باستثناء باريس.. الأندية الفرنسية تخفق في أوروبا

فرحة لاعبي باريس سان جيرمان بالفوز على فريق ماكابي حيفا ضمن منافسات دوري أبطال أوروبا- 14 من أيلول 2022 (رويترز)

ع ع ع

تتعرض كرة القدم الفرنسية في المسابقات الأوروبية هذا الموسم لهزات عنيفة تعكسها النتائج المتواضعة.

وباستثناء نادي باريس سان جيرمان، وهو الفريق الفرنسي الوحيد الذي يحقق نتائج جيدة في دوري أبطال أوروبا، لم تحقق فرق فرنسا نتائج طيبة.

وتمكّن الباريسي من تصدّر المجموعة الثامنة في دوري الأبطال برصيد ست نقاط من فوزين متتاليين، الأول على يوفنتوس الإيطالي 2×1، والثاني على فريق ماكابي حيفا 1×3.

بينما فريق مارسيليا تعثّر في دوري الأبطال، وتعرض لهزيمتين متتاليتين، الأولى أمام توتنهام هوتسبير 2×0، والثانية على أرضه أمام آينتراخت فرانكفورت الألماني 0×1 .

وفي البطولة الثانية، الدوري الأوروبي، خسر فريق نانت 0×3 أمام كاراباخ من أذربيجان في الجولة الثانية من الدوري الأوروبي، وكان قد فاز في الجولة الأولى على أولمبياكوس اليوناني 2×1، ليحتل المركز الثالث في المجموعة السابعة برصيد ثلاث نقاط.

واعتبرت صحيفة “لوفيغارو” الفرنسية أن نانت يغرق على أرض كاراباخ، ففي 12 دقيقة تعرضت شباكه لثلاثة أهداف.

ولم يُقدم الفريق الفرنسي أمام مضيفه الأذري أي مستوى لافت يعيد به هيبة كرة القدم الفرنسية،

ويحتل الفريق المركز الـ15 في الدوري الفرنسي برصيد ست نقاط، من ثلاثة انتصارات وتعادلين ومثلهما من الهزائم.

كما تعرض موناكو لهزيمة قاسية في ملعبه 0×1 أمام فرينكفاروزي المجري، وهو يحتل المركز الثالث في المجموعة الثامنة بثلاث نقاط.

وكان قد فاز في الجولة الأولى على فريق سرفينا الصربي 0×1.

وكذلك نتائجه في الدوري الفرنسي لا تسر، فهو يحتل المركز السابع برصيد 11 نقطة، إذ فاز في ثلاث مواجهات وتعادل باثنتين وخسر مثلهما، ونتائجه في الموسم الماضي كانت أفضل بكثير من الحالي.

وعلقت صحيفة “لوفيغارو” الفرنسية على هزيمة موناكو في الدوري الأوروبي أمام نظيره المجري، بأن “موناكو حزين ومحاصر في منزله من قبل فرينكفاروزي”.

وأضافت أن “موناكو يفتقد إلى الواقعية، لقد فوجئ بهجوم مضاد على أرضه، ولم يقدم المستوى الجيد في الشوط الأول”.

وفي الشوط الثاني كان أفضل من ضيفه المجري، لكنه لم يتمكن من الاستفادة من الفرص الكثيرة، وضيع منه الفوز وحتى التعادل على الأقل.

بدوره، فريق رين تعرض في أرضه لتعادل كان بطعم الخسارة عندما فرض عليه فنربخشة التركي نتيجة 2×2 مساء الخميس في الدوري الأوروبي.

وقالت “لوفيغارو” الفرنسية عن هذه المباراة، في نهاية أمسية حزينة للغاية بالنسبة إلى الأندية الفرنسية على الساحة الأوروبية، إن فريق رين لم يقدم مستوى جيدًا.

وتابعت الصحيفة أن رين أضاع حلم الجماهير التي كانت محتشدة في الملعب، وهي تنتظر أن يحقق فريقها نتيجة إيجابية، ولا سيما في هذه البطولة.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة