انتصار للتاريخ.. المغرب يقصي إسبانيا من كأس العالم

حارس المنتخب المغربي ياسين بونو خلال تصديه لركة ترجيحية أمام إسبانيا في دور الـ16 من كأس العالم- 6 من كانون الأول 2022 (FIFAWorldCup/ تويتر)

حارس المنتخب المغربي ياسين بونو خلال تصديه لركة ترجيحية أمام إسبانيا في دور الـ16 من كأس العالم- 6 من كانون الأول 2022 (FIFAWorldCup/ تويتر)

ع ع ع

فاز المنتخب المغربي على المنتخب الإسباني بركلات الترجيح بثلاثة أهداف دون رد، في دور الـ16 من نهائيات كأس العالم لكرة القدم المقامة في قطر.

وحجز منتخب أسود الأطلس مقعده في الدور ربع النهائي من المونديال بعد مباراة ماراثونية امتدت للأشواط الإضافية اليوم، الثلاثاء 6 من كانون الأول، على استاد “المدينة التعليمية” في العاصمة القطرية الدوحة.

وشهدت المباراة تألقًا لحارس مرمى منتخب المغرب الذي تصدى لثلاث ركلات ترجيحية.

ويعتبر الوصول التاريخي الأول لمنتخب المغرب وللعرب في العرس العالمي إلى الدور ربع النهائي.

ووصل منتخب أسود الأطلس إلى الدور الـ16 بعد أن تصدّر مجموعته السادسة بسبع نقاط، إثر فوزه على بلجيكا بهدفين دون رد، وعلى كندا بهدفين لهدف، وتعادل مع كرواتيا من دون أهداف.

في حين وصل المنتخب الإسباني إلى الدور الـ16، بعد أن احتل المركز الثاني في المجموعة الخامسة بعد منتخب اليابان برصيد أربع نقاط، إثر فوز على كوستاريكا بسبعة أهداف دون رد، وتعادل مع ألمانيا بهدف لمثله، وخسارة من اليابان بهدفين لهدف.

لاعب المنتخب المغربي أشرف حكيمي خلال تسجيله هدف الانتصار على إسبانيا من علامة الترجيح- 6 من كانون الأول 2022 (FIFAWorldCup/ تويتر)

لاعب المنتخب المغربي أشرف حكيمي خلال تسجيله هدف الانتصار على إسبانيا من ركلة الترجيح- 6 من كانون الأول 2022 (FIFAWorldCup/ تويتر)

تاريخ جديد

ويعتبر الفوز الأول للمغرب على منتخب لاروخا، إذ سبق أن واجه المنتخب المغربي إسبانيا في ثلاث مباريات، جميعها رسمية، أحدثها قبل اليوم، كانت في دور المجموعات ببطولة كأس العالم بروسيا 2018، وانتهت بالتعادل بهدفين لكل منتخب.

وفي 23 من تشرين الثاني 1961، فاز منتخب إسبانيا على المغرب بثلاثة أهداف لهدفين، وكانت في إياب التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 1962 في تشيلي، ليضمن لاروخا المشاركة في كأس العالم حينها، بعد مباراة ذهاب بينهما أُقيمت في 12 من تشرين الثاني 1961، حقق فيها منتخب إسبانيا الفوز على منتخب المغرب بهدف دون رد.

وتواجه البرتغال الساعة العاشرة مساء اليوم، منتخب سويسرا على استاد “لوسيل” لإكمال المتأهلين إلى دور ربع النهائي.

من وصل إلى ربع النهائي؟

ومع وصول المنتخب الأطلسي إلى الدور ربع النهائي، أصبحت القائمة تضم سبعة منتخبات هي:

منتخب هولندا الذي فاز على المنتخب الأمريكي بثلاثة أهداف مقابل هدف.

منتخب الأرجنتين بعد الفوز على المنتخب الأسترالي بهدفين مقابل هدف.

منتخب فرنسا بفوزه على نظيره البولندي بثلاثة أهداف مقابل هدف.

منتخب إنجلترا الذي فاز على السنغال بثلاثة أهداف نظيفة.

منتخب كرواتيا بعد الفوز على اليابان بركلات الترجيح.

منتخب البرازيل الذي فاز على كوريا الجنوبية بأربعة أهداف مقابل هدف.

اقرأ أيضًا: العرب يسلّمون الراية للمغرب في مونديال قطر



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة