رونالدو يواجه عقوبة الإيقاف والغرامة.. الخلاف يتصاعد

camera iconخروج كريستيانو رونالدو من ملعب "أولد ترافورد"- 20 من تشرين الأول 2022 (REX)

tag icon ع ع ع

أصدر نادي مانشستر يونايتد، مساء الخميس 20 من تشرين الأول، بيانًا مقتضبًا أعلن فيه أن كريستيانو رونالدو لن يكون جزءًا من قائمة الفريق في مباراة الدوري الممتاز يوم غد، السبت، ضد تشيلسي.

وأضاف النادي أن بقية الفريق سيصب تركيزه بشكل كامل على التحضير لتلك المباراة.

وجاء البيان على خلفية مغادرة اللاعب البرتغالي رونالدو ملعب “أولد ترافورد”، في أثناء مباراة الشياطين الحمر وتوتنهام هوتسبير في الجولة الماضية، في 19 من تشرين الأول الحالي.

وخرج رونالدو من الملعب قبل نهاية المباراة بخمس دقائق، وكان فريق مانشستر يونايتد متقدمًا بنتيجة 2×0، وبها انتهى اللقاء.

بدوره، أصدر النجم البرتغالي بيانًا عبر إنستجرام، مساء الخميس، قال فيه إنه يحاول أن يحترم زملاءه وخصومه ومدربيه، كما فعل دائمًا في مسيرته. هذا لم يتغير وهو لم يتغير أيضًا.

وأضاف أنه “هو الشخص ذاته واللاعب المحترف ذاته الذي كان عليه خلال السنوات الـ20 الماضية، التي لعب فيها كرة قدم محترفة، والاحترام لعب دائمًا دورًا في قراراته”.

لطالما حاول رونالدو أن يشكّل مثالًا للشباب الذين نشؤوا في جميع الفرق التي مثّلها، بحسب بيان اللاعب، وللأسف هذا ليس ممكنًا دائمًا، وأحيانًا ينجر في خضم اللحظة.

وتابع رونالدو أنه يشعر فقط أن عليه الاستمرار بالعمل جاهدًا في كارينغتون (مركز تدريب يونايتد)، وأن يدعم زملاءه وأن يكون جاهزًا لكل شيء في أي مباراة.

وكانت وسائل الإعلام البريطانية والأوروبية تحدثت عن انسحاب كريستيانو من الملعب بهذا الأسلوب، الذي لا يليق بنجم ذي اسم كبير مثل رونالدو.

لم يسجل البرتغالي مع فريقه حتى الآن سوى هدفين، الأول في الدوري الأوروبي، والثاني في البريميرليج.

وقد شهدت العلاقة بين إدارة مانشستر يونايتد ورونالدو هذا الموسم اضطرابات كثيرة، مع توتر العلاقة بين الطرفين رغم محاولات المدرب الهولندي إريك تين هاج ضبط هذه العلاقة وعدم توترها، كونها ستنعكس على أداء الفريق، وخاصة بعد الصحوة التي قام بها الشياطين الحمر، وتقديم مستويات جيدة ونتائج إيجابية في الجولات الأخيرة.

وتوقعت الصحافة البريطانية ازدياد حدة التوتر بين الطرفين في الأيام المقبلة، مشيرة إلى أن اللاعب البرتغالي يفكر بالانتقال من اليونايتد خلال فترة الانتقالات الشتوية في كانون الثاني المقبل.

بدورها، قالت صحيفة “ذا صن “البريطانية، إن مباراة مانشستر يونايتد ضد توتنهام قد تكون آخر مباراة للاعب، بعدما رفض المشاركة كبديل.

وأزعج خروج اللاعب المدرب الهولندي تين هاج وأفقده صبره، وأصبح يتعامل بقوة مع المهاجم المخضرم، الذي تم استبعاده من تشكيلة الفريق في لقاء الغد ضد تشيلسي.

وأكدت صحيفة “ذا صن” البريطانية أن رونالدو يواجه غرامة قدرها 720 ألف جنيه استرليني، وهي أجر أسبوعين، لتحديه مديره الفني.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة