فالينتين كاربوني.. موهبة شابة تنتظر فرصتها في إنتر ميلان

camera iconفالينتين كاربوني لاعب إنتر ميلان حين دخل بديلًا أمام نادي روما في الدوري الإيطالي- 1 من تشرين الأول 2022 (إنتر ميلان)

tag icon ع ع ع

في فرصة ربما لن تتكرر، يبحث لاعب كرة القدم الأرجنتيني الشاب فالينتين كاربوني (17 عامًا) عن إثبات نفسه في صفوف نادي إنتر ميلان الإيطالي، وسط إصابات تعرّض لها بعض لاعبي النادي.

لاعب خط الوسط المهاجم، ظهر لأول مرة مع رجال الإنتر هذا الموسم، حين لعب دقائق معدودة في الدوري الإيطالي أمام روما، ودخل بديلًا عند الدقيقة الـ88 من عمر المباراة، في 1 من تشرين الأول الحالي.

اللاعب الشاب له تاريخ عائلي رياضي، وتاريخ مع إنتر ميلان، لديه شقيقان، فرانكو (19 عامًا)، حاليًا مع الإنتر على سبيل الإعارة من كالياري، وكريستيانو (12 عامًا) هو أيضًا مع الإنتر، وهما أبناء اللاعب السابق والمدرب الأرجنتيني الحالي إيزيكويل كاربوني.

في 4 من تشرين الأول الحالي، كان كاربوني حاضرًا على دكة بدلاء الإنتر في دوري أبطال أوروبا أمام برشلونة، عقب استدعائه من مدرب إنتر ميلان، سيموني إنزاجي، بعد أن أصبح اللاعب مؤهلًا للعب في “الشامبيونزليج”.

ولم يكن الأرجنتيني الشاب في تشكيلة دوري أبطال أوروبا أبدًا، لأنه لم يكن مؤهلًا بموجب قواعد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم فيما يتعلق بلاعبي فريق الشباب في المسابقة، عندما واجه النيرازوري فريقي بايرن ميونيخ وفيكتوريا بلزن.

وتتجه الأنظار نحو ملعب “تريكولوري” حين يستضيف نادي ساسولو نظيره الإنتر ضمن منافسات الجولة التاسعة من “الكالتشيو”، وربما يعتمد المدرب سيموني إنزاجي على الشاب فالينتين كاربوني، وفق ما ذكرته صحيفة “لاجازيتا ديللو سبورت”.

تنظر الجماهير إلى كاربوني على أنه حل هجومي قادم إلى جانب المهاجم لاوتارو مارتينيز، إذ يواجه إنتر ميلان أزمة هجومية في ظل غياب روميلو لوكاكو منذ أكثر من شهر بسبب إصابة في الفخذ، وإصابة خواكين كوريا التي ستبعده عن المباريات المقبلة للإنتر، بعد تعرضه للإصابة خلال مشاركته أمام برشلونة.
بدأ مشواره الكروي مع الإنتر في 3 من تشرين الأول 2020 مع فريق تحت 16 سنة، وكان في الموسم الماضي أحد اللاعبين الأساسيين في الفوز ببطولة “بريمافيرا” (دوري الدرجة الأولى للشباب تحت 19 عامًا في إيطاليا).

استدعاه المدرب سكالوني إلى المنتخب الأرجنتيني للرجال، وتبلغ القيمة السوقية للشاب الأرجنتيني 900 ألف يورو، حسب موقع “Transfermarkt” للإحصائيات.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة