لامبارد مطالب بإنقاذ نفسه وفريق إيفرتون من الهبوط

camera iconمن لقاء إيفرتون وبرايتون- 3 من كانون الثاني 2023 (رويترز)

tag icon ع ع ع

تعرض نادي إيفرتون، مساء الثلاثاء 3 من كانون الثاني، وفي عقر داره، لهزيمة قاسية أمام برايتون، بنتيجة 1×4، لفائدة الجولة الـ19 والأخيرة من مرحلة الذهاب من الدوري الإنجليزي الممتاز.

تأتي الهزيمة في وقت يحتاج فيه إيفرتون لنقاط هذه الموقعة، ليبتعد قليلًا عن دائرة خطر الهبوط للدرجة الأولى (الرابطة الإنجليزية)، إذ يحتل النادي المركز الـ16 على سلم الترتيب بدوري البريميرليج، برصيد 15 نقطة، ويبتعد عن الدائرة الحمراء نقطة واحدة فقط.

لعب إيفرتون حتى الآن 18 جولة، فاز في ثلاث مباريات، وتعادل بست، وخسر تسع مواجهات، فيما يحتل المركزين الـ17 والـ18 وست هام يونايتد ونوتينغهام فورست، ولهما 14 نقطة.

وكان قد أنهى إيفرتون الموسم الماضي بالمركز الـ16، برصيد 38 نقطة، وفي آخر خمسة مواسم كان يحتل المركز المتوسط على لائحة الترتيب العام.

وتبقى نتيجة موسم 2015ـ 2016 هي الأفضل لفريق إيفرتون، حيث احتل المركز السابع، وتأهل للمشاركة في تصفيات الدوري الأوروبي، لكن المدرب الإنجليزي لم يتمكن من وضع الفريق في المقدمة، لا في الموسم الماضي ولا حتى الحالي مع اقتراب نهاية مرحلة الذهاب من دوري البريميرليج.

لامبارد يسير نحو الهاوية  

بدأت التساؤلات في وسائل الاعلام الإنجليزية والشارع الرياضي، حول قدرة المدرب لامبارد على إنقاذ نفسه والفريق معًا من الهبوط للدرجة الأولى.

قالت صحيفة “thesun” البريطانية على موقعها الرسمي اليوم، الأربعاء 4 من كانون الثاني، إن وجود فرانك لامبارد كمدرب معلّق بخيط، بعد أن تلقى ضربة مؤلمة من برايتون في عقر داره.

وأضافت الصحيفة أن لامبارد يسير نحو الهاوية، لأنه سيحتاج إلى معجزة لكي يحتفظ بوظيفته كمدرب، وذلك نظرًا إلى النتائج السلبية التي يعانيها فريقه، وهناك أشياء كثيرة يجب فعلها لمنع فريقه من الانزلاق إلى الدرجة الأولى (الرابطة الإنجليزية)، وللمرة الأولى منذ عام 1951.

وتابعت الصحيفة البريطانية، “يبدو في الوقت الحالي أنه لا يمكن لفرانك لامبارد الاستمرار في قيادة إيفرتون، ولا يمكن إنقاذ فريقه الذي بات في وضع سيئ للغاية.

وتابعت أن خسارته، مساء الثلاثاء، بملعبه أمام برايتون، كانت بمنزلة الاختبار ما قبل الأخير، في ظل حملة كبيرة بدأت تطالب بإقالته قبل فوات الآوان.

وأضافت “thesun” أن إدارة النادي ومشجعيه لا يرغبون بالعودة إلى ما قبل 72 عامًا، ليجد إيفرتون نفسه في الدرجة الثانية.

يحتل فريق إيفرتون المركز الرابع على قائمة السجل الذهبي في الدوري الإنجليزي الممتاز بعدد مرات إحراز اللقب، وهي تسع بطولات.

وتمكّن النادي من تحقيق اللقب التاسع والأخير في موسم 1986ـ 1987، أي قبل 35 سنة من الآن.

وكان إيفرتون أحرز لقبه الأول قبل حوالي قرن ونصف من الزمن، وهو الموسم الثالث في تاريخ الدوري الإنجليزي وذلك عام 1890ـ 1891.

مشوار لامبارد التدريبي  

وكان المدرب فرانك لامبارد 44 سنة تسلّم قيادة إيفرتون قبل عام من الآن، وتحديدًا في 31 من كانون الثاني 2022، خلفًا للإسباني رافايل بينتيز.

وسبق للمدرب الإنجليزي أن تسلّم قيادة تدريب نادي ديربي كاونتي في موسم 2018ـ 2019.

ثم تسلّم مهمة تدريب نادي تشيلسي خلال الفترة 2019ـ 2021، قبل أن يتسلّم تدريب نادي إيفرتون.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة