مونديال 2022..

مواجهة تاريخية بين المغرب وإسبانيا وقمة بين البرتغال وسويسرا

من لقاء المغرب وكندا مونديال قطر 2022 - 1 كانون الأول 2022 (AP)

من لقاء المغرب وكندا مونديال قطر 2022 - 1 كانون الأول 2022 (AP)

ع ع ع

تُختتم مساء اليوم، الثلاثاء 6 من كانون الأول، مباريات الدور الـ16 من مونديال قطر 2022 بمواجهتين.

ويظهر المنتخب المغربي في المواجهة الأولى، وهو يحمل راية العرب فيما تبقى من المونديال ضد منتخب إسبانيا، في مواجهة تاريخية بين المنتخبين.

بينما تصطدم البرتغال في المباراة الثانية مع منتخب سويسرا المجتهد، في قمة كروية بنكهة أوروبية.

أسود الأطلس تقابل لاروخا لإثبات الوجود

تتجه الأنظار إلى استاد “المدينة التعليمية” في العاصمة القطرية الدوحة عند الساعة 6:00 مساء بتوقيت دمشق، حيث تلعب الموقعة المنتظرة بين منتخبي المغرب، الذي يحمل آمال وتطلعات الشارع العربي، وإسبانيا أحد أبرز المنتخبات المرشحة لإحراز اللقب.

تمكن مدرب الأسود وليد الركراكي بحنكته من تصدّر مجموعته السادسة بسبع نقاط، إثر فوزه على بلجيكا 0×2، وعلى كندا 1×2، وتعادله مع كرواتيا من دون أهداف.

ويعلم المدرب المغربي أن خصمه اليوم غير الفرق التي واجهها في الدور الأول، لما يملك من جودة فنية ومواهب شابة ستكون مزعجة لفريقه كثيرًا.

والفوز يعني تحقيق رقم قياسي للمغرب، بكونه أول منتخب عربي يتأهل للدور ربع النهائي.

بينما يسعى مدرب منتخب إسبانيا لويس إنريكي لتحسين الصورة التي اهتزت أمام اليابان وخسارته 2×1 في الجولة الأخيرة من دوري المجموعات.

احتل لاروخا المركز الوصيف في المجموعة الخامسة بعد الساموراي الياباني برصيد أربع نقاط، إثر فوزه الكاسح على كوستاريكا 7×0، وتعادله مع المانشافت 1×1.

البرتغال تواجه سويسرا لرد الدَّين

تنتظر البرتغال فرصة مناسبة للانتقام ورد الدَّين أمام سويسرا، وذلك بعد خسارتها في حزيران الماضي 1×0 لفائدة المجموعة الثانية من دوري الأمم الأوروبية.

ويشهد استاد “لوسيل” عند الساعة 10:00 من مساء اليوم المواجهة الأوروبية الخالصة بين المنتخبين.

المدرب البرتغالي فرناندو سانتوس ظهر بصورة متواضعة أمام كوريا الجنوبية وخسر 2×1 بلحظات صعبة على البرتغاليين، لكنه تصدّر المجموعة الثامنة برصيد ست نقاط، بعد فوزه 3×2 على غانا، وأيضًا 2×0 على الأوروغواي.

ويُعتبر المنتخب السويسري مزعجًا بالنسبة لسانتوس وكتيبته بقيادة كريستيانو رونالدو، الذي طالب الجمهور البرتغالي بإبعاده عن هذه التشكيلة.

بدوره، يتطلع المدرب السويسري مراد ياكين إلى هذا اللقاء على أنه تحدٍ كبير بينه وبين سانتوس.

ومن المتوقع أن تكون المباراة نارية مثيرة جدًا، لأن حظوظ الفريقين متساوية في حجز بطاقة التأهل للدور ربع النهائي.

السامبا تستعرض قوتها من جديد

تأهل المنتخب البرازيلي للدور ربع النهائي إثر فوزه العريض على منتخب كوريا الجنوبية 4×1، لفائدة دور الـ16.

وقدم رجال السامبا أجمل عرض كروي في المونديال بقيادة العائد من الإصابة نيمار، إلى جانب ريشارليسون وفينسيوس ورافينيا وغيرهم من منتخب السيليساو.

وفي اللقاء الثاني، الاثنين، عانت كرواتيا وصيفة بطل العالم في النسخة الماضية أمام اليابان، وفازت 1×3 بركلات الجزاء الترجيحية، بعد تعادلهما 1×1 في الوقت الأصلي والإضافي من اللقاء.

وبرز حارس كرواتيا دومينيك ليفاكوفيتش، لاعب دينامو زغرب المحلي، عندما تمكّن من صد ثلاث ركلات جزاء لليابان، وأسهم بفوز فريقه والتأهل للدور ربع النهائي.

مواجهات نارية في دور ربع النهائي

حتى الآن، تأهلت ستة منتخبات للدور ربع النهائي الذي سينطلق الجمعة المقبل، في 9 من كانون الأول الحالي، بمواجهتين عند الساعة 6:00 مساء بتوقيت دمشق بين البرازيل وكرواتيا على استاد “المدينة التعليمية”، والساعة 10:00 بين هولندا والأرجنتين على استاد “لوسيل”.

كما ستقام السبت المقبل، في 10 من كانون الأول الحالي، مواجهة نارية مثيرة تجمع منتخبي إنجلترا وفرنسا عند الساعة 10:00 مساء بتوقيت دمشق، على استاد “البيت” بمدينة الخور.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة