خمسة نجوم قد يغادرون مانشستر يونايتد في الانتقالات الشتوية

camera iconمانشستر يونايتد وبرينتفورد من لقاء في الدوري الإنجليزي- 19 آب 2022 (AFP)

tag icon ع ع ع

بدأت عملية تصحيح مسار فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، منذ أن رحل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى نادي النصر السعودي.

وبات اليونايتد صاحب المركز الرابع برصيد 35 نقطة في البريميرليج، بعد البداية المتواضعة، وهو مقبل على مرحلة قد يغادر فيها خمسة نجوم أساسيين، وفي مقدمتهم ماجواير وسانشو.

صحيفة “The Sun” البريطانية ذكرت، الأربعاء 4 من كانون الثاني، أن اليونايتد معرض لخطر خسارة خمسة لاعبين، خلال فترة الانتقالات الشتوية في كانون الثاني الحالي.

إذا غادر الخماسي جميعهم أولد ترافورد وتمت عملية البيع، سترفد خزينة النادي ما قيمته 254 مليون جنيه إسترليني، وسط ما يعانيه النادي الذي ليس لديه الكثير من المال لإنفاقه هذا الشهر، بسبب الإنفاق الصيفي الكبير.

لذلك قد يضطر اليونايتد إلى عملية البيع، قبل الحصول على أي لاعب باهظ الثمن يرغب في التعاقد معه.

جادون سانشو

عاد الجناح الأيسر الإنجليزي جادون سانشو (22 سنة)، إلى تدريبات اليونايتد ولكن بمفرده، وهذا ما يقلق المدربي الهولندي إريك تن هاج بأن اللاعب لم يكن جاهزًا من الناحية العقلية والجسدية.

ومن الواضع ان نجم بورسيا دورتموند السابق يكافح بعد انتقاله، وتمكن من تسجيل ثمانية أهداف من 52 مباراة خاضها مع الشياطين الحمر.

وحسب موقع “TransferMarkt” للإحصائيات، تبلغ القيمة السوقية لجادون سانشو 60 مليون يورو.

انضم لنادي مانشستر يونايتد في 23 من تموز 2015، وينتهي عقده في 30 من حزيران عام 2026 مع خيار التمديد لسنة إضافية.

هاري ماجواير

أشارت الصحيفة البريطانية إلى أنه ربما يكون المدافع الإنجليزي هاري ماجواير (29 سنة)، قد بدأ العد العكسي لوجوده في قلعة الشياطين الحمر.

ولم يعد ماجواير جزءًا من خيار تن هاج الأول في الدفاع، فخسر مكانه بالفريق بعد خسارته مباراتين أمام برايتون وبرينتفورد، وكان نصيبه الجلوس على مقاعد البدلاء.

وحسب موقع” TransferMarkt” تبلغ القيمة السوقية لماجواير 30 مليون يورو، انضم لليونايتد في 5 من آب 2019.

وسينتهي عقده في 30 من حزيران عام 2025، مع خيار التمديد لسنة أُخرى.

آرون وان بيساكا

بدوره المدافع آرون وان بيساكا (25 سنة)، وصل من نادي كريستال بلاس في عام 2019 كإضافة لفريق اليونايتد.

لكن  صحيفة “The Sun” أكدت أن اللاعب لم يظهر بالمستوى المطلوب منه، وأيامه في أولد ترافورد باتت معدودة وقد يكون أول الراحلين.

وحسب موقع” TransferMarkt” تبلغ القيمة السوقية للمدافع آرون بيساكا 18 مليون يورو، انضم لنادي الشياطين الحمر في 1 تموز 2019، وسينتهي العقد في 30 من حزيران عام 2024، مع خيار التمديد لسنة إضافية.

سكوت مكتوميناي    

كان المدافع الثالث سكوت مكتوميناي (26 سنة)، في مانشستر يونايتد منذ كان عمره خمس سنوات.

ولكن هناك فرصة كبيرة لمغادرة سكوت للنادي خلال الشهر الحالي، حسب ما نقلته الصحيفة البريطانية.

فقد الأسكتلندي مكتوميناي مكانه في التشكيلة الأساسية، بعد وصول البرازيلي كاسيميرو من ريال مدريد، وشكل ثنائيًا قويًا جدًا ورائع مع الدنماركي كريستيان إريكسن في خط الوسط.

وحسب موقع “TransferMarkt” تبلغ القيمة السوقية لسكوت مكتوميناي 30 مليون يورو، انضم مانشستريونايتد في 1 من تموز عام 2017، وجدد العقد في 23 من تموز 2020، وينتهي في 30 حزيران 2025، مع خيار التمديد لسنة أُخرى.

انتوني مارسيال

بالرغم من المهاجم الفرنسي انتوني مارسيال (27 سنة)، نشط في خط الهجوم لدى الشياطين الحمر، إلا ان صحيفة “The Sun” أكدت أنه خارج اهتمامات الهولندي إريك تن هاج.

وأكدت الصحيفة البريطانية أن هناك عدد من البدلاء للفرنسي مارسيال تطرح حاليًا على طاولة إدارة أولد ترافورد، وهم ضمن قائمة المدرب الهولندي.

وأوضحت أن جونكالو راموس وجواوو فيليكس وممفيس ديباي هم البدلاء في قائمة تن هاج، وذلك لاختصار الميزانية الكبيرة للاعبين الخمس.

وحسب موقع “TransferMarkt” تبلغ القيمة السوقية للفرنسي مارسيال 15 مليون يورو، انضم لنادي اليونايتد في 1 من أيلول 2015، وجدد العقد في المرة الأخيرة في 31 من كانون الثاني  2019، وسينتهي في 30 من حزيران 2024.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة