كريم بنزيما يعتزل اللعب دوليًا بعد غيابه عن كأس العالم 2022

camera iconالفرنسي كريم بنزيما يصل إلى الدوحة للمشاركة في مونديال قطر 2022- 16 من تشرين الثاني 2022 (رويترز)

tag icon ع ع ع

أعلن المهاجم الفرنسي كريم بنزيما اعتزاله اللعب دوليًا في عيد ميلاده الـ35، بعد يوم من خسارة المنتخب الفرنسي أمام الأرجنتين بركلات الترجيح في نهائي كأس العالم 2022.

وكتب بنزيما عبر “تويتر”، الاثنين 19 من كانون الأول، “لقد بذلت الجهد وارتكبت الأخطاء حتى وصلت إلى ما أنا عليه اليوم، وأنا فخور بذلك، كتبت قصتي، وقصتنا انتهت”، معلنًا بذلك اعتزاله اللعب مع المنتخب.

وكان من المتوقع أن يتصدّر بنزيما، الفائز بالكرة الذهبية، والذي سجل 37 هدفًا في 97 مباراة دولية، تشكيلة المنتخب الفرنسي في قطر، لكنه غاب عن كأس العالم بعد تعرضه لإصابة في الفخذ خلال التدريبات في اليوم السابق لانطلاق البطولة.

ألقاب بالعلامة الكاملة

حقق بنزيما الكرة الذهبية، بعد أن حصل أيضًا، في آب الماضي، على جائزة أفضل لاعب بأوروبا، وهي مقدمة من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا).

وسطع نجم الفرنسي مع ريال مدريد الذي ظفر معه الموسم الماضي بلقب بطولة دوري أبطال أوروبا.

وأصبح بنزيما أول فرنسي يحصل على الجائزة بعد حوالي 24 عامًا، وخامس فرنسي يُتوّج بالكرة الذهبية، بعد ريمون كوبا، وميشال بلاتيني، وجان بيار بابان، وزين الدين زيدان.

حقق “الحكومة”، كما يلقبه عشاقه، عشرات الألقاب على الصعيد الجماعي والفردي، أبرزها خمسة ألقاب مع ريال مدريد في بطولة دوري أبطال أوروبا، وأربعة في الدوري الإسباني، وأربعة في كل من السوبر الإسباني والسوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية.

واستمتع بنزيما بموسم رائع مع ناديه ريال مدريد الموسم الماضي، إذ سجل 44 هدفًا في 46 مباراة بجميع المسابقات، وأوصلهم لتحقيق ثنائية في “الليغا” ودوري أبطال أوروبا.

وظهر بنزيما لأول مرة دوليًا في عام 2007، ولعب في بطولة أوروبا عامي 2008 و2012، بالإضافة إلى كأس العالم 2014، لكنه حُرم من المشاركة مع المنتخب في البطولتين اللاحقتين بسبب فضيحة ابتزاز، جرى تبرئته منها لاحقًا.

واستدعي للمنتخب في بطولة الأمم الأوروبية 2020، حين عانى فريق المدرب الفرنسي ديدييه ديشامب خروجًا مبكرًا، في حين ساعد بنزيما فرنسا على الفوز بدوري الأمم الأوروبية في 2021.

ومنذ عودته إلى المنتخب الدولي، سجل بنزيما عشرة أهداف في 16 مباراة، لكنه اضطر إلى التوقف عن الدفاع في مساعدة فرنسا للحفاظ على لقبها في المونديال الذي انتهى بهزيمة فرنسا (4-2) بركلات الترجيح أمام الأرجنتين في النهائي الأحد.

ورفض بنزيما عرضًا من الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، لمرافقته عبر طائرته الخاصة إلى قطر للمشاركة في النهائي العالمي.

كما ألمح إلى أنه سيتجاهل أي استدعاء، ومع ذلك، فقد أرسل رسالة تمنى فيها حظًا سعيدًا لزملائه في الفريق عشية المباراة.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة