في ليلة التكريم.. رونالدو يطمح للقب “يورو 2024” مع البرتغال

كريستيانو رونالدو يتسلم جائزة هداف البرتغال- 20 من أيلول 2022 (INSTAGRAM @PORTUGAL)

ع ع ع

صرح النجم العالمي كريستيانو رونالدو، لاعب منتخب البرتغال وفريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، أنه سيسعى لنيل كأس أمم أوروبا مع منتخب بلاده في بطولة 2024.

وسيخوض رونالدو مع منتخب بلاده نهائيات كأس العالم 2022 في قطر وعمره 37 عامًا، وفي حال مشاركته مع منتخب البرتغال في نهائيات أمم أوروبا 2024 بألمانيا، سيكون عمره قد أصبح 39 سنة.

جاء هذا التصريح من النجم العالمي في أثناء احتفال كبير أقامه الاتحاد البرتغالي لكرة القدم، مساء الثلاثاء 20 من أيلول، لتكريم لاعبيه، ومن بينهم رونالدو، باعتباره الهداف التاريخي للمنتخبات، بتسجيله 117 هدفًا من خلال 189 مباراة مع منتخب بلاده، ليحطم به الرقم السابق المسجل باسم المهاجم علي دائي، لاعب منتخب إيران، وله 109 أهداف.

ونشر الاتحاد البرتغالي لكرة القدم على موقعه الرسمي اليوم، الأربعاء 21 من أيلول،أن كريستيانو رونالدو لاعب مميز، وقد تلقى الجائزة من كويناس دي أورو، رئيس الاتحاد البرتغالي لكرة القدم، حيث أصبح أفضل هداف على الإطلاق للمنتخب الوطني.

وأضاف الاتحاد أنه أمر غير مسبوق في تاريخ كرة القدم، وبجهوده عاد المنتخب البرتغالي من خلال الملحق الأوروبي للمشاركة في مونديال قطر 2022.

بدورها، صحيفة “ذا صن” البريطانية تحدثت اليوم، الأربعاء 21 من أيلول، عبر الموقع الرسمي لها، أن المهاجم كريستيانو رونالدو كشف عن طموحه لإخراج البرتغال إلى المجد في بطولة أمم أوروبا 2024، التي ستقام في ألمانيا.

وتابعت الصحيفة نقلًا عن رونالدو، أنه يتمنى أن يكون مع المنتخب في الأعوام المقبلة، وهو يشعر أنه دائمًا متحفز وطموحه كبير، ومشواره مع منتخب بلاده لم ينتهِ بعد.

وأضاف اللاعب البرتغالي أنه يوجد داخل المنتخب، حاليًا، الكثير من المواهب الجيدة، متمنيًا أن يكون مع منتخب البرتغال في نهائيات كأس العالم 2022، وفي “يورو 2024” أيضًا.

وفي حال حقق حلمه في المشاركة مع منتخب بلاده في أمم أوروبا المقبلة، تكون المرة السادسة التي يشارك في البطولة، وبالتالي سيحطم الرقم القياسي في الحضور، والرقم السابق المسجل باسم الحارس الإسباني إيكر كاسياس، الذي سبق أن شارك خمس مرات في نهائيات “اليورو”.

مشوار رونالدو الاحترافي

بدأ مشوار البرتغالي كريستيانو رونالدو الكروي الاحترافي عام 2002- 2003 مع فريق سبورتينغ لشبونة، ثم انتقل إلى مانشستر يونايتد في المرة الأولى خلال موسم 2003- 2004.

وبعد ذلك انتقل إلى ريال مدريد من موسم 2009- 2010 حتى 2018- 2019، لينتقل بعدها إلى يوفنتوس الإيطالي، ثم عاد في الموسم 2021- 2022 إلى مانشستر يونايتد للمرة الثانية.

وحسب موقع “ترانسفير ماركت” للإحصائيات الرياضية، تراجعت القيمة السوقية للبرتغالي كريستيانو رونالدو إلى 20 مليون يورو.

انضم للشياطين الحمر بتاريخ 1 من آب 2021، وينتهي العقد بتاريخ 30 من حزيران عام 2023 مع خيار التمديد لسنة إضافية.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة