تطبيقات تفتح باب تحويل الصور للمستخدمين

camera icon"Dawn AI" فتاة تختار بين الصور التي صنعها الذكاء الاصطناعي عبر برنامج - (تعديل عنب بلدي)

tag icon ع ع ع

انتشر مؤخرًا على مواقع التواصل الاجتماعي ولمحبي التقاط الصور و”السيلفي”، “ترند” لتطبيقات تحول الصور إلى “أفاتار” (صور كرتونية)، أو رسومات أو صور ثلاثية الأبعاد باستخدام الذكاء الصناعي.

تستطيع هذه التطبيقات التي تحاكي الذكاء البشري تحويل الصور والتعديل عليها دون الرجوع إلى المستخدم نفسه، وتساعد على إنجاز العملية حتى في الصور الصعبة أو التي تحتاج إلى الوقت والجهد بشكل عام.

وتعتمد ميزة الذكاء الصناعي على استخلاص بيانات الصور بسرعة فائقة، وتحليلها بشكل “دقيق جدًا” حتى تستطيع إتمام التحويل المراد، دون بذل الوقت والمجهود الذي اعتاده معدّلو الصور، ويمكن للجميع استخدام هذه الميزات بشكل يومي.

ويعمل الذكاء الصناعي في البرامج على قراءة محتويات الصور، وتحديد العلاقات بين العناصر المختلفة الموجودة فيها، ليعطي نتائج تنال إعجاب المستخدم.

أشهر التطبيقات

تعددت البرامج التي توفر ميزة تحويل الصور عن طريق استخدام الذكاء الصناعي، ولاقت مستخدمين كثرًا حول العالم، فيما وفرتها الشركات المبرمجة على أنظمة تشغيل متعددة من أهمها “Android”، و”IOS” لمستخدمي أجهزة “آيفون”، لاستهداف شريحة أوسع من المستخدمين حول العالم.

ومن أشهر تطبيقات أو منصات تحويل الصور، تطبيق “Dawn Ai“، و”Wonder Ai“، و”Lensa Ai“، و”Voi Ai“، و”Avatar SDK Showcase“، و”Namesake“، و”Remini“، و”Newprofilepic“.

مزايا مشتركة بين التطبيقات

تعمل هذه التطبيقات على أهم نظامي تشغيل “Android” و”IOS”، ويمكن تشغيل البرامج بشكل مختلف عن بعضها، ومن خلال العديد من الأنظمة الأخرى المتعددة مثل “mac”، و”Windows”.

توفر بعض هذه المنصات ميزة تشغيلها على إصدارات قديمة من أنظمة التشغيل في الأجهزة المستخدمة.

وتدعم التطبيقات اللغة الإنجليزية بشكل أساسي، وتختلف في دعم اللغات العالمية الأخرى، بحسب بلد المنشأ، واستهدافها للشريحة المطلوبة من المستخدمين.

وتستطيع بعض هذه التطبيقات معالجة الصور “القديمة جدًا والمهترئة”، وتحسين جودتها، وإعادة بنائها.

وتتميز معظم هذه التطبيقات بسرعة إنجاز العملية، إذ يصل سرعة بعضها إلى تحويل 50 صورة خلال ثوانٍ للشكل المُراد.

يمكن استخدام بعض هذه التطبيقات للفئات العمرية الصغيرة، إذ قُيّم بعضها على أنها تدعم أعمار الثلاث أو الأربع سنوات.

تعد بعض هذه التطبيقات “صغيرة” الحجم بمساحة لا تتجاوز 100 ميجا بايت، وتتيح أغلب هذه التطبيقات خاصية التجربة المجانية للمستخدمين الجدد، وبعضها يكون مجانيًا تمامًا.

كما توفر التطبيقات مزايا أخرى تختلف فيما بينها، مثل إزالة خلفية الصورة، وتحسين الدقة، وإضافة “فلاتر”.

وما زالت الشركات المتخصصة تعمل على تطوير هذا النوع من الذكاء الصناعي على سبيل المنافسة، وإعطاء المستخدمين ما يطلبونه من تكنولوجيا تحاكي الذكاء البشري، وتنفيذ المهام التي يعمل عليها البشر بجهد أقل ووقت مثالي.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة