الجليد يذوب بين تين هاج ورونالدو بعد الهدف 699

كريستيانو رونالدو لاعب مانشستر يونايتد يتحدث إلى المدرب إريك تين هاغ خلال التدريبات- 14 من أيلول 2022 (Getty Images)

ع ع ع

ذكرت الأوساط الرياضية في إنجلترا وداخل قلعة الشياطين الحمر، أن الجليد بين مدرب مانشستر يونايتد، الهولندي إريك تين هاج، والنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو قد بدأ بالذوبان.

وأشرك الهولندي مهاجمه رونالدو أساسيًا في تشكيلة اليونايتد ضد شيريف تيراسبول المولدوفي، مساء الخميس 15 من أيلول.

وسجل رونالدو الهدف الثاني بركلة جزاء بعد غياب طويل عن التهديف، وذلك لفائدة الجولة الثانية من الدوري الأوروبي.

وانتهى اللقاء بفوز صريح لمانشستر يونايتد وبنتيجة 0×2.

وهذا هو الهدف الأول لرونالدو في البطولة الثانية بأوروبا بعد دوري الأبطال، وهي البطولة التي اعتاد رونالدو الحضور وتحطيم الأرقام فيها.

أسوأ موجة جفاف

وذكرت صحيفة “ذا صن” البريطانية اليوم، الجمعة 16 من أيلول، أن كريستيانو رونالدو ينهي أسوأ موجة جفاف منذ 16 عامًا، ليسجل الهدف رقم 699 في مسيرته الكروية.

كان هذا الهدف هو الأول للاعب مع النادي بعد غيابه عن التهديف لثماني مباريات، منذ أن هز الشباك آخر مرة ضد برينتفورد بالبريميرليج في أيار الماضي.

وتابعت الصحيفة أنه بشكل لا يُصدق، هذه أطول فترة يمر بها النجم البرتغالي من دون تهديف منذ عام 2006، عندما خاض عشر مباريات دون أن يسجل لمصلحة مانشستر يونايتد آنذاك، وكانت بين شهري آذار وأيار في ذلك العام.

وأكدت “ذا صن” أنه بثبات ملحوظ، سيصل “الدون” إلى الرقم 700 خلال مسيرته الكروية.

زملاء رونالدو بالفريق يواصلون إظهار الدعم له، بحسب الصحيفة، على الرغم من اعتقادهم أنه قد يكون في حالة انتقال، في كانون الثاني 2023، خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

وكان المهاجم البرتغالي مصرًا بشدة على الخروج من النادي خلال الصيف، بسبب رغبته في اللعب بدوري الأبطال، ولكن لم يعثر على نادٍ يرغب بالتعاقد معه.

لكن المدرب تين هاج قال إن اللاعب، البالغ من العمر 37 عامًا، ملتزم بالمشروع في أولد ترافورد، ويتوقع تدفق الأهداف بعد أن كسر رونالدو الجفاف الذي يعانيه، وخاصة أنه لم يلتزم بفترة التحضير الصيفية، وعليه العمل بجد واستثمار الوقت للحصول على اللياقة المناسبة.

يبدو أن كريستيانو رونالدو يُفضّل حاليًا التركيز على واقعه، الذي لا يتعدى الاستمرار في رفع وتيرة اللعب، وقد تخلى بالفعل عن أمله في تغيير المشهد.

مشوار رونالدو الاحترافي

بدأ مشوار البرتغالي كريستيانو رونالدو الكروي الاحترافي عام 2002- 2003 مع فريق سبورتينغ لشبونة، ثم انتقل إلى مانشستر يونايتد في المرة الأولى خلال موسم 2003- 2004.

وبعد ذلك انتقل إلى ريال مدريد من موسم 2009- 2010 حتى 2018- 2019، لينتقل بعدها إلى يوفنتوس الإيطالي، ثم عاد في الموسم 2021- 2022 إلى مانشستر يونايتد للمرة الثانية.

وحسب موقع “ترانسفير ماركت” للإحصائيات الرياضية، تراجعت القيمة السوقية للبرتغالي كريستيانو رونالدو إلى 20 مليون يورو.

انضم للشياطين الحمر بتاريخ 1 من آب 2021، وينتهي العقد بتاريخ 30 من حزيران عام 2023 مع خيار التمديد لسنة إضافية.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة