هوغو نوفوا.. موهبة إسبانية تبحث عن تثبيت قدميها في لايبزيج

اللاعب هوغو نوفوا بقميص نادي لايبزيج خلال مباراة في كأس ألمانيا ضد نادي تويتونيا أوتينسن- 30 من آب 2022 (Hugo Novoa/ تويتر)

ع ع ع

يُعتبر لاعب كرة القدم الإسباني هوغو نوفوا (19 عامًا)، مهاجم وجناح أيمن نادي لايبزيج الألماني، إحدى المواهب الشابة والصاعدة بالفريق، وهو يسعى لإثبات حضوره خلال الموسم الحالي في دوري “البوندسليجا”.

ويتطلع نوفوا بمهاراته وقدرته على المراوغة إلى تثبيت قدميه بشكل أفضل مع النادي الألماني، وتسجيل أول أهدافه معه في العام الحالي.

يمتلك اللاعب بنية جسدية تساعده على استغلال الكرات العالية، إذ يبلغ طوله 182 سنتمترًا.

دومينيكو تيديسكو، مدرب لايبزيج السابق، وصف اللاعب نوفوا بأنه “ليس تجربة، وهو مشروع النادي ولن ينتهي أبدًا”، وأعطاه الثقة في اللعب ضمن التشكيلة الأساسية بأول مباراتين في الدوري الألماني بمركز الجناح الأيمن في العام الحالي.

ويرغب اللاعب بالاستقرار في مركز الجناح الأيمن في المستقبل، وفق ما تحدّث به في لقاء مع صحيفة “موندو ديبورتيفو” الرياضية الإسبانية.

ولا يزال جمهور النادي الألماني ينتظر تقديم أداء أفضل مما يقدمه اللاعب الإسباني، الذي لم يلعب في مركزه المفضّل في أول مباراتين بالدوري الألماني أمام شتوتجارت (1-1) وكولونيا (2-2).

وسط نتائج غير مرضية للجماهير، وتغيير مدرب نادي لايبزيج خلال آب الماضي، يقبع النادي في المركز العاشر، برصيد ثماني نقاط بعد مضي ست جولات من عمر الدوري الألماني.

انضم الإسباني لنادي لايبزيج في 1 من تموز 2021، وجدّد عقده في كانون الثاني الماضي حتى 30 من حزيران عام 2024، وتبلغ القيمة السوقية لنوفوا ثلاثة ملايين يورو، حسب موقع “Transfermarkt” للإحصائيات.

بدأ المهاجم نوفوا مشواره الكروي بفرق الفئات السنية بنادي ديبورتيفو الإسباني في موسم 2018- 2019.

انتقل إلى اللعب ضمن صفوف لايبزيج تحت 17 سنة في موسم 2019- 2020، ثم ترقى إلى فريق الشباب بالنادي خلال موسم 2020- 2021، وترفع للفريق الأول في الموسم الماضي.

لعب الموسم الماضي ثماني مرات في الدوري الألماني، ومرتين في كأس الاتحاد الألماني، ومرة ​​في دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي.

لعب نوفوا مع منتخب إسبانيا تحت 21 سنة، وظهر معه مرة واحدة في حزيران الماضي، خلال مباراة ضد منتخب مالطا، انتهت بفوز إسبانيا بسبعة أهداف لهدف، دون أن يسجل نوفوا الذي نزل بديلًا عند الدقيقة الـ67.

شارك هوغو مع بقية منتخبات بلاده من تحت 16 إلى 19 سنة، ولعب معها 18 مباراة منذ عام 2019 وحتى العام الحالي.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة