ثاني هاتريك لهالاند.. المرعب يتصدر المشهد في البريميرليج

ؤ لاعب مانشستر سيتي (رويترز)

ع ع ع

تصدر إرلينج هالاند مهاجم مانشستر سيتي المشهد المثير في الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي، بعد أن سجل المهاجم النرويجي المرعب “الهاتريك” الثاني، مساء أمس الأربعاء 31 من آب، وذلك في مرمى نوتنغهام فورست، لفائدة الجولة الخامسة من دوري البريميرليج.

وبذلك اعتلى هالاند قائمة الهدافين في الدوري الممتاز برصيد تسعة أهداف، بعدما سجل هاتريك في الجولة الرابعة الماضية في مرمى كريستال بلاس، كما تمكن من تسجيل هدف في مباراة افتتاح الموسم للسيتي، وذلك في مرمى وست هام يونايتد، كما هو الحال عندما سجل هدف آخر في مرمى نيوكاسل في الجولة الثالثة.

بينما لم يتمكن إرلينج هالاند من التسجيل في مرمى بورنموث الوافد الجديد للبريميرليج، في الجولة الثانية.

وبهذا “الهاتريك” أشغل هالاند وسائل الإعلام الإنجليزية والأوروبية، منهيًا التشكيك بأن النرويجي لن ينجح بالتهديف، كما كان مع فريق بوروسيا دورتموند في البوندسليجا.

وأشادت صحيفة “ذا صن” البريطانية على موقعها الرسمي، مساء أمس الأربعاء 31 من شهر آب، بأداء هالاند وقالت إن لاعب السيتي تفوق بعدد الهاتريك على هاري كين لاعب توتنهام، وذلك في خمس مقابلات فقط.

وأضافت الصحيفة البريطانية فقد طغى وصول الاتحاد الجديد إلى أقوى مهاجم في الدوري الإنجليزي الممتاز في السنوات الأخيرة.

وتألفت ثلاثية هالاند الثانية هذا الموسم، مرة أخرى، وهو يصبح من الأساطير مثل آلان شيرر وجاري لينيكر.

وتابعت “ذا صن” بالرغم من ان أهدافه في شهر آب لم تكن مثيرة للإعجاب بدرجة كافية، إلا ان هالاند تمكن من إضافة بعض الأرقام القياسية إلى إسمه.

هالاند الآن أسرع لاعب يسجل هاتريك مرتين، بعد خمس مباريات فقط في البريميرليج، وأقرب لاعب هو ديمبابا الذي حقق ذلك في 21 مباراة.

وختمت صحيفة “ذا صن” البريطانية يُعتبر هالاند حاليًا صاحب أكبر عدد من الأهداف بعد خمس مباريات في البريميرليج، وتغلبه على سجل سيرجيو اجويرو ودانيال كوين بثمانية أهداف في خمسة مباريات.

وحسب موقع “ترانسفير ماركت” للإحصائيات، تبلغ القيمة السوقية لهالاند 150 مليون يورو، انضم لنادي مانشستر سيتي قادمًا من بوروسيا دورتموند في 1 من تموز 2022، وينتهي العقد في 30 من حزيران عام 2027.

ولعب المهاجم النرويجي إرلينغ هالاند (22 عامًا) مع دورتموند 89 مباراة، سجل فيها 86 هدفًا، وصنع 23 تمريرة حاسمة.

كما لعب مع منتخب النرويج الأول 21 مباراة وسجل 20 هدفًا، بينما لعب مع منتخبات بلاده للفئات السنية بدءًا من تحت 15 إلى 21 سنة، وظهر معها في 42 مواجهة مسجلًا 30 هدفًا.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة