هل يحطم ميسي الرقم القياسي بغياب رونالدو عن “أبطال أوروبا”

كريستيانو رونالدو لاعب مانشستر يونايتد وليونيل ميسي لاعب باريس سان جيرمان (gittyimage)

ع ع ع

يغيب النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب نادي مانشستر يونايتد، عن المشاركة في دوري أبطال أوروبا، حيث لم يغب عنها منذ 15 عامًا مضت.

غياب الأرجنتيني رونالدو، يمنح ليونيل ميسي لاعب باريس سان جيرمان، فرصة الاستفادة من هذا الوضع، والوصول إلى الرقم القياسي المسجل باسم “الدون” حتى الآن.

حيث لعب البرتغالي كريستيانو 183 مباراة في التشامبيونز ليج، وسجل من خلالها 140 هدفًا، مقابل 156 مباراة لعبها ميسي، وسجل فيها 125 هدفًا، إذ يتأخر عن رونالدو بفارق 15 هدفًا.

وكانت فترة الميركاتو الصيفي، التي انتهت في 1 من أيلول الحالي، شهدت تحركات جادة من كريستيانو رونالدو بالإنتقال من اليونايتد إلى فريق آخر يشارك بدوري الأبطال، ليتمكن من الاحتفاظ بالأرقام القياسية.

ومع عدم رحيل رونالدو عن ملعب “أولد ترافورد”، فإن ذلك يمنح الفرصة لمنافسه وغريمه التقليدي ليونيل ميسي بتحطيم رقمه القياسي.

رونالدو سيلعب اليوم الخميس، 8 من أيلول، مع الشياطين الحمر ضد ريال سوسييداد الإسباني، لفائدة الجولة الأولى من مسابقة الدوري الأوروبي.

بينما ميسي شارك مع فريقه الباريسي أول أمس الثلاثاء، 6 من أيلول الحالي، ضد يوفنتوس الإيطالي، ولم يتمكن اللاعب الأرجنتيني من التسجيل، رغم فوز فريقه 2×1، سجلهما كيليان مبابي.

ووفق حسابات المحللين وخبراء كرة القدم، هناك فرضية ممكنة لميسي بتحطيم الرقم القياسي التهديفي لرونالدو في الموسم الحالي لدوري التشامبيونز ليج.

كما توجد رغبة عند ليونيل بتعزيز آماله في تحطيم المزيد من الأرقام التاريخية في دوري أبطال أوروبا.

وفيما إذا تمكن باريس سان جيرمان من الوصول الى نهائي إسطنبول، في 10 من حزيران 2023، فان ميسي قد يشارك في 13 مباراة خلال النسخة الجديدة من التشامبيونز ليج.

والأهم أن يتمكن الأرجنتيني ليونيل ميسي من تسجيل 16 هدفًا، حتى يستطيع تحطيم رقم كريستيانو رونالد التاريخي، وبفارق هدف واحد.

وهذا الأمر ممكن جدًا، كما يتوقعه خبراء الكرة الأوروبية والعالمية بالنسبة ليونيل ميسي، وغير ممكن بالنسبة لبقية اللاعبين.

وحسب قائمة صدارة الهدافين في دوري أبطال أوروبا، وبعد كريستيانو وميسي، هناك منافس ثالث، وهو البولندي روبرت ليفاندوفسكي، لاعب نادي برشلونة، بالمركز الثالث وبرصيد 86 هدفًا، وهو وصيف المتصدر بالموسم الماضي برصيد 13 هدفًا.

كما يحتل الفرنسي كريم بنزيما لاعب نادي ريال مدريد المركز الرابع بقائمة هدافي التشامبيونز ليج، وله 71 هدفًا، وهو هداف البطولة في الموسم الماضي برصيد 15 هدفًا.

وتزداد آمال منافسي البرتغالي رونالدو، نظرًا لغيابه في هذا الموسم، ومشاركة هؤلاء اللاعبين في البطولة الحالية.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة