“الدون” يغيّر موقف مانشستر مع محاولات استقطابه للدوري الأمريكي

tag icon ع ع ع

عنب بلدي- محمد النجار

ما إن يغيب الحديث عن مصير نجم كرة القدم البرتغالي كريستيانو رونالدو في عالم الساحرة المستديرة، حتى يعود من بوابة أندية أو لاعبين أو مدربين أو تقارير صحفية.

رونالدو الذي أحاط بمصيره الغموض في سوق الانتقالات الصيفية الماضية، توقفت التكهنات حوله، حين أكد الهولندي إريك تين هاغ، مدرب مانشستر يونايتد الإنجليزي، في آب الماضي، بقاء رونالدو في صفوف الشياطين الحمر، وبأنه يعوّل عليه هذا الموسم.

رغبة بوجود رونالدو في أمريكا

في 9 من تشرين الأول الحالي، نشرت صحيفة “The sun” البريطانية تقريرًا ذكرت فيه أن لاعب كرة القدم السابق الإنجليزي ديفيد بيكهام، وهو مالك نادي إنتر ميامي الأمريكي، يحاول إقناع كريستيانو رونالدو بالانتقال إلى الدوري الأمريكي للمحترفين (MLS)، وتحديدًا إلى نادي دي سي يونايتد (إنتر ميامي).

وقالت الصحيفة، إن الحديث في ملعب مانشستر “أولد ترافورد” يدور حول انتقال رونالدو إلى الدوري الأمريكي، وأشار المدير التنفيذي لنادي دي سي يونايتد الأمريكي، واين روني، إلى أن رونالدو سيفكر بجدّية في الانتقال إلى أمريكا بعد أن أمضى معظم الوقت على مقاعد البدلاء مع مانشستر.

وقالت صحيفة “ديلي ستار” البريطانية، إن ديفيد بيكهام عبّر عن رغبته بمد “طوق النجاة” لكريستيانو رونالدو، حتى ينقذه من مانشستر يونايتد، وتابعت أن إنتر ميامي يريد تعويض اعتزال نجمه الأرجنتيني المخضرم غونزالو هيجوايين.

هذه المعطيات دفعت بيكهام للتواصل مع إدارة مانشستر يونايتد، لكنه شعر بالصدمة بعدما سمع الطلبات المالية للفريق الإنجليزي، الذي يريد الحصول على عشرة ملايين جنيه إسترليني، وفق “ديلي ستار”.

واختتمت أن ديفيد بيكهام لا يريد دفع المبلغ من أجل الحصول على خدمات رونالدو في سوق الانتقالات الشتوية المقبلة، بل يريد التعاقد مع البرتغالي في صفقة انتقال حر.

انتصار بقدم رونالدو يبعد التكهنات

الأحاديث والتكهنات حول “الدون”، كما يلقبه عشاقه، سرعان ما تتلاشى أو تغيب لفترة عندما يظهر رونالدو بأدائه المعهود، ليثبّت أقدامه مع اليونايتد أكثر، ويبعد الجدل ولو لفترة، إذ ظهر في 10 من تشرين الأول الحالي أمام نادي إيفرتون، وسجّل هدف الفوز عليه.

رونالدو الذي دخل بديلًا في الدقيقة الـ29 من المباراة، سجل هدف الفوز عند الدقيقة الـ44، وكان الهدف 700 في مسيرته الكروية، ما جعل مدرب الشياطين الحمر، إريك تين هاغ، يقول إنه يرغب في الحصول على أفضل نسخة من كريستيانو رونالدو.

شارك رونالدو، الذي تصدّر هدافي يونايتد الموسم الماضي برصيد 24 هدفًا في جميع المسابقات، بديلًا هذا الموسم، حيث لم يظهر في التشكيلة الأساسية سوى أربع مرات وسجّل هدفين.

وقال تين هاغ، إن البرتغالي الذي غاب عن فترة الإعداد التي سبقت انطلاق الموسم وكان سيرحل عن الفريق في الصيف الماضي، افتقر إلى قوته الذهنية المعروفة في بداية الموسم، لكنه أصبح أكثر جاهزية ولياقة الآن.

وتوجهت أنظار المشجعين، في 13 من تشرين الأول الحالي، إلى ملعب “أولد ترافورد” حين نزل رونالدو أساسيًا في مباراة جمعت بين مانشستر يونايتد وأومونيا نيقوسيا، لحساب منافسات المرحلة الرابعة من المجموعة الخامسة بدور المجموعات في بطولة الدوري الأوروبي.

وانتظرت الجماهير أن يستمر “الدون” بتسجيل الأهداف، لكنه لم يسجل رغم فوز اليونايتد على أومونيا بهدف دون رد، وتتطلع لتقديم المزيد منه في المواعيد المقبلة للنهوض باليونايتد الذي يحتل المركز الخامس في ترتيب الدوري الإنجليزي، برصيد 15 نقطة بعد مضي ثماني جولات.

رونالدو الذي يعد أبرز نجوم الجلد المدوّر، تراجع مستواه المعهود، وشهدت فترة لعبه مع الشياطين الحمر تخبطات عديدة منذ انضم إلى صفوفهم، في 1 من آب 2021، بعقد يمتد حتى 30 من حزيران 2023، مع خيار التمديد لسنة إضافية، وتراجعت قيمته السوقية إلى 20 مليون يورو، وفق موقع “Transfermarkt” للإحصائيات.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة