مقابل مبلغ ضخم

“ديلي ميل”: رونالدو وافق على الانضمام إلى النصر السعودي

اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو في مونديال قطر- 28 تشرين الثاني 2022 (AP)

اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو في مونديال قطر- 28 تشرين الثاني 2022 (AP)

ع ع ع

يترقب محبو ومتابعو النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو تأكيدًا حول وجهته المقبلة، بعد فسخ عقده مع نادي مانشستر يونايتد بالتراضي.

وذكر موقع صحيفة “Daily Mail” البريطانية اليوم، الأربعاء 30 من تشرين الثاني، أن رونالدو وافق على الانتقال إلى نادي النصر السعودي بعقد قيمته 173 مليون جنيه إسترليني (208 ملايين دولار تقريبًا).

وأضافت الصحيفة أن النجم البرتغالي يقترب من التوقيع، بعد أن رفضته الأندية الأوروبية الكبرى، بعقد مع النادي السعودي لمدة سنتين ونصف.

وكان اللاعب البرتغالي البالغ من العمر 37 عامًا، أنهى عقده بالتراضي مع نادي مانشستر يونايتد خلال تشرين الثاني الحالي.

الصفقة التي وافق عليها رونالدو، بحسب الصحيفة، ستجعله يلعب كرة القدم حتى سن الـ40 من عمره.

وكان رونالدو لاعب ريال مدريد السابق رفض الانتقال إلى السعودية في الصيف الماضي، لكن يبدو أنه مستعد الآن لاتخاذ الخطوة المناسبة.

ويُعد نادي النصر من بين أكثر الأندية نجاحًا في السعودية، خلف الزعيم الهلال، إذ تُوّج بلقب بطل الدوري للدرجة الأولى تسع مرات، وكان آخر لقب له في عام 2019.

ويدرب نادي النصر الفرنسي رودي جارسيا، الذي سبق أن درب أندية روما الإيطالي، ومارسيليا وليون الفرنسيين.

كما يمتلك النادي العملاق السعودي حاليًا نجومًا كبارًا، مثل حارس المرمى الكولومبي ديفيد اسبينا، ولاعب الوسط البرازيلي لويز جوستافو، والمهاجم الكاميروني فينسينت أبو بكر، الذي يشارك مع منتخب بلاده في مونديال قطر 2022.

وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أن العامل الرئيس في إجراء هذه الصفقة الكبيرة مع كريستيانو رونالدو، هو أن فريق عمل نادي النصر يتكون في الغالب من البرتغاليين، إذ يبلغ عددهم ثمانية أعضاء، من أصل 12 عضوًا في النادي.

وأشارت الصحيفة إلى عدة عروض وصلت للنجم البرتغالي رونالدو من الدوري الأمريكي (MLS)، في ظل غياب العروض من الأندية الأوروبية الكبرى.

وكان نادي مانشستر يونايتد أعلن، في 22 من تشرين الثاني الحالي، عن رحيل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو عن النادي.

النجم العالمي أفرغ ما في جعبته من غضب بحق النادي والمدرب تين هاج، في مقابلة تلفزيونية مع قناة “TalkTV” البريطانية، قبيل انطلاق المونديال في 13 من تشرين الثاني الحالي.

وقال رونالدو فيها، إنه سئم من “القنص والاستهزاء، ولعبة اللوم التي لا نهاية لها”، والتي تركت أثرها بينه وبين والمدرب تين هاج خلال الأشهر الماضية، في خضم موسم مضطرب جدًا.

رونالدو الذي يعد أبرز نجوم الجلد المدوّر، تراجع مستواه المعهود، وشهدت فترة لعبه مع الشياطين الحمر تخبطات عديدة منذ انضم إلى صفوفهم، في 1 من آب 2021، بعقد يمتد حتى 30 من حزيران 2023، مع خيار التمديد لسنة إضافية.

وتراجعت قيمته السوقية إلى 20 مليون يورو، وفق موقع “Transfermarkt” للإحصائيات.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة