“الكالتشيو” و”الليغا” و”البريميرليج”.. صراعات ومفاجآت الجولات الأولى

ع ع ع

عنب بلدي – محمد النجار

شهدت الجولات الأولى من أبرز الدوريات الأوروبية الكبرى لكرة القدم صدامات بين عدد من الأندية، وضعت بعضها في أعلى سلم الترتيب، وأبقت بعضها في المراكز المتوسطة والأخيرة، وسط مفاجآت في الأداء وندّية في اللعب.

انطلق الدوري الإنجليزي والإسباني والإيطالي منذ مطلع آب الماضي، بمباريات مثيرة ونتائج مفاجئة، أبقت أندية قوية وعريقة بعيدة عن الصدارة، بعد مضي ست جولات من الإنجليزي، وخمسة من الإيطالي البريميرليج، وأربعة من الإسباني.

آرسنال متصدّر.. ليفربول سابعًا

بعد مضي ست جولات من الدوري الإنجليزي (البريميرليج)، يتصدّر نادي آرسنال جدول الترتيب، برصيد 15 نقطة، بقيادة المدرب الإسباني ميكل أرتيتا، جمعها بعد الفوز بخمس مباريات وهزيمة واحدة.

ويأتي مانشستر سيتي حامل اللقب في المركز الثاني، برصيد 14 نقطة، بقيادة المدرب الإسباني المدرب الألماني يورجن كلوب، بيب جوارديولا، جمعها من خلال الفوز بأربع مباريات والتعادل في اثنتين.

ويحتل توتنهام هوتسبير المركز الثالث بفارق الأهداف عن السيتي، بقيادة المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي، جمع نقاطه من أربع حالات فوز وتعادلين.

وفي مفاجأة الجولات الأولى، يأتي نادي برايتون في المركز الرابع، برصيد 13 نقطة، وجمع نقاطه بالفوز في أربع مباريات وتعادل واحد وخسارة.

وبقيادة المدرب الهولندي تين هاغ، يحتل مانشستر يونايتد المركز الخامس بـ12 نقطة، جمعها من أربعة انتصارات مقابل خسارتين، يليه تشيلسي سادسًا بعشر نقاط من ثلاثة انتصارات وتعادل وخسارتين.

وضمن مفاجآت البريميرليج، بدأ ليفربول (وصيف الموسم الماضي) متعثرًا بقيادة المدرب الألماني يورجن كلوب، ليحتل المركز السابع برصيد تسع نقاط من فوزين وثلاثة تعادلات وخسارة.

البارسا يطارد الملكي

يتصدّرالدوري ريال مدريد  الإسباني (الليغا) بالعلامة الكاملة بـ12 نقطة، بعد مرور أربع جولات بقيادة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، وسط انتقادات عديدة بضعف الأداء وعدم الإقناع.

بدوره، الخصم التاريخي للريال، يواصل نادي برشلونة زحفه نحو الصدارة بقيادة الإسباني تشافي هيرنانديز، بالمركز الثاني برصيد عشر نقاط جمعها من ثلاثة انتصارات وتعادل.

بعد جملة تعاقدات وأداء لافت يقدمه نادي البارسا، ينتظر عشاق كرة القدم منافسة قوية على الدوري الإسباني هذا الموسم.

ويأتي في المركز الثالث نادي فياريال بعشر نقاط متأخرًا عن البارسا بفارق الأهداف، بقيادة المدرب الإسباني أوناي إيميري، ويعتبر النادي أحد المنافسين على اللقب والمزاحمين لقطبي الكرة الإسبانية برشلونة وريال.

ويملك صاحب المركز الرابع نادي ريال بيتيس تسع نقاط من ثلاثة انتصارات وخسارة واحدة، بقيادة المدرب التشيلي مانويل بيليغريني، أما فريق أتلتيكو مدريد الذي أحرز لقب نسخة عام 2020- 2021، فجاء بالمركز السابع برصيد سبع نقاط، من حالتي فوز وتعادل وخسارة، بقيادة المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني.

نتائج مخيّبة لفرق الصدارة في “الكالتشيو”

مع نهاية الجولة الخامسة في الدوري الإيطالي، في 5 من أيلول الحالي، لا تزال الأندية المرشحة لنيل اللقب تتأرجح وسط الترتيب متفاوتة في الأداء والمستوى والنتائج.

ويتصدّر نادي أتلانتا بقيادة المدرب الإيطالي جيان جاسبيريني جدول الترتيب برصيد 13 نقطة من أربع مباريات فوز وتعادل واحد، يليه في المركز الثاني نادي نابولي برصيد 11 نقطة، بقيادة مدربه لوتشيانو سباليتي، فاز في ثلاث مباريات وتعادل مرتين.

وحل إي سي ميلان حامل اللقب بقيادة ستيفانو بيولي ثالثًا بـ11 نقطة، بفارق الأهداف عن نابولي، في حين حقق نادي أودينيزي مفاجأة بتصدّره بالمركز الرابع برصيد عشر نقاط بفارق الأهداف عن كل من روما الخامس وتورينو السادس.

ويقود أودينيزي المدرب أندريا سوتيل، ويقود نادي العاصمة روما المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو المرشح كأقوى المنافسين على اللقب.

ويقبع نادي يوفنتوس في المركز السابع برصيد تسع نقاط، ويسعى مدربه الإيطالي ماسيمليانو أليغري لتصحيح المسار، والعودة إلى سكة الصدارة في الجولات المقبلة.

وجود نادي إنتر ميلان وصيف الموسم الماضي في المركز الثامن برصيد تسع نقاط، إحدى أكبر مفاجآت الجولات الأولى في الدوري الإيطالي، وهو بطل الدوري عام 2020- 2022، ويقوده حاليًا الإيطالي سيموني إنزاحي.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة