دوري أبطال أوروبا..

البارسا يقابل البافاري للانتقام والريدز يصطدم بأياكس أمستردام

روبرت ليفاندوفسكي لاعب نادي برشلونة الإسباني- 29 من آب 2022 (cnn)

ع ع ع

تشهد أمسية اليوم، الثلاثاء 13 من أيلول، افتتاح مباريات الجولة الثانية من دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي.

وستقام اليوم ثماني مواجهات مهمة، أبرزها القمة المنتظرة بين بايرن ميونيخ الألماني وضيفه برشلونة الإسباني  في صراع على صدارة المجموعة الثالثة.

اللقاء المهم الثاني سيجمع بين ليفربول الإنجليزي، وضيفه الطموح فريق أياكس أمستردام الهولندي.

وكانت الجولة الأولى من البطولة الأوروبية انطلقت في 6 و7 من أيلول الحالي، وشهدت مفاجآت مثيرة، إذ تعرض فريق تشيلسي الإنجليزي لخسارة غير متوقعة أمام دينامو زغرب الكرواتي 1×2، ما أدى إلى إقالة مفاجئة للمدرب الألماني توماس توخيل، وتعيين الإنجليزي جراهام بوتر بدلًا عنه.

المفاجأة الثانية كانت خسارة ليفربول أمام نابولي الإيطالي بنتيجة ثقيلة 4×1، وكذلك خسارة إنتر ميلان الإيطالي في ملعبه 0×2 أمام بايرن ميونيخ.

فيما أوقع نادي ريد بول سالزبورغ النمساوي فريق ميلان الإيطالي في مصيدة التعادل، الذي كان بطعم الخسارة وبنتيجة 1×1.

برشلونة يستعد للانتقام

يشهد ملعب “اليانز أرينا” في ميونيخ عند الساعة 10:00 بتوقيت دمشق من مساء اليوم، الثلاثاء 13 أيلول، قمة منتظرة تجمع فريقي بايرن ميونيخ وضيفه برشلونة، لفائدة الجولة الثانية من دوري أبطال أوروبا، وكان البافاري قد حقق فوزًا ثمينًا على مضيفه إنتر ميلان في الجولة الماضية 0×2، بينما فاز الفريق الكتالوني على فيكتوريا بلزن التشيكي بخمسة أهداف لهدف.

ويسعى البارسا، بقيادة تشافي هيرنانديز، إلى وقف زحف التفوق للفريق الألماني، بعد أربعة انتصارات متتالية في دوري الأبطال منذ عام 2015، لم يتمكن البارسا فيها من الفوز على البايرن.

ورغم أن المواسم الأخيرة هي الأسوأ في تاريخ برشلونة، فإنه اليوم يختلف عن الأمس، فالمدرب تشافي تمكن من وضع الفريق الكتالوني على الطريق الصحيح، بعد سلسلة من التعاقدات لتدعيم الفريق في الموسم الماضي والحالي، رفدت الفريق بمواهب شابة تمكنت من إثبات حضورها وبقوة.

وكانت أبرز تعاقدات برشلونة الأخيرة مع الهداف البولندي روبرت ليفاندوفسكي، الذي قدم من البايرن، الذي سيلعب ضده في مباراة اليوم، كواحد من مفاتيح الفوز بيد المدرب تشافي رغم الصعوبة التي سيعانيها في “اليانز أرينا”.

ومن المتوقع أن يلعب تشافي هذا اللقاء بخطة “4- 3- 3″، لأنه لا يرغب بالعودة إلى كتالونيا دون رصيد، حتى ولو نقطة واحدة، فهي مهمة كونها من أحد خصومه في المجموعة.

بدوره الألماني جوليان ناجيلسمان، مدرب البافاري، يسعى لاستمرار التفوق على البارسا، وأيضًا لخطف الصدارة، وهو يعلم أي نتيجة غير الفوز هي بمنزلة الهزيمة.

وسيظهر البايرن مساء اليوم على حقيقته بعد أن خسر جهود هدافه البولندي ليفاندوفسكي، رغم تعزيز الفريق بالمهاجم السنغالي ساديو ماني القادم من ليفربول.

خطة الألماني جوليان هي “4- 2- 3- 1″، ولكن من المتوقع أن يلعب بـ”4- 3-1- 2”.

كلوب.. الخسارة خط أحمر

يستقبل فريق ليفربول في ملعبه “آنفيلد” مساء اليوم عند الساعة 10:00 بتوقيت دمشق، فريق أياكس أمستردام الهولندي في المباراة السادسة ضمن دوري الأبطال.

تاريخيًا، تقاسم الفريقان الفوز في مباراتين لكل منهما، كما سيطر التعادل في مواجهتين، ولكن الريدز استطاع في موسم 2020 الفوز على أياكس في دوري المجموعات.

وفاز ليفربول على ضيفه الهولندي ذهابًا وإيابًا بنفس النتيجة 1×0، ولهذا يعتبر المدرب الألماني يورجن كلوب الخسارة أمام أياكس خطًا أحمر، لأن اللقاء لا يقبل أنصاف الحلول.

وكذلك يحاول كلوب إعادة هيبة الريدز إثر هزيمته القاسية في الجولة الماضية بنتيجة 4×1 أمام نابولي، ليسترجع الثقة التي اهتزت بينه وبين جمهوره.

فيما يدخل الهولندي الفريد شرودر اللقاء بمعنويات عالية، بعدما تمكّن من الفوز الكبير على رينجرز الاستكلندي 4×0 في الجولة الماضية، وهو لا يرغب بفقدان صدارة المجموعة الأولى.

مباريات اليوم الثلاثاء 13 من أيلول بتوقيت دمشق

سبورتينج لشبونة×توتنهام هوتسبير 7:45 مساء

فيكتوريا بلزن×إنتر ميلان 7:45 مساء

ليفربول×أياكس أمستردام 10:00 مساء

باير ليفركوزن×أتلتيكو مدريد 10:00 مساء

باير ميونيخ×برشلونة 10:00 مساء

مارسيليا× آينتراخت فرانكفورت 10:00 مساء

بورتو×كلوب بروج 10:00 مساء



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة