اليابان تصطدم بكرواتيا والبرازيل تقابل كوريا الجنوبية في استعراض القوة

اللاعب الكاميروني فينسنت أبو بكر يسجل في شباك البرازيل بالدقيقة الـ91 خلال مواجهات مونديال قطر- 2 من كانون الأول 2022 (تويتر-فيفا)

ع ع ع

تستمر منافسات دور الـ16 من مونديال قطر 2022، وذلك بإقامة مباراتين، الأولى اليابان ضد كرواتيا، والثانية البرازيل في مواجهة كوريا الجنوبية.

وتُلعب مباريات هذا الدور من خروج المغلوب، أي أن الفائز سيتأهل للدور ربع النهائي.

الساموراي يسعى لمواصلة مفاجآته

يشهد استاد “الجنوب” بمدينة الوكرة عند الساعة 6:00 بتوقيت دمشق مساء اليوم، الاثنين 5 من كانون الأول، مواجهة منتظرة بين منتخب اليابان المجتهد وكرواتيا التي تبحث عن مجد مفقود.

وتصدّرت اليابان المجموعة الخامسة برصيد ست نقاط من فوزين مفاجئين، الأول على ألمانيا 1×2، والثاني على إسبانيا بنفس النتيجة.

وكان الساموراي سببًا في إقصاء المانشافت من المونديال، للمرة الثانية على التوالي.

بينما خسرت اليابان مباراة واحدة أمام كوستاريكا بهدف وحيد، جاء في الوقت بدل الضائع رغم الأفضلية للساموراي.

ويسعى هاجيمي مورياسو وكتيبته اليابانية لمواصلة المفاجآت على حساب كرواتيا، وصيفة بطل العالم في النسخة الماضية.

أما الخبير زلاتكو داليتش، مدرب الفريق الكرواتي، فهو متخصص في العبور بمثل هذه الأدوار.

لم يظهر الكروات بالمستوى الجيد في الدور الأول، فاحتلوا المركز الثاني بعد المغرب برصيد خمس نقاط، إذ فازوا بمواجه واحدة على كندا 4×1، بينما تعادلوا في مباراتين مع المغرب وبلجيكا بنفس النتيجة دون أهداف.

السامبا واستعراض القوة

يخوض المنتخب البرازيلي مباراته ضد كوريا عند الساعة 10:00 بتوقيت دمشق، على استاد “974” (رأس أبو عبود).

تعتبر هذه المواجهة السادسة بين المنتخبين، منها أربع ودية ومباراة رسمية واحدة، فاز المنتخب البرازيلي بجميعها، ولم يتمكن الكوري من تحقيق أي نتيجة إيجابية.

يسعى المدرب البرازيلي تيتي لاستعراض القوة أمام نظيره الكوري، فآخر مواجهة بينهما كانت في حزيران الماضي، وسحقت السامبا مستضيفها الكوري في قلب عاصمته سيؤول وبنتيجة كبيرة 5×1.

كما سيلتحق النجم نيمار بالمنتخب بعد تعافيه من الإصابة في الكاحل الأيمن، إثر غيابه عن المباراتين الماضيتين في الدور الأول.

وكان منتخب السامبا تصدّر المجموعة السابعة برصيد ست نقاط من فوزين على صربيا والأوروغواي بنفس النتيجة 2×0، بينما خسر أمام الكاميرون في الوقت بدل الضائع 0×1 سجله فينيست أبو بكر.

الشمشون الكوري يسعى لتحسين صورته بشكل أفضل مما بدا عليه في الدور الأول، إذ احتل المركز الثاني في المجموعة الثامنة برصيد أربع نقاط.

وتأهل بأعجوبة إثر فوزه المفاجئ 2×1 على البرتغال متصدرة المجموعة، وكان قد تعادل مع الأوروغواي 1×1، وخسر أمام غانا 2×3، ليحقق إنجازًا لافتًا.

البرتغالي باولو بينتو سيلعب مدافعًا، ولو خرج بأقل الخسائر يحفظ بها ماء وجه فريقه الكوري، إلا إذا استمر في إيقاع مفاجأة ثانية بعد البرتغال وتمكن من إبعاد السامبا، عندها ستكون أكبر مفاجآت النهائيات.

فرنسا وإنجلترا تأهلتا وستلتقيان في ثمن النهائي

بدورهما، تأهل منتخبا فرنسا وإنجلترا إلى الدور ربع النهائي الذي سينطلق في 9 من كانون الأول الحالي.

حققت الديوك الفرنسية فوزًا على بولندا بنتيجة 3×1، كما فازت الأسود الثلاثة على أسود التيرانجا 3×0.

وسيلتقي المنتخبان الفرنسي والإنجليزي بالدور ربع النهائي في 10 من كانون الأول الحالي على استاد “البيت”، عند الساعة 10:00 بتوقيت دمشق.

آخر مواجهة بين المنتخبين رسميًا كانت في يورو 2004، وفازت فرنسا 2×1 بدوري المجموعات.

كما ستلتقي، في 9 من كانون الأول الحالي، على ملعب “لوسيل”، هولندا التي فازت 3×1  على الولايات المتحدة الأمريكية، والتانجو الأرجنتيني الذي حقق بدوره فوزًا على أستراليا 2×1 على استاد “أحمد بن علي المونديالي” الساعة 10:00 مساء بتوقيت دمشق.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة