دور الـ16..

هولندا تواجه أمريكا والأرجنتين ضد أستراليا في مونديال قطر

الأرجنتيني ليونيل ميسي خلال مباراة كأس العالم لكرة القدم بين بولندا والأرجنتين على ملعب "974" في الدوحة بقطر- 30 من تشرين الثاني 2022 (AP Photo / Ariel Schalit)

الأرجنتيني ليونيل ميسي خلال مباراة كأس العالم لكرة القدم بين بولندا والأرجنتين على ملعب "974" في الدوحة بقطر- 30 من تشرين الثاني 2022 (AP Photo / Ariel Schalit)

ع ع ع

تنطلق اليوم، السبت 3 من كانون الأول، مباريات دور الـ16 من كأس العالم المقامة في قطر حاليًا، بلقاء بين منتخبي هولندا وأمريكا، وآخر بين المنتخب الأرجنتيني ونظيره الأسترالي.

وتنطلق صافرة بداية مباراة هولندا وأمريكا عند الساعة السادسة مساء بتوقيت دمشق، على استاد “خليفة”.

في حين يلعب التانغو مع المنتخب الأسترالي عند الساعة العاشرة بتوقيت دمشق، على استاد “أحمد بن علي”.

الوصول ليس سهلًا

وصلت المنتخبات الأربعة إلى الأدوار الإقصائية بعد مواجهات وصدامات في مرحلة المجموعات تمثّلت بخوض ثلاث مباريات لكل منتخب.

وتأهل المنتخب الهولندي، الذي يشارك في المونديال للمرة الـ11 في تاريخه، لدور الـ16 عقب تصدّره ترتيب المجموعة الأولى، التي ضمت منتخبات السنغال والإكوادور وقطر برصيد سبع نقاط.

وفاز منتخب الطواحين الهولندية على منتخبي السنغال وقطر بنتيجة هدفين دون رد، وتعادل بهدف لمثله مع الإكوادور.

ووصل المنتخب الأمريكي لهذا الدور بتأهله ثاني مجموعته بتعادل بهدف لمثله مع ويلز، ودون أهداف مع إنجلترا، وانتصار على إيران بهدف دون رد، في مشاركته الـ11 بنهائيات كأس العالم.

ورغم البداية المتعثرة لمنتخب الأرجنتين في المونديال عقب خسارته في الجولة الأولى بهدفين لهدف أمام السعودية، تأهل التانغو متصدّرًا المجموعة برصيد ست نقاط.

وتغلّب منتخب الأرجنتين بهدفين دون رد على منتخبي المكسيك وبولندا في الجولتين التاليتين بالمجموعة، بفارق نقطتين عن بولندا الثانية.

وحجز منتخب أستراليا البطاقة الثانية عن مجموعته ليصل إلى دور الـ16، برصيد ست نقاط، بفارق الأهداف خلف منتخب فرنسا المتصدّر، ورغم الخسارة القاسية بأربعة أهداف لهدف أمام فرنسا، فاز على منتخبي تونس والدنمارك بهدف دون رد.

وخرجت منتخبات بأسماء كبيرة وتاريخ عريق من مرحلة دوري المجموعات في أول تجمع رياضي كروي عالمي تشهده منطقة الشرق الأوسط ودولة عربية في تاريخ الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

وكان أبرز هذه المنتخبات الألماني والأوروغواياني والبلجيكي والدنماركي والمكسيكي والإكوادوري والغاني.

ويُلعب الدور ربع النهائي في 9 و10 من كانون الأول الحالي، ونصف النهائي في 13 و14 من الشهر نفسه، فيما تجرى المباراة النهائية في 18 من الشهر نفسه على ملعب “لوسيل”، الذي يتسع لـ80 ألف متفرج.

وتجري نسخة مونديال 2022 لأول مرة في فصل الشتاء، بدلًا من إقامتها في شهري حزيران وتموز، وذلك بسبب ارتفاع درجات الحرارة في قطر خلال أيام فصل الصيف.

اقرأ أيضًا: الطواحين البرتقالية.. ثلاثة نهائيات دون لقب



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة