مانشستر يونايتد يعلن عن اتفاق مع أياكس لضم البرازيلي أنتوني

البرازيلي أنتوني لاعب نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي (manhom.com)

ع ع ع

اعلن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي اليوم، الثلاثاء 30 من آب، عبر موقعه الرسمي، عن تعاقده مع المهاجم البرازيلي أنتوني ماتيوس دوس سانتوس (22 سنة)، لاعب أياكس أمستردام الهولندي.

وقال البيان، إن مانشستر يونايتد توصل لاتفاق مع فريق أياكس أمستردام الهولندي، بشأن ضم المهاجم البرازيلي أنتوني فوز اجتيازه الاختبار الطبي، ووضع اللمسات الأخيرة على الشروط الخاصة باللاعب.

كما نشر النادي في بيانه، أن اللاعب البرازيلي سجل 31 هدفًا، وصنع 27 تمريرة حاسمة، في 134 مباراة مع أياكس وساو باولو البرازيلي.

كما قال البيان، إن أنتوني فاز بلقبي الدوري الهولندي، كما حصد مع منتخب البرازيل الأولمبي الميدالية الذهبية في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2020.

وسوف يتخذ النادي خلال الـ24 ساعة المقبلة الإجراءات القانونية، بخصوص العقد وتوقيعه مع اللاعب أنتوني، كما ستؤخذ موافقة إدارة العمل حتى يكون جاهزًا للمشاركة مع الشياطين الحمر.

وذكرت التقارير الصحفية، أن قيمة العقد مع البرازيلي أنتوني بلغت 85 مليون يورو، ومع الإضافات والمكافآت ستبلغ القيمة 100 مليون يورو، ولمدة أربع سنوات مقبلة، اعتبرتها الصحافة الإنجليزية والأوروبية صفقة خيالية.

وحسب موقع “ترانسفير ماركت” للإحصائيات، كان البرازيلي أنتوني تعاقد مع أياكس أمستردام بعقد تبلغ قيمته 35 مليون يورو.

انضم للنادي الهولندي قادمًا من ساو باولو البرازيلي، بتاريخ 1 من تموز عام 2020، وتنتهي مدة العقد في 30 من حزيران عام 2025.

بدأ أنتوني مشواره الكروي مع الفرق السنية بنادي ساو باولو في البرازيل عام 2016، وتدرج مع الفرق العمرية حتى وصل إلى الفريق الأول خلال موسم 2019ـ 2020.

كما لعب البرازيلي مع أياكس في الموسم الماضي وفي كل المسابقات 33 مباراة، سجل من خلالها 12 هدفًا، وصنع عشرة أهداف، كما لعب في الموسم الحالي مباراتين سجل خلالهما هدفًا وصنع هدفين.

كما ظهر أنتوني مع منتخب السامبا تسع مرات، وسجل هدفين، كما ظهر مع منتخب بلاده تحت 23 سنة ومع المنتخب الأولمبي، ولعب معهما 18 مباراة وسجل لهما خمسة أهداف.

ويأتي انضمام اللاعب البرازيلي أنتوني لصفوف مانشستر يونايتد نزولًا عند رغبة المدرب الهولندي إيريك تن هاج، الذي كان مدرب أياكس أمستردام سابقًا، ويعرف قدرات لاعبه السابق، حيث يرغب المدرب الهولندي في تعزيز قدرات فريقه الهجومية.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة