة في الموسم الماضي، فتمت ترقيته للفريق الأول هذا الموسم، ووضع اسمه في التشكيلة الأسياسية للفريق، وظهر معه في الجولة الأولى ضد ساسولو، ونزل بديلًا في الدقيقة الـ76 من الشوط الثاني.

ويمتلك الأرجنتيني ماتياس فكرًا هجوميًا، ويمتاز بمهارات فردية عالية المستوى، كحال لاعبي أمريكا الجنوبية، وخاصة الأرجنتين والبرازيل.

وحسب موقع “ترانسفير ماركت” للإحصائيات الرياضية، تبلغ القيمة السوقية للأرجنتيني ماتياس سوليه 2.5 مليون يورو، انضم لفريق يوفنتوس الأول في 1 من تموز 2022، وينتهي العقد في 30 من حزيران عام 2024، مع خيار التمديد من كلا الطرفين لمدة سنتين.

بدأ سوليه مشواره الكروي بالفرق السنية بنادي يوفنتوس في موسم 2019- 2020، ثم تدرج فيما بعد ليلعب بفريقي تحت 19 سنة و23 سنة.

كما ظهر ماتياس سوليه مع منتخبي التانجو تحت 16، ولعب معه ثلاث مباريات، وأيضًا مع منتخب بلاده تحت 20 سنة ولعب معه مباراتين.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة