باستثناءات.. قطر تعلّق دخول الزوار إليها لأكثر من 50 يومًا

تعبيرية بطاقة "هيّا" الرقمية إلى جانب كأس العالم (مونديال)

تعبيرية- بطاقة "هيّا" الرقمية إلى جانب كأس العالم (مونديال)

ع ع ع

أعلنت قطر تعليق دخول جميع الزوار إلى البلاد، اعتبارًا من 1 من تشرين الثاني المقبل، باستثناءات محددة، على أن تُستأنف تأشيرات الزيارة ابتداء من 23 من كانون الأول المقبل.

وتسمح الإجراءات الجديدة بدخول قطر خلال فترة تعليق دخول الزوار فقط لحاملي بطاقة “هيّا”، وهي بطاقة مخصصة لجماهير كأس العالم، تتيح لهم البقاء حتى 23 من كانون الثاني 2023.

ويُستثنى من تعليق الدخول خلال مدة التعليق من غير حاملي بطاقة “هيّا”، المواطنون والمقيمون والخليجيون حاملو البطاقة الشخصية، وحاملو تأشيرات الاستقدام الشخصي وسمات العمل، إضافة إلى الحالات الإنسانية (بناء على الموافقات الصادرة من المنصة الرسمية للتقديم).

جاء الإعلان عن الإغلاق خلال مؤتمر صحفي لوزارة الداخلية القطرية اليوم، الأربعاء 21 من أيلول.

ونشرت وسائل إعلام محلية، تفاصيل الإجراءات التنظيمية للدخول والخروج خلال مونديال 2022، المقرر أن ينطلق في 20 من تشرين الثاني المقبل.

وتُستخدم بطاقة “هيّا” كوسيلة لتحديد هوية جميع حاملي تذاكر البطولة، وتزوّدهم بعدد من الخدمات التي تهدف إلى تعزيز تجربتهم في أثناء وجودهم في قطر.

وسبق أن نشر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أنه يتعيّن على جميع المشجعين المحليين والدوليين، ممن يحضرون مباريات كأس العالم في قطر، تقديم طلب للحصول على بطاقة “هيّا” الرقمية، بناء على طلب السلطات القطرية.

وأوضح “فيفا” أنه يجب على جميع المشجعين الدوليين، أيضًا، حجز إقامتهم بعد شراء تذاكرهم لدخول دولة قطر والدخول إلى الملاعب، مشيرًا إلى أن “فيفا” غير مسؤول عن عملية التقديم على البطاقة.

وينطلق مونديال قطر 2022 بمباراة الافتتاح بين منتخبي قطر والإكوادور على ملعب “البيت” في أول مونديال كروي يقام في الشرق الأوسط والعالم العربي.

وفي تموز الماضي، كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم عن الجدول الزمني لمباريات مونديال قطر، وستقام مباريات دور المجموعات بواقع أربع مواجهات في اليوم الواحد، تبدأ في الواحدة ظهرًا، ثم الرابعة عصرًا، والسابعة والعاشرة مساء بتوقيت الدوحة.

وتبدأ الأدوار الإقصائية في 3 من كانون الأول المقبل، إذ تلعب مباريات دور الـ16 وربع النهائي الساعة السادسة عصرًا، والعاشرة مساء بتوقيت الدوحة.

أما الدور نصف النهائي فسيلعب في 13 و14 من كانون الأول المقبل، فيما تجرى المباراة النهائية في 18 من الشهر نفسه على ملعب “لوسيل”، الذي يتسع لـ80 ألف متفرج.

اقرأ أيضًا: أحدثها استاد “الثمامة”.. تعرف إلى ملاعب “مونديال 2022”

وتجري نسخة مونديال 2022 لأول مرة في فصل الشتاء، بدلًا من إقامتها في شهري حزيران وتموز، وذلك بسبب ارتفاع درجات الحرارة في قطر خلال أيام فصل الصيف.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة