ديربي العاصمة مدريد.. الملكي يواجه أتلتيكو لرد الدين

المدرب كارلو أنشيلوتي والمدرب دييغو سيميوني (تعديل عنب بلدي)

المدرب كارلو أنشيلوتي والمدرب دييغو سيميوني (تعديل عنب بلدي)

ع ع ع

يشهد ملعب ميترو بوليتانو، ديربي العاصمة الإسبانية مدريد، عند الساعة 10:00 من مساء اليوم بتوقيت دمشق (18 من ايلول)، بين فريقي ريال مدريد، حامل لقب الليجا، وأتلتيكو مدريد المتعثر حتى الآن، في قمة مباريات الجولة السادسة من الدوري الإسباني.

وتعتبر هذه القمة بمثابة كسر عظم بين الإيطالي كارلو أنشيلوتي، مدرب الفريق الملكي، والأرجنتيني دييغو سيميوني، مدرب أتلتيكو مدريد.

ويسعى “حامل اللقب” لرد الدين والتعويض عن خسارته في آخر مواجهة بينهما، وعلى نفس الملعب، حين فاز أتلتيكو 1×0 لفائدة الجولة 35 من إياب الموسم الماضي.

ويتمسك ريال مدريد بالعودة للصدارة بعدما انتزعها مساء أمس السبت 17 ايلول، فريق برشلونة إثر فوزه الصريح على إلتشي 3×0، لفائدة الجولة السادسة وبرصيد 16 نقطة.

ويحتل ريال مدريد المركز الثاني قبل اللقاء برصيد 15 نقطة والعلامة الكاملة، بعد فوزه في الجولات الخمس الماضية.

فيما يحتل أتلتيكو مدريد المركز السابع برصيد 10 نقاط، من خمس مباريات فاز في ثلاث، وتعادل بواحدة وخسر بمثلها، وكانت أمام فياريال 0×1 في ملعبه ميترو بوليتانو في الجولة الثانية.

أنشيلوتي يسعى للعودة الى الصدارة

يسعى الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني للفريق الملكي، للعودة الى الصدارة والتمسك بها قدر الإمكان، وهو يعلم ان أي نتيجة غير الفوز تعني فقدان الصدارة التي يتمسك بها فريق برشلونة.

وحتى التعادل لايفيد الملكي، لأنه لو حصل سيتساوى مع البارسا بـ 16 نقطة، ولكن الفريق الكتالوني يتفوق عليه بالأهداف، إذ له + 17 هدفًا، بينما للملكي له +10 أهداف.

وتسلّم أنشيلوتي (62 سنة) قيادة الفريق الملكي في الموسم ما قبل الماضي، خلفًا للفرنسي زين الدين زيدان، عائدًا إلى بيته القديم ريال مدريد، بعد أن قضى معه سنوات سابقة بين 2013 و2015.

وكان المدرب الايطالي كارلو أنشيلوتي يتبع سابقًا خطة لعب 4-4-2، ومنذ تسلّمه كفة الملكي قبل موسمين شهد أسلوبه تغيّرًا إلى 4-3-3 ومشتقاتها.

قد يعاني أنشيلوتي صعوبة حقيقية في هذا الديربي، نظرًا لاستمرار غياب هداف الفريق الفرنسي كريم بنزيما لإصابته في الركبة، وهذه إحدى المشكلات الصعبة التي تواجه الفريق الملكي.

وفي المقابل سيعتمد على مهارات الشباب بقيادة البرازيلي فينيسيوس جونيور في الهجوم، بالإضافة إلى رودريجو وفالفيردي واسينسيو وكامافينجا وتشواميني، كما سيعتمد على المخضرم الكرواتي لوكا مودريتش.

سيميوني.. سيقاتل لإثبات استمراره مع اتلتيكو   

لا يمكن لأحد أن يتجاهل تاريخ الأرجنتيني دييغو سيميوني التدريبي، فهو من بين أفضل المدربين في العالم إذ يقود أتلتيكو مدريد منذ عام 2011 وحتى الآن، وحقق معه العديد من الإنجازات باستثناء بطولة أوروبا.

لكنه مطالب من جماهير النادي وإدارته بتحسين الصورة وتغيير مسار فريق أتلتيكو مدريد في البطولتين، الليجا والأبطال، على حد سواء، وخاصة بعد خسارته 2×0 أمام بايرليفركوزن الالماني في الجولة الثانية الماضية من دوري الابطال.

ولدى سيميوني نجوم يستطيعون تحقيق الفوز وفي مقدمتهم أنخل كوريا، وكذلك أنطوان جريزمان، وألفارو موراتا، وتوماس ليمار.

آخر المواجهات بين الفريقين كانت في الموسم الماضي في الليجا، حين حقق الملكي الفوز على أتلتيكو مدريد 2×0 ذهابًا ولكن فاز اتلتيكو 1×0 في لقاء الإياب.

مباريات اليوم الأحد 18 من أيلول بتوقيت دمشق

أوساسونا × خيتافي 3:00 عصرًا

فياريال × إشبيلية 5:15 مساء

ريال سوسييداد × اسبانيول 7:10 مساء

ريال بيتيس × جيرونا 7:30 مساء

أتلتيكو مدريد × ريال مدريد 10:00 مساء



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة