الاتحاد الرياضي السوري يطرد لاعب مضرب لمواجهته لاعبًا إسرائيليًا

لاعب كرة المضرب السوري كريم العلاف (UI ATHLETICS)

لاعب كرة المضرب السوري كريم العلاف (UI ATHLETICS)

ع ع ع

أعلن الاتحاد الرياضي العام في سوريا فرض عقوبة الطرد على لاعب كرة المضرب السوري كريم العلاف، من منظمة الاتحاد الرياضي العام.

وجاء القرار الصادر اليوم، الثلاثاء 8 من تشرين الثاني، بسبب مواجهة العلاف لاعبًا إسرائيليًا في بطولة الرجال المقامة في الولايات المتحدة الأمريكية.

واستند قرار الطرد إلى أحكام النظام الداخلي للاتحاد الرياضي واتحاد كرة المضرب في سوريا، ولم يحمل أي توضيح أو تفاصيل عما إذا جرى التواصل مع اللاعب أو الاستماع إلى وجهة نظره.

وفي 2 من تشرين الثاني الحالي، خاض العلاف (24 عامًا) مباراة ضد لاعب كرة المضرب الإسرائيلي نيتسان ريكليس وفاز عليه في دور الـ32 من بطولة “M15fayettevill.AR” المقامة في أمريكا.

تكرر مشهد طرد اللاعبين أو الإداريين من منظومة الاتحاد الرياضي في سوريا، لاعتبارات سياسية، قوبلت باتهامات بأن الاتحاد “يكيل بمكيالين” و”يخلط الرياضة بالسياسة وقت يشاء”.

وفي 20 من كانون الأول 2021، أعلنت اللجنة الأولمبية السورية فرض عقوبة الطرد على لاعب المنتخب السوري السابق فراس الخطيب، من اللجنة الأولمبية السورية، ومن الاتحاد الرياضي العام.

وجاء هذا القرار بسبب “مخالفة اللاعب قيم ومُثل المنظمة، وخروجه عن المبادئ الوطنية”، بعد أن شارك الخطيب في مباراة ودية “استعراضية”، نظّمها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، وحضر فيها المدرب الإسرائيلي أفرام غرانت.

وأبدى الخطيب حينها استغرابه من أن يكون رئيس الاتحاد، فراس معلا، الموقّع على قرار الطرد، بسبب وجود المدرب الإسرائيلي، وقال إن معلا خاض في بطولات سابقة منافسات حضر فيها لاعبون إسرائيليون.

ووصف اللاعب السوري قرار طرده بـ”الظالم والكيدي”، دون الاستناد إلى أي مستندات قانونية، ودون التواصل معه أو الاستماع إلى وجهة نظره.

ورد عليه معلا بقوله، “لا أقبل أن يشكّك أي أحد بوطنيتي”، واعتبر أن انتصاره في بطولة العالم للسباحة 2019، وتحقيق المركز الثاني، هو رد كافٍ على من يشكّك بوطنيته.

وكان معلا مشاركًا في بطولة العالم للسباحة التي أُقيمت في غوانغجو الكورية الجنوبية، عام 2019، في سباق 3000 متر بمسابقة المياه المفتوحة، وحقّق المركز الثاني، بوجود لاعبَين اثنين من فريق إسرائيل في نفس المسابقة.

وتكثر الحوادث والمواقف التي تشير إلى هشاشة منظومة الرياضة في سوريا، وانتشار “الفساد والواسطة” فيها.

اقرأ أيضًا: رجل في الأخبار.. عندما يخلط فراس معلا السياسة بالرياضة

قرار الاتحاد الرياضي العام في سوريا حول فرض عقوبة الطرد على لاعب كرة المضرب السوري كريم العلاف

قرار الاتحاد الرياضي العام في سوريا حول فرض عقوبة الطرد على لاعب كرة المضرب السوري كريم العلاف



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة