“House of the Dragon”.. حكم مهدد ورياح حرب قريبة

رينيرا أمام العرش الحديدي بعد إعلانها ولية للعهد (أحد مشاهد العمل)

ع ع ع

تواصل شبكة “HBO” عرض حلقات الموسم الأول من مسلسل “House of the Dragon” (بيت التنين)، دون عجالة، مقسمة حصة العرض لحلقة واحدة (مدتها حوالي ساعة) كل يوم أحد، ما يعني امتداد الحلقات العشر للموسم الأول لنحو شهرين ونصف.

العمل المشتق من مسلسل “Game of Thrones” (صراع العروش)، جاء بعد انتظار طويل من جمهور العمل الأصلي الذي لم يحظَ بنهاية مُرضية لثامن مواسم العمل وآخره، في ظل وعود وتصريحات كثيرة من القائمين على العملين بتقديم تحفة متكاملة تضاهي العمل الأصلي.

وفي العمل المشتق الذي تختصر الشركة المنتجة وجمهور السلسلة الأصلية اسمه بالحروف الأولى “HOTD”، تعود الأحداث باتجاه عكسي يمتد لنحو 300 عام، للتركيز أكثر على بداية نهاية حكم عائلة “تارغيريان” للعرش الحديدي، وصولًا إلى الحرب الأهلية المعروفة باسم “رقصة التنانين”.

يستمد العمل أحداثه من رواية “النار والدم”، وهي جزء من السلسلة الروائية “أغنية الجليد والنار” التي اعتمد العمل الأصلي على بعض رواياتها بشكل معمّق، وعلى خطوط روائية فقط من بعضها، والسلسلة ككل من توقيع جورج ر. ر. مارتن.

والقضية في “بيت التنين” أن الملك القديم “جيهيريس” يشهد خلال حكمه وفاة ابنيه “آيمون” و”بايلون”، ليعقد بعد ذلك “المجلس العظيم” جلسة لاختيار حاكم لـ”ويستروس” من أحفاد “جيهيريس”.

وخلال الجلسة التي يتنافس فيها “فيسيريس” ابن “بايلون” و”رينيس” ابنة “آيمون” (أبناء عم)، يتولى “فيسيريس” الحكم بالنظر إلى أحقية الذكور فيه، وفق قانون “ويستروس”، ما يتطلب تسمية ولي للعهد.

وفي الوقت الذي تتحرك فيه أطماع شقيق الملك “دايمون”، يتجه “فيسيريس” لتسمية ابنته “راينيرا” ولية للعهد.

ورغم عرض أقل من ثلث المسلسل في موسمه الأول، فإن ملامح الخلافات بدأت بالتشكل، ومؤشرات التحديات التي سيخوضها الملك للحفاظ على عرشه تتلخص ضمن الحلقة الأولى والثانية في محاولة مدن “إيسوس الحرة” السيطرة على التجارة البحرية، إلى جانب احتلال “دايمون” لـ”دراغون ستون” وهي منطقة تخضع لنفوذ ولية العهد، ابنة أخيه “رينيرا”، وذلك بالتعاون مع حراس “العباءة الذهبية” من أتباعه.

استطاع العمل بعد عرض الحلقة الأولى منح القائمين عليه مؤشرات مُرضية دفعت باتجاه قرار إنتاج جزء ثانٍ قد يبصر النور في 2024.

ووفق ما نقلته مجلة “The Hollywood Reporter” عن نائبة الرئيس التنفيذي لبرامج “HBO”، فرانشيسكا أورسي، فإن الموسم الأول من العمل تطلّب أشهرًا من التصوير، وكمية هائلة من أعمال المؤثرات البصرية التي بدأت مطلع العام الحالي، ولا تزال مستمرة.

وبعد ساعات من طرح الحلقة الأولى، وصل عدد المشاهدات إلى عشرة ملايين، وهو رقم اعتبرته الشبكة قياسيًا، قبل وصول نسبة مشاهدة الحلقة إلى 20 مليون مشاهدة في الولايات المتحدة عبر الموقع الرسمي للشبكة، وعبر منصاتها.

شارك في تأليف العمل إلى جانب جورج ر. ر. مارتن، كل من ريان كوندال، وميجيل سابوسنيك، وهو من بطولة كل من بادي كونسيدين وأولفيا كوك وإيما دارسي ومات سميث.

وتتجه الشبكة المنتجة لصناعة عالم درامي متكامل من “Game of Thrones”، عبر الإعلان عن مسلسل “Snow”، وهو سلسلة درامية مشتقة من العمل الأصلي، وتدور أحداثها حول شخصية “Jon Snow” (جون سنو)، أحد أبرز أبطال العمل الأصلي.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة