ديستيني أودوجي.. موهبة إيطالية صاعدة في “الكالتشيو”

اللاعب الإيطالي ينوما ديستيني أودوجي بقميص نادي أودينيزي (Getty Images)

ع ع ع

برز اسم لاعب كرة القدم الشاب الإيطالي ينوما ديستيني أودوجي (19 سنة)، ضمن صفوف نادي أودينيزي الإيطالي، كموهبة صاعدة ومرتقبة، في دوري الدرجة الأولى (الكالتشيو) بإيطاليا.

أعار نادي توتنهام هوتسبير الإنجليزي اللاعب أودوجي إلى أودينيزي الإيطالي، بعد توقيع عقده مع توتنهام لمدة خمس سنوات حتى 2027.

ووقع توتنهام عقد اللاعب بمبلغ قيمته 18 مليون يورو، حسب التقارير الصحفية، مع وجود بعض البنود الخاصة بالمكافآت والعائدات، وبعد إجراء العقد أُعير للفريق الإيطالي مباشرة.

يمتاز الشاب، الذي يلعب في مركز الظهير الأيسر المدافع، بمهارات فردية في الهجوم، وهي صفة جيدة تمنح المدرب خيار الاعتماد على اللاعب في أكثر من مركز.

سجل الظهير الأيسر، في 26 من آب الماضي، هدف الانتصار على نادي مونزا، ضمن منافسات الجولة الثالثة من الدوري الإيطالي، وعاد في الجولة الخامسة ليفتتح بوابة التسجيل على نادي روما بهدف مبكر بالدقيقة الخامسة في اللقاء الذي انتهى برباعية نظيفة لأودينيزي، في 4 من أيلول الحالي.

يمتلك اللاعب بنية جسدية قوية، ولياقة عالية، وعن أفضل صفاته في أرض الملعب، أوضح اللاعب أنه يحب المراوغة ويمتلك السرعة، وذلك عبر برنامج “The Italian Football Podcast“.

وتمنحه الإعارة إلى نادي أودينيزي فرصة كبيرة لتطوير وصقل مهاراته لبقية الموسم، ليعود بقوة ويثبت حضوره في تشكيلة النادي الإنجليزي توتنهام.

بدأ أودوجي مسيرته الكروية بفريق هيلاس فيرونا للفئات السنية، وظهر أول مرة مع الفريق الثاني عام 2020، وانتقل إلى الفريق الأول في 2021.

وظهر مع الفريق في 37 مباراة بكل المسابقات، وسجل خمسة أهداف وصنع ثلاث تمريرات حاسمة.

شارك مع منتخب إيطاليا تحت 21 سنة لأول مرة في أيلول 2021، من خلال مواجهة منتخب لوكسمبورغ في تصفيات أمم أوروبا.

ويمتلك اللاعب الشاب المولود في مدينة فيرونا الإيطالية، في 28 من تشرين الثاني عام 2002، أربع مباريات دولية مع الآزوري.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة