نيمار الأكثر تسجيلًا وصنعًا للأهداف في الدوريات الأوروبية

نيمار دي سيلفا لاعب نادي باريس سان جيرمان (gittyimages)

ع ع ع

تصدّر البرازيلي نيمار دا سيلفا، مهاجم نادي باريس سان جيرمان، قائمة اللاعبين الأكثر تهديفًا وصناعة للتمريرات الحاسمة، بعد مضي سبع جولات من الدوريات الأوروبية الكبرى للموسم 2022- 2023، وقبل فترة التوقف الدولي حاليًا.

ويلي نيمار لاعب آيندهوفن الهولندي كودي جاكبو، وحل ثالثًا إرلنج هالاند لاعب مانشستر سيتي، وليونيل ميسي لاعب باريس سان جيرمان جاء رابعًا في القائمة.

بينما حل روبرت ليفاندوفسكي لاعب برشلونة في المركز الخامس، كما جاء الهولندي شيرالدو بيكر، لاعب نادي يونيون الألماني، سادسًا، وجاء مواطنه تشافي سيمونز لاعب آيندهوفن الهولندي بالمركز السابع.

وحل دانغو واتارا، من بوركينا فاسو، ولاعب لوريون الفرنسي، ثامنًا، والإسباني بورخا إيغليسياس لاعب سيلتا فيغو تاسعًا، وأخيرًا جاء البلجيكي كيفن دي بروين لاعب مانشستر سيتي بالمركز العاشر.

نيمار يعود للتألق

يعود المهاجم البرازيلي نيمار دا سيلفا (30 عامًا)، لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، إلى نشاطه الكروي من جديد، والظهور بقوة في الدوري الفرنسي للدرجة الأولى للموسم الحالي.

ويتصدّر نيمار قائمة أكثر اللاعبين تسجيلًا للأهداف وصناعتها في الدوريات الأوروبية الكبرى، برصيد 15 هدفًا.

لعب نيمار ثماني مباريات في الدوري الفرنسي حتى الآن، سجل ثمانية أهداف وصنع سبع تمريرات حاسمة، متصدرًا قائمة الهدافين في الدوري حتى الآن.

وحسب موقع “ترانسفير ماركت” للإحصائيات الرياضية، تبلغ القيمة السوقية للاعب 75 مليون يورو، وانضم البرازيلي نيمار للنادي الباريسي في 3 من آب عام 2017، وجدد عقده في 8 من أيار 2021، وينتهي بتاريخ 30 من حزيران 2025.

سبق ولعب نيمار دا سيلفا مع أندية سانتوس وبرشلونة، وظهر معهما 530 مرة وسجل لهما 329 هدفًا.

كما ظهر مع منتخب السامبا منذ عام 2010 وحتى الآن 119 مرة وسجل له 74 هدفًا، كما شارك مع منتخبات بلاده للمراحل العمرية.

ظهور الهولندي كودي جاكبو من آيندهوفن

بدوره، يظهر الهولندي كودي جاكبو (23 سنة)، مهاجم نادي آيندهوفن، بقوة في الدوري الهولندي، وقد حل بالمركز الثاني في القائمة برصيد 14 هدفًا.

لعب كودي في الدوري الهولندي الممتاز سبع مباريات سجل ثمانية أهداف، وصنع ست تمريرات حاسمة، بينما ظهر مع آيندهوفن في كل المسابقات 13 مرة، وسجل عشرة أهداف وصنع تسع تمريرات مهمة.

ويتصدر اللاعب قائمة الهدافين في الدوري الممتاز، حسب موقع “ترانسفير ماركت”، وتبلغ القيمة السوقية لكودي جاكبو 35 مليون يورو.

انضم جاكبو إلى نادي آيندهوفن بتاريخ 1 من تموز 2018، وجدد عقده في 27 من كانون الثاني عام 2022، وسينتهي في 30 من حزيران 2026.

لعب كودي جاكبو في الفرق للمراحل العمرية بالفريق الهولندي وتدرج إلى الفريق الأول، منذ عام 2016 وحتى الآن.

ظهر مع منتخب الطواحين الأول سبع مرات وسجل هدفين، كما شارك مع منتخبات بلاده للمراحل السنية.

هالاند.. القوة الناعمة في البريميرليج

يُعتبر النرويجي إرلنج هالاند (22 سنة)، مهاجم نادي مانشستر سيتي، القوة الناعمة في دوري البريميرليج، رغم أنه يلعب لأول مرة في هذا الدوري بعدما جاء من البوندسليجا.

يحتل هالاند المركز الثالث في قائمة الأفضل تهديفًا وتسجيلًا في الدوريات الأوروبية الكبرى، إذ سجل في هذا الموسم مع السيتي 11 هدفًا من سبع جولات، وصنع هدفًا واحدًا، والمجموع 12.

كما شارك المهاجم النرويجي مع السماوي في عشر مباريات بكل المسابقات، وسجل له 14 هدفًا وصنع هدفًا واحدًا، وهو يتصدر قائمة الهدافين في البريميرليج حاليًا.

وحسب موقع “ترانسفير ماركت”، تبلغ القيمة السوقية لهالاند 150 مليون يورو، وانضم لنادي مانشستر سيتي قادمًا من بوروسيا دورتموند في 1 من تموز 2022، وينتهي عقده في 30 من حزيران عام 2027.

كما لعب مع منتخب النرويج الأول 21 مباراة وسجل 20 هدفًا، بينما لعب مع منتخبات بلاده للفئات السنية بدءًا من تحت 15 إلى 21 سنة، وظهر معها في 42 مواجهة مسجلًا 30 هدفًا.

 ميسي يسعى لصدارة هدافي أوروبا

بخطى ثابتة، يتقدم الأرجنتيني ليونيل ميسي (35 عامًا)، مهاجم باريس سان جيرمان، نحو صدارة الهدافين في أوروبا، ليعود إلى سابق مجده الكروي، كواحد من أفضل من شهدتهم كرة القدم العالمية.

يحتل ميسي المركز الرابع في القائمة برصيد 11 هدفًا في الدوري الفرنسي للدرجة الأولى لهذا الموسم، ولعب ثماني مباريات سجل فيها أربعة أهداف وصنع سبع تمريرات حاسمة.

بينما ظهر البرغوث مع الباريسي في كل المسابقات 11 مرة، وسجل ستة أهداف وصنع ثمانية أهداف محققة في الموسم الحالي.

وحسب موقع “ترانسفير ماركت”، تبلغ القيمة السوقية للمهاجم ليونيل ميسي 50 مليون يورو، انضم للباريسي بتاريخ 10 من آب 2021، وينتهي العقد في 30 حزيران 2023.

لعب مع فرق برشلونة في الفئات العمرية حتى الفريق الأول، ومن ثم التحق بالباريسي وظهر معه في 778 مباراة مسجلًا 672 هدفًا.

كما ظهر مع منتخب التانجو منذ عام 2005 وحتى الآن 162 مرة، وسجل له 86 هدفًا، كما لعب مع منتخب بلاده تحت 21 سنة.

البولندي ليفاندوفيسكي يستمر بالتهديف

بدوره، البولندي روبرت ليفاندوفسكي (34 عامًا)، مهاجم فريق برشلونة، يستمر بالتهديف في الدوري الإسباني للدرجة الأولى، كونه الهداف السابق بدوري البوندسليجا.

جاء ليفاندوفسكي في المركز الخامس برصيد ثمانية أهداف وتمريرتين حاسمتين من ست مباريات لعبها مع الفريق الكتالوني حتى الآن.

وحسب موقع “ترانسفير ماركت”، تبلغ القيمة السوقية لروبرت ليفاندوفسكي 45 مليون يورو، وانضم لنادي البارسا بتاريخ 19 من تموز 2022، وينتهي عقده في 30 حزيران عام 2016.

لعب البولندي كمحترف مع بوروسيا دورتموند وبايرن ميونيخ في الدوري الألماني للدرجة الأولى، وشارك معهما في 742 مباراة وسجل 534 هدفًا.

كما شارك ليفاندوفسكي مع منتخب بولندا الأول منذ عام 2008 وحتى الآن في 132 مباراة، وسجل له 76 هدفًا، كما شارك مع منتخبات بلاده للمراحل السنية.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة