هل تغيّر عودة كييزا القريبة النتائج المتواضعة لليوفي

لاعب نادي يوفنتوس الإيطالي فيدريكو كييزا- 10 من كانون الثاني 2022 (الكرة الإيطالية)

ع ع ع

بعد غياب طويل عن المنتخب الإيطالي ونادي يوفنتوس، وإجرائه عملًا جراحيًا بعد إصابة في الركبة، يعود النجم الإيطالي فيديريكو كييزا إلى التدريب الخفيف، لتجهيزه للعودة إلى صفوف الآزوري والنادي معًا.

وتتعلق آمال اليغري والمشجعين على عودة كييزا إلى الفريق لرفع مستواه الفني والحضور في المسابقات بشكل مشرف، وخاصة في هذه الظروف السيئة التي يمر بها الفريق في دوري “الكالتشيو”، وكذلك في دوري أبطال أوروبا.

وكان النجم الإيطالي فيديريكو كييزا تعرض، في 9 من كانون الثاني الماضي، لإصابة في الركبة خلال مباراة اليوفي ضد روما في الجولة الـ21 من الموسم الماضي، بحسب ما أعلنه النادي على موقعه الرسمي آنذاك.

شارك كييزا ضمن مباريات الدوري الإيطالي للدرجة الأولى، إذ تمكّن “السيدة العجوز”، حينها، من الفوز على فريق العاصمة بنتيجة 4×3.

وأصيب كييزا بقطع في الرباط الصليبي الأمامي، وفي 23 من كانون الثاني الماضي، أُجريت له عملية جراحية، وعلى إثرها غاب عن المشاركة مع الآزوري وفريق يوفنتوس على حد سواء.

بدورها، صحيفة “موندو تيبور تيفو” الإسبانية تحدثت في موقعها الرسمي، الاثنين 26 من أيلول، عن أن كييزا بدأ يرى الضوء في نهاية النفق.

وأضافت الصحيفة أن مهاجم يوفنتوس الذي خضع لعملية جراحية في كانون الثاني الماضي، لإصابته في الرباط الصليبي في ركبته اليسرى، يقترب من العودة إلى أرض الملعب قريبًا.

وتم تحديد ظهوره الأول بعد الإصابة مع اليوفي، وذلك في 8 من تشرين الأول المقبل، في سان سيرو ضد ميلان بدوري “الكالتشيو”، بعد غياب تسعة أشهر.

وقالت صحيفة “موندو” الإسبانية، إن فيديريكو كييزا (24 عامًا)، هو بالتأكيد أفضل لاعب كرة قدم في إيطاليا قبل الإصابة.

وعودته ستكون الخبر السار جدًا لماسيميليانو أليجري مدرب اليوفي، خصوصًا أن عودة كييزا تأتي مع غياب الفرنسي بول بوجبا (29 سنة)، الذي أصيب مؤخرًا في الغضروف المفصلي.

كما سيظهر اللاعب الإيطالي كييزا مع يوفنتوس أمام بنفيكا، في 25 من تشرين الأول المقبل، بدوري أبطال أوروبا.

وحسب موقع “ترانسفير ماركت” للإحصائيات، تبلغ القيمة السوقية لكييزا 65 مليون يورو، انضم لنادي يوفنتوس في 1 من تموز الماضي، وينتهي العقد في 30 من حزيران 2025.

مشوار كييزا الكروي

بدأ كييزا مشواره الكروي مع فرق فيورنتينا للفئات العمرية، وتدرّج حتى الفريق الأول خلال الفترة من موسم 2014ـ 2015 إلى موسم 2020ـ 2021، في أثناء إعارته لفريق اليوفي.

وظهر النجم الإيطالي فيديريكو كييزا مع الأندية التي لعب فيها 254 مباراة، وسجل 63 هدفًا، وصنع 43 تمريرة حاسمة.

كما شارك كييزا مع المنتخب الآزوري الأول منذ عام 2018 وحتى الآن في 37 مباراة، وسجل له أربعة أهداف.

كما ظهر اللاعب الإيطالي مع منتخبات بلاده للفئات العمرية تحت 21 و20 و19 سنة، ولعب معهم 20 مباراة، وسجل لهم خمسة أهداف.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة