استطلاع: مشجعو البرتغال لا يرغبون بمشاركة رونالدو أمام سويسرا

اللاعب البرتغالي كرستيانو رونالدو (AFP)

ع ع ع

طالب 70% من المشاركين في استطلاع أجرته صحيفة “A BOLA” البرتغالية، بعدم إشراك كريستيانو رونالدو في القائمة الأساسية أمام سويسرا، في الدور الـ16 من منافسات مونديال قطر 2022.

وستقام المباراة غدًا، الثلاثاء 6 من كانون الأول، عند الساعة 10:00 بتوقيت دمشق، على استاد “لوسيل”.

صحيفة “A BOLA” أجرت هذا الاستطلاع، وأعلنت عنه مساء الأحد 4 من كانون الأول، وقالت إن 70% من المشاركين صوّتوا ضد مشاركة رونالدو مع المنتخب في المباراة المقبلة، وصوّت 30% مع مشاركته المنتخب في خوض هذه المباراة.

ويتمسك مدرب المنتخب البرتغالي فرناندو سانتوس بقيادة رونالدو لفريقه، رغم تراجع مستواه على أرضية الملعب مع التقدم في السن.

ويأتي الاستطلاع بعد قضية جدلية في أروقة المنتخب بمباراته أمام الأورغواي، حين طالب رونالدو بحساب هدف باسمه، بدل زميله برونو فرنانديز، الذي لعب كرة عرضية سكنت شباك الخصم.

وكان المنتخب البرتغالي تصدّر مجموعته الثامنة وتأهل للدور الـ16، ليواجه نظيره السويسري غدًا، الثلاثاء.

سجل البرتغاليون في دوري المجموعات ستة أهداف، وسجل منها رونالدو هدفًا وحيدًا في مرمى غانا من ركلة جزاء، وانتهت المباراة بفوز البرتغال 3×2.

رونالدو الهداف التاريخي

يُعتبر البرتغالي كريستيانو رونالدو الهداف التاريخي بكرة القدم، حيث سجل 836 هدفًا، من خلال 1173 مباراة.

وبذلك حطم الرقم العالمي المسجل باسم النمساوي جوزيبف بيكان الذي كسر حاجز الـ800 هدف، وهو لاعب منتخبي النمسا وتشيكو سلوفاكيا، ولاعب نادي رابيد فيينا النمساوي خلال ثلاثينيات القرن الماضي.

كما سجل رونالدو 118 هدفًا مع منتخب البرتغال من 192 مباراة خاضها معه، وبذلك حطم الرقم القياسي كهداف تاريخي للمنتخبات في العالم، والمسجل قبله باسم الإيراني علي دائي وله 109 أهداف.

ويشارك البرتغالي كريستيانو رونالدو في مونديال قطر 2022 للمرة الخامسة والأخيرة له، وسجل خلال مشاركاته ثمانية أهداف.

رونالدو الذي يعد أبرز نجوم الجلد المدوّر، والحائز على خمس جوائز ذهبية، تراجع مستواه المعهود، وشهدت فترة لعبه مع الشياطين الحمر تخبطات عديدة منذ انضم إلى صفوفهم، في 1 من آب 2021.

وكان النادي نشر، في 22 من تشرين الثاني الماضي، بيانًا على موقعه الرسمي، أعلن فيه رحيل رونالدو عن مانشستر، وقدم له الشكر على إسهاماته الكبيرة التي قدمها خلال الفترتين اللتين قضاهما في أولد ترافورد.

وتراجعت قيمته السوقية إلى 20 مليون يورو، وفق موقع “Transfermarkt” للإحصائيات.

ويجري الحديث حاليًا عن انتقاله إلى نادي “النصر” السعودي، مقابل رواتب قد تصل إلى 200 مليون دولار خلال عامين.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة