الملكي يقابل لايبزيج والسيتي يستضيف دورتموند في صراع الأبطال

من لقاء مانشستر سيتي واشبيلية في دوري ابطال اوروبا- 13 ايلول 2022 (AP)

ع ع ع

تُختتم مساء اليوم، الأربعاء 14 من أيلول، مباريات الجولة الثانية من دوري أبطال أوروبا، بثماني مواجهات أبرزها لقاء ريال مدريد (حامل اللقب) ضد لايبزيج، ومانشستر سيتي الذي يستضيف بوروسيا دورتموند.

وبذلك تكون الأندية الألمانية أمام اختبار صعب وقاسٍ، بين عملاقي الأندية الأوروبية الملكي الإسباني والسماوي الإنجليزي.

وكانت الجولة الثانية من الشامبيونزليج انطلقت مساء الثلاثاء 12 أيلول، حيث عانى ليفربول كثيرًا حتى تمكّن من الفوز على مضيفه المجتهد أياكس أمستردام الهولندي 2×1 في آنفيلد.

ورغم الهزيمة، يتصدر الفريق الهولندي المجموعة الأولى، متساويًا مع نابولي وليفربول ولكل منهما ثلاث نقاط، ولكن نابولي سيلعب اليوم مع جلاسكو رينجرز الاسكتلندي، وفي حال الفوز أو التعادل سيتصدر هذه المجموعة.

وكذلك فاز بايرن ميونيخ على ضيفه برشلونة الإسباني 2×0، ليتصدّر المجموعة الثالثة برصيد ست نقاط، وبقي البارسا بالمركز الثاني، كما احتل إنتر ميلان بفوزه على فيكتوريا 0×2 المركز الثالث، وله ثلاث نقاط بجانب البارسا.

بينما تصدّر المجموعة الثانية فريق كلوب بروج البلجيكي بست نقاط، إثر إيقاعه أكبر مفاجآت الشامبيونزليج خلال الجولتين، عندما فاز على مضيفه بورتو البرتغالي بنتيجة 0×4.

وكذلك بنفس المجموعة، تعرّض أتلتيكو مدريد لخسارة من مضيفه باير ليفركوزن 2×0 ليحتل المركز الثالث، وحل الفريق الألماني ثانيًا ولهما ثلاث نقاط.

كما تصدّر فريق سبورتينج لشبونة المجموعة الرابعة بست نقاط، بعد فوزه على ضيفه توتنهام هوتسبير 2×0، ليحتل الفريق الإنجليزي المركز الثاني بثلاث نقاط.

المواجهة الأولى بين الملكي ولايبزيج

يشهد ملعب “سانتياغو برنابيو” في العاصمة مدريد، عند الساعة 10:00 بتوقيت دمشق من مساء اليوم، الأربعاء 14 من أيلول، المواجهة الأولى بين فريقي ريال مدريد ولايبزيج.

وتعتبر هذه المقابلة رقم 74 تاريخيًا بين ريال مدريد والفرق الألمانية، وقد فاز الفريق الملكي 35 مرة وتعادل في 14 مواجهة وخسر 24 مباراة.

يدخل المرينجي هذه المباراة من أجل الفوز فقط ليواصل مسيرة الاحتفاظ باللقب، بعد فوزه في الجولة الأولى على سيلتك 0×3، ليحتل المركز الثاني في المجموعة السادسة التي يتصدرها شاختار دونيتسك الأوكراني بفارق الأهداف.

وبالرغم من صعوبة الموقعة، يدرك المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي أن اللقاء لا يحتمل أي تعثر إذا ما أراد أن يتربع على صدارة المجموعة.

ويستمر غياب هداف الفريق كريم بنزيما لإصابته في الركبة، وهذا جزء من المشكلة التي تواجه أنشيلوتي.

بدوره، الألماني ماركو روزه، المدير الفني لفريق لايبزيج، يسعى للخروج بنتيجة جيدة رغم صعوبتها، إذ بات عليه تحسين الصورة التي اهتزت أمام شاختار الأوكراني في الجولة السابقة، إذ تمكن من اصطياده في عقر داره، وألحق به هزيمة قاسية ونتيجة كبيرة هي 1×4، ليتربع الفريق الأوكراني على صدارة المجموعة.

السيتي يسعى لمواصلة الفوز

كما سيشهد استاد “الاتحاد” في العاصمة لندن قمة نارية مثيرة، تجمع مانشستر سيتي وضيفه بوروسيا دورتموند الألماني.

يدخل السماوي هذا اللقاء بمعنويات عالية، إثر فوزه الصريح خارج ملعبه 0×4 على فريق إشبيلية، وهي نتيجة مهمة أرسل من خلالها المدرب الإسباني بيب جوارديولا عددًا من الرسائل لفرق البطولة.

كما تعتبر هذه القمة بمنزلة فض الاشتباك على صدارة المجموعة بين الفريقين، فلكل منهما ثلاث نقاط.

المدرب الاسباني لن يقبل أي تعثر يبعده عن صدارة المجموعة، وبالتالي يرغب جوارديولا بمواصلة مشوار الفوز دون تعثر حتى يصل إلى النهائي، وهو حلمه الطويل مع السيتي.

بدوره، الألماني إيدين تيرزيتش، مدرب فريق بوروسيا دورتموند، سيحاول مفاجأة مضيفه الإنجليزي، بخطة دفاعية محكمة والخروج بنتيجة إيجابية.

وستقام مباريات الجولة الثالثة من الشامبيونزليج المقبلة في 4 و5 من تشرين الأول المقبل.

مباريات اليوم الأربعاء 14 من أيلول بتوقيت دمشق

ميلان × دينامو زغرب 7:45 مساء

تشيلسي × ريد بول سالزبورغ 10:00 مساء

مانشستر سيتي × بوروسيا دورتموند 10:00 مساء

يوفنتوس × بنفيكا 10:00 مساء

ريال مدريد × لايبزيج 10:00 مساء

رينجرز × نابولي 10:00 مساء

ماكابي حيفا × باريس سان جيرمان 10:00 مساء



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة