أبرز صفقات الأندية الأوروبية آخر أيام الميركاتو الصيفي 2022

آرثر ميلو, هيكتور بيليرين، مانويل أكانجي، دينيس زكريا، أوباميانغ (تعديل عنب بلدي)

ع ع ع

بعد منتصف الليل من يوم أمس، 1 من أيلول، أُغلق باب التعاقدات في الميركاتو الصيفي للأندية الأوروبية، للموسم 2022ـ2023.

وتسارعت الأحداث في اليوم الأخير، إذ تسابقت عدد من الأندية في إجراء صفقات عاجلة لتعزيز فرقها، أو تلك الأندية التي ترغب بتخفيض ضغط النفقات لبعض اللاعبين فيها.

وقد شهد اليوم الأخير من الميركاتو الصيفي عشرات من الصفقات التي أنهتها الأندية مع اللاعبين، وتم اعتمادها والإعلان عنها رسميًا.

أوباميانغ ودينيس أبرز صفقات تشيلسي

أجرى نادي تشيلسي الإنجليزي صفقتين مهمتين في اليوم الأخير من فترة التعاقدات الصيفية، الأولى مع الغابوني المهاجم بيير إيميريك أوباميانغ، 33 سنة، القادم من برشلونة، بعقد مدته سنتان.

وحسب موقع “ترانسفير ماركت” للإحصائيات، تبلغ القيمة السوقية للغابوني أوباميانغ 15 مليون يورو، انضم لنادي البلوز في 1 من أيلول 2022، وينتهي العقد بتاريخ 30 من حزيران عام 2024.

وكان اللاعب الغابوني قد انتقل إلى برشلونة في الموسم الماضي قادمًا من آرسنال الإنجليزي، ولعب مع البارسا في كل المسابقات، وهي 38 مباراة، وسجل 20 هدفًا، وصنع ثلاث تمريرات حاسمة.

كما تعاقد البلوز مع لاعب خط الوسط السويسري دينس زكريا، 25 سنة، القادم من يوفنتوس على سبيل الإعارة لموسم واحد.

وحسب موقع “ترانسفير ماركت”، انضم لنادي تشيلسي في 1 من أيلول 2022، وتنتهي الإعارة بتاريخ 30 من حزيران 2023.

علمًا أن عقد زكريا سينتهي مع نادي اليوفي بتاريخ 30 من حزيران عام 2026، وبقيمة سوقية بلغت 27 مليون يورو، ولعب مع نادي يوفنتوس في الموسم الماضي وفي كل المسابقات 31 مباراة، وسجل ثلاثة أهداف ومثلها تمريرات حاسمة.

هيكتور بيليرين إلى برشلونة

ضمن صفقات نادي برشلونة المميزة هذا الصيف، تمكن البارسا يوم أمس الخميس، 1 من أيلول، من التعاقد بانتقال “حر” مع الظهير الأيمن المدافع الإسباني هيكتور بيليرين، 27 سنة، القادم من آرسنال.

وكان اللاعب معارًا لفريق ريال بيتيس في الليجا الإسباني، وحسب موقع “ترانسفير ماركت“، انضم لنادي برشلونة لموسم واحد، ينتهي بتاريخ 30 من حزيران 2023.

وتبلغ القيمة السوقية للصفقة 20 مليون يورو، وكان قد لعب مع ريال بيتس في الموسم الماضي في كل المسابقات، وهي 32 مباراة، وصنع خمس تمريرات حاسمة.

آرثر ميلو معارًا إلى ليفربول

بدوره تمكن نادي ليفربول من التعاقد مع لاعب خط الوسط المدافع الأيسر البرازيلي آرثر ميلو، لاعب نادي يوفنتوس الإيطالي، برسم الإعارة لموسم واحد، ينتهي بتاريخ 30 من حزيران 2023.

وحسب موقع “ترانسفير ماركت” بلغت القيمة السوقية للبرازيلي 18 مليون يورو، انضم لنادي الريدز بتاريخ 1 من أيلول، وتنتهي الإعارة بتاريخ 30 من حزيران عام 2025 مع خيار الشراء.

لعب آرثر مع اليوفي في الموسم الماضي وفي كل المسابقات 42 مباراة، وسجل أربعة أهداف، وهو لاعب سابق بنادي برشلونة.

مانويل اكانجي إلى السيتي

أيضا ضمن الصفقات القوية التي أجراها نادي مانشستر سيتي مؤخرًا، كانت مع قلب الدفاع السويسري مانويل اكانجي، 26 عامًا، لاعب نادي بوروسيا دورتموند، وهي الصفقة الثانية المهمة بعد النرويجي إرلينج هالاند، وهو من نفس الفريق.

وحسب موقع “ترانسفير ماركت” تبلغ القيمة السوقية للسويسري 30 مليون يورو، انضم لنادي السيتي في 1 من أيلول 2022، وينتهي العقد في 30 من حزيران عام 2027.

ظهر مانويل اكانجي مع فريق بوروسيا دورتموند في البوندسليجا الموسم الماضي وفي كل المسابقات المحلية والقارية 36 مباراة، وسجل هدفًا واحدًا.

أبرز صفقات أندية الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى

وكانت الأندية الأوروبية في الدوريات الخمس الكبرى قد أجرت صفقات مهمة، خلال الميركاتو الصيفي، ومنها صفقات خيالية وكبيرة من حيث قيمة العقود، وجميع هذه الأندية عززت فرقها في الدوري الذي انطلق خلال الأسبوع الأول والثاني من شهر آب الماضي.

الدوري الإنجليزي الممتاز

أبرز تعاقدات نادي مانشستر سيتي”حامل اللقب” هي إرلينج هالاند (بوروسيا دورتموند)، ستيفان مورينو (مجانًا)، كالفين فيليبس(ليدز يونايتد).

كما أجرى نادي أرسنال صفقات جيدة أهمها، ماركينيوس (ساوباولو)، فابيو فييرا(بورتو)، جابرييل جيسيوس، واليكسندر زينتشينكو (مانشستر سيتي).

بدوره فريق الريدز تعاقد مع فابيو كارفاليو (فولهام)، وداروين نونييز (بنفيكا).

أما مانشستر يونايتد، كانت أبرز صفقاته مع كاسيميرو (ريال مدريد)، وكريستيان إريكسن (حر)، ليساندرو مارتينيز، و أنتوني (أياكس أمستردام).

وكان نادي البلوز قد عقد صفقات مهمة مع رحيم استرلينج (مانشسترسيتي)، وخاليدو كوليبالي (نابولي)، سيزار كاساي (إنتر ميلان)، مارك كوكوريلا (برايتون)، سبلي فوفانا (ليستر سيتي).

الدوري الإسباني للدرجة الأولى

كما أجرت الأندية الاسبانية تعاقدات وصفقات مهمة أبرزها، كان نادي برشلونة حيث عزز صفوفه بحيث أصبح جاهزًا لخوض المباريات القوية، وفي كل المسابقات المحلية والقارية.

حيث سبق وان تعاقد البارسا في الميركاتو الصيفي، مع روبرت ليفاندوفسكي (بايرن ميونخ)، اندرياس كريستنسين (تشيلسي)، رافينيا (ليدز يونايتد)، جول كوندي (اشبيلية)، فرانك كيسييه (ميلان).

كما قام ريال مدريد”حامل اللقب” بعقد صفقات محدودة، وهي أنطونيو تشواميني (موناكو)، أنطونيو روديجر (تشيلسي).

كما هو الحال عند فريق أتلتيكو مدريد بصفقاته القليلة وهي صامويل لينو (جيل فيسنتي)، أكسيل فيتسيل (بوروسيا دورتموند)، ناهويل مولينا (أودينيزي).

الدوري الإيطالي للدرجة الأولى

شهدت أندية “الكالتشيو” حركة غير عادية في الميركاتو الصيفي 2022، وهي مهمة بالنسبة للأندية الكبيرة التي تنافس على اللقب وفي المسابقات القارية.

أجرى اليوفي صفقات جيدة وعالية المستوى، وتمكن من إبرام صفقة إنتقال لمهاجمه فيديريكو كييزا (فيورنتينا)، وأندريا كامبياسو (جنوى)، أنخل دي ماريا، وباريديس (الباريسي)، بول بوجبا (مانشستريونايتد)، اركاديوش ميليك (مارسيليا).

وكان قد تعاقد نادي إنتر ميلان مع خواكين كوريا (لاتسيو)، روميلو لوكاكو (تشيلسي)، أندريه أونانا (أياكس أمستردتم)، هنريك مخيتاريان (روما).

وبدوره نادي ميلان عقد بعض الصفقات المحدودة مع اليساندرو فلورينزي (روما)، جونيور ميسياس (كروتوني)، ديفوك أوريجي (ليفربول).

أيضًا فريق نابولي عقد صفقات قليلة مع أندريه زامبو (فولهام)، وماتياس اوليفيرا (خيتافي)، ليو اوستيجارد (برايتون)، مين جاي كيم (فنربهشة).

وأخيرًا، أجرى روما صفقات هي الأهم بالنسبة لأندية الكالتشيو وهي، باولو ديبالا (يوفنتوس)، جورجينيو فاينالدوم (الباريسي)، زكي جيليك (ليل)، ميلي سفيلار (بنفيكا)، ونيمانيا ماتيتش (مانشستريونايتد).

الدوري الألماني للدرجة الأولى

أما أبرز صفقات البوندسليجا كانت لبايرن ميونيخ، الذي عوض بانتقال ليفاندوفسكي لبرشلونة بالسنغالي ساديو ماني، لاعب ليفربول، كما أجرى البافاري صفقات مع ريان جرافينيرش ونصير مزراوي (أياكس أمستردام)، ماتياس دي ليخت (يوفنتوس).

بدوره بورسيا دورتموند الذي تخلى عن مهاجمه هالاند لصالح السيتي، فقد تعاقد مع برينس آنينج (أياكس أمستردام)، كريم آديمي (سالزبورغ)، صالح أوزكان (كولن)، نيكلاس زوله (البايرن)، جايدن براف (السيتي).



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة