كريم بنزيما يفوز بالكرة الذهبية لأول مرة في تاريخه

كريم بنزيمة لاعب ريال مدريد الفائز بجائزة الكرة الذهبية لعام 2022- 17 من تشرين الأول 2022 (REUTERS)

camera iconكريم بنزيما لاعب ريال مدريد الفائز بجائزة الكرة الذهبية لعام 2022- 17 من تشرين الأول 2022 (REUTERS)

tag icon ع ع ع

أعلنت صحيفة “France Football” الفرنسية، الاثنين 17 من تشرين الأول، عن فوز المهاجم الفرنسي لاعب ريال مدريد الإسباني كريم بنزيما بجائزة الكرة الذهبية (بالون دور)، عن موسم 2022، متفوقًا على منافسيه من اللاعبين في الدوريات الأوروبية الكبرى.

وأعلنت الصحيفة الفائزين بالجائزة عن أفضل نادٍ ولاعب شاب ولاعبة وحارس وهداف ولاعب قام بأعمال خيرية، خلال الحفل الذي أُقيم في باريس.

وحصل الإسباني بابلو جافي لاعب برشلونة على جائزة أفضل لاعب شاب، وسبق أن تُوّج بها زميله بيدري عام 2021، وكلاهما من نادي البلوغرانا.

وحصل على جائزة “سقراط” السنغالي مهاجم ليفربول ساديو ماني، نسبة للخدمات الكبيرة التي قدمها في بلاده، وهي الجائزة التي تُمنح للاعبين الذين قدموا خدمات اجتماعية خيرية.

وتُوّج مهاجم برشلونة اللاعب البولندي روبرت ليفاندوفسكي بجائزة “جيرد مولر” لأفضل هداف في 2022.

كما فازت بجائزة الكرة الذهبية للسيدات لاعبة برشلونة أليكسيا بوتيلاس، للمرة الثانية على التوالي.

وفاز بجائزة “ياشين” لأفضل حارس مرمى البلجيكي تيبو كورتوا حارس مرمى ريال مدريد، ونال نادي مانشستر سيتي الإنجليزي جائزة نادي العام عن موسم 2022.

وشهدت الكرة الذهبية منافسة شرسة هذا العام على الكرة الذهبية، التي تعتبر من أهم الجوائز الفردية في كرة القدم، مع تألّق العديد من اللاعبين، أبرزهم مهاجم بايرن ميونيخ السابق وبرشلونة الحالي روبرت ليفاندوفسكي، ومهاجم ريال مدريد كريم بنزيما.

وحقق بنزيما الكرة الذهبية بعد أن حصل، في آب الماضي، على جائزة أفضل لاعب بأوروبا، وهي مقدمة من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا).

وسطع نجم الفرنسي مع ريال مدريد الذي ظفر معه الموسم الماضي بلقب بطولة دوري أبطال أوروبا.

وأصبح بنزيما أول فرنسي يحصل على الجائزة بعد حوالي 24 عامًا، وخامس فرنسي يُتوّج بالكرة الذهبية، بعد ريمون كوبا 1958، وميشال بلاتيني أعوام 1983، و1984، و1985، وجان بيار بابان 1991، وزين الدين زيدان 1998.

وشهدت الجائزة هذا العام مفاجأة كبيرة بغياب النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي عن قائمة المرشحين للمرة الأولى منذ سنوات طويلة، إذ يحمل البرغوث الرقم القياسي بعدد مرات الحصول على الجائزة، إذ وصل إلى سبع، أحدثها الموسم الماضي.

ويأتي بعد ميسي البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي أحرز الكرة الذهبية خمس مرات سابقة كان أحدثها في 2017.

اقرأ أيضًا: ليونيل ميسي يفوز بجائزة الكرة الذهبية للمرة السابعة




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة