دوري أبطال أوروبا ينطلق بمواجهات في أربع مجموعات

لاعب ليفربول محمد صلاح أمام ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا- 28 من أيار 2022 (Getty Images)

camera iconلاعب ليفربول محمد صلاح أمام ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا- 28 من أيار 2022 (Getty Images)

tag icon ع ع ع

تنطلق اليوم، الثلاثاء 6 من أيلول، أولى منافسات دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بمواجهات مرتقبة ينتظرها عشاق الساحرة المستديرة.

وتبدأ منافسات كبرى مسابقات القارة الأوروبية اليوم، ضمن أربع مجموعات من الخامسة حتى الثامنة تواليًا، بمجموع 16 ناديًا، وتُستكمل مباريات المجموعات الأربع الأولى غدًا.

زغرب × تشيلسي.. ميلان × سالزبورج

يستضيف نادي دينامو زغرب الكرواتي فريق تشيلسي الإنجليزي على ملعب “ماكسيمير”، عند الساعة السابعة و45 دقيقة بتوقيت دمشق، ضمن منافسات المجموعة الخامسة.

ويحل نادي إي سي ميلان الإيطالي ضيفًا ثقيلًا على نادي ريد بول سالزبورج النمساوي، على أرضية ملعب “ريد بول أرينا”، عند الساعة العاشرة مساء بتوقيت دمشق، عن نفس المجموعة.

مدريد × سيلتيك.. لايبزيج × شاختار

ويقص نادي ريال مدريد الإسباني، حامل لقب النسخة الماضية، شريط البطولة عندما يحل ضيفًا ثقيلًا على نادي سيلتيك الاسكتلندي في ملعب “سيلتيك بارك”، عند الساعة العاشرة مساء بتوقيت دمشق، ضمن منافسات المجموعة السادسة.

وفي نفس المجموعة، يستضيف نادي لايبزيج الألماني نادي شاختار دونيتسك الأوكراني، على ملعب “ريد بول أرينا”، الساعة العاشرة مساء.

دورتموند × كوبنهاجن.. إشبيلية × السيتي

ويستضيف نادي بوروسيا دورتموند الألماني نادي كوبنهاجن الدنماركي على ملعب “سيجنال إيدونا بارك”، عند الساعة السابعة و45 بتوقيت دمشق، ضمن منافسات المجموعة السابعة.

وتشهد أجواء ملعب نادي إشبيلية الإسباني “رامون سانشيز بيزخوان” مباراة منتظرة بين الأخير ونادي مانشستر سيتي الإنجليزي، في تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت دمشق.

الباريسي × يوفنتوس.. بنفيكا × ماكابي

ويلعب باريس سان جيرمان الفرنسي على أرضه “بارك دي برانس” مع نادي يوفنتوس الإيطالي في أبرز مواجهات البطولة، عند الساعة العاشرة مساء بتوقيت دمشق، ضمن منافسات المجموعة الثامنة.

ويستضيف بنفيكا البرتغالي نادي ماكابي الإسرائيلي على ملعب “النور”، عند الساعة العاشرة مساء بتوقيت دمشق.

وتحظى بطولة دوري أبطال أوروبا بجماهيرية على مستوى العالم، وترغب الأندية هذا الموسم بكسر هيمنة ريال مدريد على لقب البطولة، إذ حققه موسم 2021- 2022، بعد فوزه على حساب نادي ليفربول الإنجليزي بنتيجة 1-0 في أمسية كروية مثيرة، في 28 من أيار الماضي.

وأضاف حينها النادي الملكي اللقب الـ14 لخزينة النادي ليتربع على عرش القارة الأوروبية.

ويأتي في المركز الثاني كأكثر نادٍ لديه دوري الأبطال بعد الريال، نادي إي سي ميلان الإيطالي بسبعة ألقاب، ثم بايرن ميونيخ الألماني برصيد ستة ألقاب، ورابعًا نادي ليفربول.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة