مونديال 2022.. البرازيل تفقد خدمات نيمار مؤقتًا

اصابة نيمار لاعب البرازيل بكاحله الأيمن في أثناء لقاء صربيا خلال مواجهات المونديال في استاد لوسيل- 24 من تشرين الثاني 2022 (رويترز)

ع ع ع

تلقى المنتخب البرازيلي ضربة موجعة إثر إصابة نجم المنتخب نيمار والمدافع دانيلو، مساء الخميس، في أثناء مباراة البرازيل الافتتاحية بكأس العالم ضد صربيا.

وبذلك سيغيب اللاعبان مبدئيًا عن لقاء الوصيف في المجموعة السابعة منتخب سويسرا، وذلك يوم الاثنين المقبل، لفائدة الجولة الثانية من دوري المجموعات من مونديال قطر 2022.

ونقل الاتحاد البرازيلي لكرة القدم اليوم، الجمعة 25 من تشرين الثاني، عن الطبيب رودريجو لاسمار، المرافق الطبي للمنتخب، أنه وبعد تحديث أوضاع الظهير الأيمن دانيلو والمهاجم نيمار، فإن اللاعبين تعرضا للإصابة في الكاحل، وسيغيبان عن مباراة الفريق المقبلة ضد سويسرا.

وأكد الاتحاد أن اللاعبين باشرا العلاج من قبل الفريق الطبي المرافق، وكان قد تم تصوير مكان الإصابة بالرنين المغناطيسي، لمعرفة آخر التطورات الصحية.

وأظهر المسح الطبي إصابة في الرباط الجانبي لكاحل نيمار الأيمن مع تورم صغير في العظام، وإصابة في الرباط الإنسي بالكاحل الأيسر لدانيلو.

وأضاف الاتحاد في بيانه، أن من المهم جدًا التحلي بالهدوء، على أن يستمر التقييم الطبي بشكل يومي، حتى تكون لدى المنتخب معلومات لاتخاذ القرارات بناء على ذلك.

ومن جهة أخرى، قالت تقارير صحفية ووسائل إعلام، إن اللاعبين سيغيبان عن مباراتي منتخب البرازيل خلال الدور الأول.

ونشر موقع قنوات “Bein Sports”، الناقل الرسمي لمباريات كأس العالم، أن نيمار سيغيب عن مباراتي البرازيل المقبلتين في دور المجموعات، أمام سويسرا والكاميرون، وهو ما أكدته صحيفة “ماركا” الإسبانية.

تعرض نيمار للإصابة في كاحله في مباراة صربيا، ما أدى إلى استبداله وهو يبكي من صعوبة الموقف.

وذكرت “ماركا” أن لاعبي البرازيل يشعرون بالضيق لأنهم يعتقدون أن لاعبي صربيا خرجوا ليؤذوا نيمار.

وكان نيمار غادر بعد المؤتمر الصحفي عقب المباراة، وهو يعرج قليلًا دون أن يجيب عن أسئلة الصحفيين، برفقة أحد أعضاء الجهاز الفني.

وقال المدرب البرازيلي تيتي بلهجة حازمة، إنه واثق من أن نيمار سيلعب مرة أخرى في كأس العالم.

وأصيب نيمار سابقًا في الكاحل الأيمن عام 2019، ما أجبره على الانسحاب من المشاركة في مسابقة كوبا أمريكا.

ودخل نيمار (30 عامًا)، الذي يخوض كأس العالم للمرة الثالثة، هذه المسابقة في حالة جيدة بعد بداية صاخبة للموسم بقميص ناديه باريس سان جرمان الفرنسي.

وتقام مباراة البرازيل وسويسرا الاثنين المقبل، قبل الجولة الثالثة ضد الكاميرون يوم الجمعة المقبل.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة