“Yoga Book 9i”.. حاسوب من “لينوفو” بمزايا “فريدة”

camera iconحاسوب من طراز "Yoga Book 9i" أطلقته شركة "لينوفو" الصينية- 5 كانون الثاني 2023 (Lenovo/ الموقع الرسمي)

tag icon ع ع ع

أسدلت شركة “Lenovo” (لينوفو) الصينية للتكنولوجيا والحواسيب الستار مؤخرًا عن حاسوبها المحمول الجديد باسم “يوجا بوك 9 آي” (Yoga Book 9i)، كأول حاسوب محمول بشاشة “OLED” مزدوجة بالحجم الكامل، وبموصفات ومزايا متنوعة.

وقدّمت الشركة حاسوبها الجديد بمواصفات اعتبرتها “فريدة”، وسط طرح عديد من الشركات المهتمة في مجال تصنيع الحواسيب أجهزتها بخيارات وميزات بوتيرة متفاوتة، أو حتى تقديم جهاز على أنه “ثورة” في عالم التكنولوجيا، مانحة خيارات جديدة للمستخدمين.

ولفت “Yoga Book 9i” الأنظار، على الرغم من أن شركة “لينوفو” أعلنت عنه إلى جانب ثمانية منتجات أخرى، خلال مشاركتها في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية “CES 2023″، الذي استمر من 5 إلى 8 من كانون الثاني الحالي.

إمكانيات “لا محدودة”

وقالت “لينوفو” في بيان لها، إن “Yoga Book 9i” بوزن 1.38 كيلوغرام، يحتوي على مجموعة “فريدة من القدرات المصممة لتمكين صنّاع المحتوى من صياغة قصتهم الخاصة”، ويعمل بنظام تشغيل Windows 11″” (Home وPro)، وبإصدار الجيل الـ13 الأحدث من معالجات إنتل (Core i7-U15) مع شريحة الرسومات المدمجة (Intel Iris Xe).

ويضم “Yoga Book 9i” شاشتين من نوع “OLED”، قياس كل منهما 13.3 بوصة، بدقة 2.880×1.800 بكسل مع مستوى سطوع عالٍ قدره 400 شمعة، وتغطية 100% من طيف الألوان (DCI-P3)، ومعدل تردد قدره 60 هرتزًا.

وتمتاز الشاشتان بحواف ضيقة من الجوانب الأربعة مع دعم تقنيات “HDR”، و”PureSight”، و”Dolby Vision”، كما يدعم الحاسوب تقنية الصوت “DolbyAtmos” مع أربعة مكبرات صوت من “Bowers & Wilkins”.

ولفتت الشركة إلى أن الذين يرغبون في العمل على ملفين منفصلين في وقت واحد، يمكنهم عرض كلا الملفين، كل واحد على شاشة، لزيادة الإنتاجية.

وكذلك يمكن للمستخدمين مشاهدة مقطع فيديو على شاشة واحدة خلال تدوين الملاحظات أو البحث على الشاشة الأخرى في الوقت نفسه، دون انقطاع.

ويتيح الحاسوب للمستخدمين نقل المحتوى من شاشة إلى أخرى عن طريق السحب.

وبالنقر على الشاشة بخمسة أصابع معًا، يتيح الجهاز تصفح الإنترنت على الشاشتين معًا وكأنهما شاشة واحدة، ووصفت الشركة إمكانيات الجهاز بأنها “لا محدودة”.

ويأتي “Yoga Book 9i” مزودًا بقلم ذكي (Smart Pen)، وحامل (folio) يتيح للمستخدمين العمل خلال التنقل بسهولة أكبر، وتعمل لوحة المفاتيح عبر “بلوتوث” القابلة للفصل على تعزيز إمكانات تعدد المهام.

ويحوي الحاسوب ذاكرة وصول عشوائي من نوع “LPDDRX” بحجم 16 جيجابايت، وذاكرة تخزين من نوع “PCIe SSD Gen4” بسعة 512 جيجابايت، أو 1 تيرابايت.

الحاسوب مزوّد بكاميرا بدقة “FHD” مع دعم تقنية “IR+RGB”، ومغلاق الخصوصية (Privacy Shutter)، مرفقًا ببطارية استطاعتها 80 واطًا في الساعة، وتكفي للعمل لمدة تصل إلى عشر ساعات حين تشغيل الفيديو على كلتا الشاشتين، وإلى 14 ساعة حين تشغيل الفيديو على شاشة واحدة.

ويدعم “يوجا بوك 9 آي” الدوران بزاوية 360 درجة، والاتصال عبر تقنية “Wi-Fi 6E”، وتقنية البلوتوث 5.2، ومزوّد بثلاثة منافذ من نوع “USB-C” مع دعم منافذ “Thunderbolt 4.0″، وسيُباع بسعر 2099 دولارًا أمريكيًا، ومن المتوقع أن يكون متاحًا اعتبارًا من حزيران المقبل.

“لينوفو”

في تشرين الثاني 2022، أطلقت “Lenovo” إصدار “ThinkPad X1 Carbon” (لينوفو ثينك باد)، احتفالًا بالذكرى السنوية الـ30 لانطلاق علامة “ThinkPad” التجارية، باسم “ThinkPad X1 Carbon 30th” بعدد محدود تضمّن خمسة آلاف وحدة من الجهاز، مرفقًا بنقش الذكرى الـ30 أسفل لوحة المفاتيح مباشرة.

واحتلت شركة “لينوفو” المرتبة 171 من أصل 500 شركة، حسب مقياس “Fortune Global”، وهو الترتيب السنوي لأكبر 500 شركة في جميع أنحاء العالم من حيث الإيرادات، وبلغت إيراداتها لعام 2022، 70 مليار دولار أمريكي، ويعمل بها 75 ألف شخص حول العالم، وتخدم ملايين العملاء يوميًا في 180 سوقًا.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة