درعا.. جرحى في انفجار عبوة ناسفة بدورية أمنية في المزيريب

مدخل بلدة المزيريب في ريف درعا الغربي (سانا)

ع ع ع

انفجرت عبوة ناسفة بدورية أمنية لقوات النظام السوري في بلدة المزيريب بريف درعا الغربي، أسفرت عن وقوع اصابات في صفوفهم.

وأفاد مراسل عنب بلدي في درعا أن عبوة ناسفة استهدفت صباح اليوم، الاثنين 12 من أيلول، دورية أمنية خلفت اربعة جرحى بين عناصر الدورية.

مصدر محلي وهو قيادي عسكري سابق (تحفظ على اسمه لأسباب أمنية) قال لعنب بلدي إن العبوة انفجرت على مدخل طريق “بحيرة المزيريب”، أسفرت عن إصابتين بجروح طفيفة لعناصر الدورية تبعها إطلاق نار من قبل العناصر نفسهم.

مراسل قناة “سما” الفضائية الموالية للنظام، قال إن العبوة أسفرت عن إصابة أربعة عناصر من القوات الأمنية، وتبع الانفجار إطلاق رصاص مباشر على عناصر الدورية من قبل مجهولين.

من جانبها قال “شبكة درعا 24” المحلية، إن السيارة الأمنية المستهدفة تتبع لدورية مشتركة للأفرع الأمنية التابعة لقوات النظام السوري، وخلف الاستهداف أربعة جرحى.

وفي 18 من تموز الماضي، استهدف مجهولون دورية أمنية قرب معمل “الكونسروة” شمال بلدة المزيريب أسفرت عن إصابة عنصرين بجروح.

سبق ذلك هجوم مجموعة مسلحة مجهولة على مقر تابع لـ”الأمن السياسي” في بلدة المزيريب، بقذائف “RPG” والرشاشات الخفيفة والمتوسطة دون معلومات عن إصابات.

وتعتبر بلدة المزيريب صلة الوصل بين مناطق الريف الغربي وتشكل طريقًا أساسيًا للعبور باتجاه قرى حوض اليرموك، ومدينة نوى وريف درعا الشمالي.

ووثق “مكتب توثيق الشهداء” الحقوقي في درعا، 55 عملية اغتيال ومحاولة اغتيال في المحافظة قُتل فيها 38 شخصًا بينهم 28 مدنيًا وعشرة مسلحين من المقاتلين المحليين وقوات النظام السوري.

وتشهد محافظة درعا حالة من التوتر الأمني على خلفية الحملات الأمنية التي تشنها قوات النظام تباعًا في مدن وبلدات ريف درعا.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة