تشيلسي يقيل مدرب الفريق الأول الألماني توماس توخيل

camera iconتوماس توخيل مدرب فريق تشيلسي السابق (Reuters)

tag icon ع ع ع

في خطوة مفاجئة وغير متوقعة، أقال نادي تشيلسي مدرب الفريق الأول، الألماني توماس توخيل، إثر هزيمة الفريق، الثلاثاء 6 من أيلول، أمام دينامو زغرب بنتيجة 1×0 في الجولة الأولى من دوري أبطال أوروبا.

وأعلن نادي تشيلسي اليوم، الأربعاء 7 من أيلول، عبر موقعه الرسمي، انفصال المدرب توماس توخيل عن النادي.

وجاء في البيان، “نيابة عن الجميع في نادي تشيلسي، يود النادي أن يسجل امتنانه لتوماس وفريقه الفني، على كل الجهود خلال الفترة الماضية”.

وأضاف البيان أن توماس توخيل سيحظى بمكانة جيدة في تاريخ البلوز، بعد فوزه بدوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية، خلال الفترة التي قضاها مع النادي.

وتابع النادي في بيانه، أنه مع وصول مجموعة الملكية الجديدة إلى 100 يوم، منذ توليها إدارة النادي، واستمرارها في العمل الجاد للمضي قدمًا بالنادي، يعتقد المالكون الجدد أن هذا هو الوقت المناسب لإجراء مثل هذا الانتقال.

كما جاء في البيان أن طاقمًا تدريبيًا مؤقتًا سيتولى تحضير الفريق لخوض مبارياته المقبلة.

وأكد النادي أنه يتحرك بسرعة لتعيين مدرب رئيس جديد، ولن يتحدث عن البديل حتى يتمكن من تعيين المدرب بشكل كامل.

وكان توماس توخيل وقّع العقد مع إدارة نادي تشيلسي الإنجليزي في 26 من كانون الثاني 2021، خلفًا للمدرب السابق فرانك لامبارد.

وسبق أن أشرف توخيل على تدريب فريق بوروسيا دورتموند الألماني، وحقق معه كأس ألمانيا في موسم 2016- 2017.

ثم انتقل توخيل، في عام 2018، لتدريب باريس سان جيرمان، ونجح بتحقيق لقب الدوري الفرنسي مرتين (2018- 2019 و2019- 2020)، ولقب كأس فرنسا موسم 2019- 2020.

كما ظفر توخيل بلقب كأس الدوري موسم 2019- 2020، والسوبر الفرنسي بين عامي 2018 و2020، كما قاد فريقه للوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي (2019- 2020)، قبل خسارته بهدف وحيد أمام بايرن ميونيخ الألماني.

مالك جديد لنادي تشيلسي

سبق أن أكد نادي تشيلسي الإنجليزي، في بيان على موقعه الرسمي، عملية بيع النادي للمستثمر الأمريكي تود بوهلي وشركائه، مقابل أكثر من أربعة مليارات جنيه إسترليني.

وجاء في البيان الذي صدر بتاريخ 7 من أيار الماضي، أن من بنود الاتفاق على عملية بيع النادي، شراء أسهم في النادي بقيمة 2.5 مليار جنيه إسترليني، وإيداع المبلغ في حساب مصرفي مجمّد بالمملكة المتحدة، بنية التبرع به بالكامل، لأسباب خيرية، بحسب إرادة المالك السابق للنادي، الروسي رومان أبراموفيتش، الذي تم سحب ملكية النادي منه على خلفية الحرب الروسية على أوكرانيا، وبعد موافقة الحكومة البريطانية على نقل العائدات من الحساب المجمّد.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة