ماريا كابوتي.. أول حكمة في تاريخ الدوري الإيطالي

MAVYA

الحكم الايطالي ماريا سول فيريري كابوتيـ 28 أيلول 2022 ( gazzetta )

ع ع ع

تُعتبر الإيطالية ماريا سول فيرير كابوتي (31 سنة) أول حكمة تقود مباريات في الدوري الإيطالي للدرجة الأولى، وذلك بعدما جرى التصويت على أهليتها من قبل رابطة الحكام الإيطالية.

وجرى تكليف الحكمة بقيادة مباراة ساسولو ضد ساليرنتيانا، يوم الأحد 2 من تشرين الأول، لفائدة الجولة الثامنة من الدوري الإيطالي.

وبذلك تدخل الحكمة تاريخ كرة القدم الإيطالية، وذلك بعدما قادت مباراة في كأس إيطاليا بين كالياري وسيتاديلا والتي انتهت بفوز كالياري 3-1.

وبدأت الحكمة نشاطها منذ سبع سنوات، عندما قادت مباريات في الدرجة الثالثة بإيطاليا، كما قادت بعض المواجهات في الدرجة الثانية.

واعتبرت صحيفة “لاجازيتا ديلو سبورت” الإيطالية، مساء الأربعاء 28 أيلول، أن هذه حقبة جديدة واستثنائية، ويجب اعتبارها طبيعية، وتحضيرية لمستقبل المرأة في هذا القطاع.

وحكّمت كابوتي حتى الآن 23 مباراة، في كأس إيطاليا والدرجتين الثانية والثالثة، بامتياز بحسب الصحيفة الإيطالية.

كما جرى اختيارها ضمن طاقم التحكيم في نهائيات كأس العالم للسيدات تحت 17 سنة، والتي ستقام في الهند خلال الفترة من 11 إلى 30 من تشرين الأول المقبل.

وقررت لجنة الحكام في إيطاليا إسناد قيادة عدد من المباريات في الكالتشيو لكابوتي، أبرزها نابولي ضد تورينو، ويوفنتوس مع بولونيا، ولقاء أتلانتا ضد فيورنتينا.

مشوار ماريا كابوتي في التحكيم

انضمت ماريا سول فيريري كابوتي لرابطة الحكام الإيطالية في عام 2007، وأدارت مباريات في مسابقات الدوري الخاص بالمناطق، قبل أن تبدأ في إدارة مباريات بالدرجة الرابعة عام 2015.

وجاءت خطوتها التالية في عام 2019، حين أدارت ماريا كابوتي، مباراتين في تصفيات بطولة أوروبا للسيدات.

وفي عام 2020 بدأت ماريا في قيادة المباريات بالدرجة الثالثة، وفي العام التالي 2021، انتقلت لقيادة المباريات في مسابقة الدوري الإيطالي للدرجة الثانية.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة