فالفيردي يفجر قدراته في ريال مدريد بدفع من أنشيلوتي

فيديريكو فالفيردي لاعب ريال مدريد الاسباني- 14 أيلول 2022 (EFE)

ع ع ع

شهد ملعب ميترو بوليتانو في العاصمة الإسبانية مدريد، الأحد 18 أيلول، من خلال ديربي مثير بين أتلتيكو مدريد وغريمه التقليدي ريال مدريد، والذي انتهى بفوز الملكي بهدفين مقابل هدف واحد.

وأشعل لاعبا ريال مدريد رودريجو بهدفه الأول في الدقيقة 18، وفالفيردي بهدفه الثاني في الدقيقة 38، مدرجات ملعب البوليتانو، ليعود الملكي بهذا الفوز إلى الصدارة.

ويقدم الأورغواياني فالفيردي (24 عامًا) نفسه كعمود من أعمدة الفريق الملكي، بمشاركاته المتواصلة في التسجيل والصناعة مع الفريق هذا الموسم.

الوصول لعشرة أهداف؟

وقال المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي عنه وعن رودريجو، بحسب ما نشره موقع النادي، إنهما “لاعبان متميزان، هذا ما يجب أن يكون عليه لاعب كرة القدم الحديث الآن، يمكنهما اللعب في مراكز مختلفة وهما بارعان في الجانبين الفني والبدني”.

لاعب كرة القدم الحديث فهو لاعب متكامل، يمتلك الطاقة والجودة، بحسب أنشيلوتي، الذي أشاد باللاعبين بقوله، “تحسن كلاهما كثيرًا ونحن سعداء بكل ما يقدمونه”.

وكان أنشيلوتي قال مازحًا، حسبما نشرته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، إنه سيعتزل إذا لم يتمكن الأورغوياني فالفيردي من تسجيل عشرة أهداف على الأقل في هذا الموسم.

سجل فالفيردي ثلاثة أهداف في الليجا من ست مباريات، وهدفًا واحدًا في دوري أبطال أوروبا من مباراتين، حتى الآن.

وسبق أن أشادت الصحف الإسبانية باللاعب، بعد المواجهة التي شهدها ملعب سانتياغو بيرنابيو، مساء الأربعاء، ضد فريق لايبزيج الألماني، وفوز الفريق الملكي 2×0، لفائدة الجولة الثانية لدوري أبطال أوروبا.

وسجل فالفيردي الهدف الأول في الدقيقة 81، ليضيف زميله أسينسيو الهدف الثاني في الدقيقة الأخيرة من اللقاء، الذي تمكن به ريال مدريد من اعتلاء صدارة المجموعة السادسة برصيد ست نقاط.

وأشادت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية باللاعب، وقالت إنه كان مفتاحًا في الفوز لفريقه، في مباراة كانت خارج السيطرة ومعقدة في بعض مراحلها.

وأضافت أن أنشيلوتي قال عن فالفيردي إنه يحتاج إليه ليفعل المزيد داخل الملعب وهذا هو المطلوب.

بدورها أشادت صحيفة “AS” بالأداء اللافت للأورغوياني، وقالت إنه كان حاسمًا مرة أخرى بهدف في الدقائق الأخيرة من المباراة.

فالفيردي لم يتعب من الصعود والهبوط، حيث شغل في الجهة اليُمنى من الملعب.

ويوظف أنشيلوتي لاعب الوسط، في ثلاث مواقع على أرضية الملعب، هي وسط الميدان، والوسط الأيمن، والجناح الأيمن.

وحسب موقع “ترانسفير ماركت” للإحصائيات، تبلغ القيمة السوقية لفالفيردي 70 مليون يورو، انضم لنادي ريال مدريد في 1 من تموز 2018، وجدد العقد في 24 من آب 2021، وسينتهي عقده في 30 من حزيران عام 2027.

مشوار فالفيردي الاحترافي

بدأ فيديريكو فالفيردي مشواره الاحترافي مع نادي بنيارول الأورغوياني، خلال موسم 2015- 2016، ثم انتقل إلى شباب ريال مدريد في موسم 2016- 2017.

وترقى للفريق الأول بريال مدريد عام 2017، وانتقل بعدها برسم الإعارة إلى فريق ديبورتيفو لاكورونيا الإسباني خلال موسم 2017- 2018.

ظهر اللاعب مع ريال مدريد في كل المباريات 156 مرة وسجل تسعة أهداف وصنع عشر تمريرات حاسمة.

كما شارك مع منتخب الأوروغواي الأول منذ عام 2017 في 42 مباراة وسجل أربعة أهداف.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة