صدمة في السنغال لإصابة وغياب ساديو ماني عن مونديال قطر

ساديو ماني لاعب بايرن ميونيخ (موقع نادي بايرن ميونيخ)

ع ع ع

ذكرت تقارير صحفية أن ساديو ماني، لاعب منتخب السنغال ونادي بايرن ميونيخ، سيغيب عن مرافقة منتخب بلاده المشارك في مونديال قطر 2022، بداعي الإصابة.

وتعرض ماني للإصابة، مساء الثلاثاء 8 من تشرين الثاني، في أثناء مباراة فريقه البافاري ضد بريمن، التي انتهت بفوز البايرن 6×1 لفائدة الجولة الـ14 من البوندسليجا.

حالة من الصدمة أصابت الجماهير والجهات الرسمية في السنغال بعد تلقي الخبر، كونه الأمل الوحيد في قيادة منتخب بلاده بشكل فعّال في المونديال.

وسبق لساديو ماني أن قاد منتخب السنغال للفوز بكأس أمم إفريقيا 2021، وكذلك بالتأهل إلى هذا المونديال، وفي المرتين على حساب المنتخب المصري.

وكان نادي بايرن ميونيخ الألماني أكد في بيان نشره على موقعه الرسمي اليوم، الأربعاء 9 من تشرين الثاني، إصابة لاعبه ساديو ماني، إثر تلقيه ضربة على هضبة قصبته في الساق.

وأضاف النادي الألماني أنه يتعيّن على اللاعب السنغالي ماني إجراء أشعة سينية لمعرفة ما حدث.

وستكون المباراة الاخيرة لبايرن ميونيخ قبل التوقف الدولي للمونديال، السبت المقبل 12 من تشرين الثاني الحالي، وهي خارج أرضه ضد فريق شالكة.

من جهتها، أكدت صحيفة “ليكيب” الفرنسية أن الإصابة خطيرة، وستمنع ساديو ماني من المشاركة مع منتخب بلاده في المونديال المقبل.

وعنونت على موقعها الرسمي اليوم، الأربعاء 9 من تشرين الثاني، قائلة، “السنغالي ساديو ماني خارج كأس العالم”.

وأضافت الصحيفة أنه بعد تعرضه للإصابة خلال لقاء فريقه البايرن ضد بريمن، مساء الثلاثاء، لن يلعب ساديو مع منتخب بلاده في نهائيات كأس العالم 2022.

وأكدت “ليكيب” أنها ضربة للسنغاليين وقائد فريقهم في المونديال، ويعاني لاعب ليفربول السابق بالفعل من ضربة في الوتر، ومن المتوقع أن يغيب عن الملاعب لمدة أسابيع.

ومن المقرر أن يعلن مدرب السنغال، إليو سيسيه، عن قائمة اللاعبين الذين سيتوجهون إلى قطر للمشاركة في المونديال بعد غد، الجمعة 11 من تشرين الثاني، علمًا أن السنغال ستلعب في المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات قطر الدولة المضيفة، والإكوادور، وهولندا.

وختمت الصحيفة الفرنسية بالقول، لذلك سيُحرم منتخب السنغال من خدمات نجمه البالغ من العمر 30 عامًا، والحاصل على المركز الثاني في الكرة الذهبية الأخيرة.

بدورها، صحيفة “بيلد سبورت” الألمانية أكدت عبر موقعها الرسمي إصابة ساديو ماني، وأنه سوف يغيب عن المشاركة مع منتخب بلاده في مونديال قطر 2022.

انتقال ماني إلى بايرن ميونيخ

وكان نادي بايرن ميونيخ الألماني أعلن، في 22 من حزيران الماضي، عن التعاقد مع السنغالي ساديو ماني، لاعب ليفربول السابق، بعقد لمدة ثلاث سنوات مقبلة، وينتهي بتاريخ 30 من حزيران عام 2025.

وبدأ ماني مسيرته الكروية في أكاديمية محلية بالسنغال، ثم انتقل إلى نادي ميتز الفرنسي عام 2012، وخاض معه 23 مباراة سجل خلالها هدفين وصنع هدفًا واحدًا.

وبنفس العام، انتقل إلى نادي ريد بول سالزبورج النمساوي، وحقّق معه الدوري المحلي، ولعب معه 74 مباراة، سجل خلالها 25 هدفًا، وصنع 14 هدفًا.

في أيلول 2014، انتقل ماني إلى نادي ساوثهامبتون الإنجليزي الذي تألق معه في 87 مباراة، سجل خلالها 45 هدفًا، وصنع 32 أخرى.

وانضم نجم السنغال إلى نادي ليفربول الإنجليزي في 2016، وسطع نجمه عاليًا مع الريدز الذي لعب ضمن صفوفه في 269 مناسبة، سجل خلالها 120 هدفًا، وصنع 48، ويعد واحدًا من أبرز اللاعبين في تاريخ النادي الإنجليزي.

وحقق ماني مع الريدز، موسم 2019- 2020، لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، ودوري أبطال أوروبا، وكأس السوبر الأوروبي، وكأس العالم للأندية.

كما حقق معه كأس الاتحاد الإنجليزي موسم 2021- 2022، بالإضافة إلى كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة بنفس الموسم.

ويعد ساديو ماني أحد أبرز نجوم منتخب السنغال، وحقق معه مؤخرًا لقب كأس الأمم الإفريقية، وبرصيده العديد من الألقاب الفردية على مستوى بلاده.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة